علاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب




علاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب




يعاني العديد من البالغين في جميع أنحاء العالم من ارتفاع ضغط الدم ،هذه هى أهم الأعشاب الموصى بها لعلاج ارتفاع ضغط الدم :
1- القرفة لعلاج الضغط
تعتبر القرفة من التوابل التي تتطلب القليل من الجهد لتضمينها في نظامك الغذائي اليومي ، وقد تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم لديك ، يمكنك تضمين المزيد من القرفة في نظامك الغذائي من خلال رشها على حبوب الإفطار ودقيق الشوفان وحتى في القهوة في العشاء .
2- الثوم
قد يكون للثوم القدرة على خفض ضغط الدم عن طريق المساعدة في زيادة مادة في الجسم تعرف باسم أكسيد النيتريك ، والتي يمكن أن تسبب للأوعية الدموية الاسترخاء والتمدد ، هذا يتيح تدفق الدم بحرية أكبر ويقلل من ضغط الدم .
3- بذور الكتان

بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وقد ثبت في بعض الدراسات أنها تعمل على انخفاض ضغط الدم. يوصى باتخاذ 30-50 غرام من البذور الكاملة في اليوم الواحد لأكثر من 12 أسبوعا للحصول على أفضل المزايا.
قد تحمي بذور الكتان من أمراض القلب والأوعية الدموية تصلب الشرايين عن طريق الحد من الكوليسترول في الدم ، وتحسين تحمل الجلوكوز ، والعمل كمضاد للأكسدة .


يمكنك شراء العديد من المنتجات التي تحتوي على بذور الكتان ، ولكن الرهان الأفضل هو شراء بذور الكتان الكاملة أو المطحونة وإضافتها إلى وجبات الطعام المطبوخة في المنزل ، قد يساعد تخزين بذور الكتان في الفريزر في الحفاظ على فاعلية مثالية.
4- الهيل
تم عمل دراسة على مجموعة استخدموا الهيل وجدوا أن المشاركين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد شهدوا انخفاضًا كبيرًا في قراءات ضغط الدم لديهم بعد تناول 1.5 جرام من مسحوق الهيل مرتين يوميًا لمدة 12 أسبوعً .
5- النزجبيل
الزنجبيل قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ، في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، تبين أنه يحسن الدورة الدموية ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية ، ويخفض ضغط الدم .
6- الزعرور

الزعرور هو علاج عشبي لارتفاع ضغط الدم الذي تم استخدامه في الأدوية الصينية التقليدية منذ آلاف السنين ، يبدو أن مقتطفات الزعرور لديها مجموعة كبيرة من الفوائد على صحة القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك المساعدة في خفض ضغط الدم ، ومنع تصلب الشرايين ، وخفض الكولسترول ، يمكنك تناول الزعرور كقرص أو مستخلص سائل أو شاي.
7- بذور الكرفس
منذ فترة طويلة تستخدم الكرفس لعلاج ارتفاع ضغط الدم في الصين ، وهذا يرجع لأنه مدر للبول مما قد يساعد في تفسير تأثيره على ضغط الدم .
8-الخزامى لعلاج الضغط
لا تشكّل رائحة الخزامى الجميلة ، التي تشبه العطور ، الجانب الوحيد المفيد للنبات ، ولكن تبين أن له تأثير على تخفيض معدل ضربات القلب وضغط الدم .
9- مخلب القط
مخلب القط هو دواء عشبي يستخدم في الممارسة الصينية التقليدية لعلاج ارتفاع ضغط الدم .
10- الريحان
تبين أن مستخلص الريحان يخفض ضغط الدم ، وإن كان لفترة قصيرة. الأوجينول الكيميائي ، الموجود في الريحان ، له دور كبير يؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال