افضل شامبو للقمل والصيبان من الصيدليه



يعتبر افضل شامبو للقمل والصيبان ، هو ذالك الذي يحمل البيرميثرين في صيغته.


ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام حبوب القمل والصبيان ، والتي يمكن العثور عليها بسهولة في الصيدليات مثل إيفرمكتين ، ولكن يجب أن تؤخذ دائمًا تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب الأطفال.



افضل شامبو للقمل والصيبان


يعد شامبو Kwell من افضل الأمثلة للشامبو التي تساعد على التخلص من القمل والصبيان نهائيا ، يمكن العثور عليه في الصيدليات بأسعار معقولة جدا


كيفية الاستخدام


يجب استخدامه على الشعر الجاف لأنه يعمل عن طريق قتل القمل بالاختناق وإذا وضعت الماء أولاً ، فسيغلق القملة ثقوب التنفس ، ويحمي نفسه من عمل المنتج.


بعد تطبيق المنتج ، افرك قليلاً للتأكد من انتشاره جيدًا بحيث يغطي جميع الشعر ، اتركه لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة ، ولكن تحقق دائمًا من عبوة المنتج للحصول على إرشادات من الشركة المصنعة.


ثم اشطف الشعر جيدا عن طريق غسل الشعر بالشامبو وتمشيطه لإزالة القمل والصيبان الميتة ، من المستحسن إعادة تطبيق شامبو القمل مرة ثانية بعد 7 أيام من أول تطبيق.



طرق طبيعية للتخلص من القمل


لمحاربة الإصابة بالقمل والصيبان ، يمكنك أيضًا الاعتماد على المكونات الطبيعية مثل الزيوت الأساسية ، لكن من الممكن أيضًا قتل القمل بواسطة عصيدة من دقيق الذرة الذي يوضع على فروة الرأس ، ويمنع القمل من التنفس.

الحل الطبيعي الآخر ضد القمل والصيبان هو الرهان على زيت الزعتر الذي يجب خلطه في الشامبو. إليك كيفية إعداد هذه الوصفات:



1. مع الزيوت الأساسية


إن العلاج الطبيعي الرائع للتخلص من القمل والصيبان هو غسل شعرك بالزيوت الأساسية وزيت الزيتون ، لأن الزيوت تمنع القمل من الالتصاق بشعرك ، مما يسهل إزالتها بالمشط الجيد.


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي زيت شجرة الشاي الأساسي على خواص طاردة تمنع الإصابة بالقمل ، تستخدم الزيوت العطرية روزماري واللافندر لتكملة العلاج وتهدئة فروة الرأس وتخفيف الحكة.


المكونات
- 30 مل زيت زيتون
- 10 قطرات من زيت الروزماري
- 10 قطرات من زيت اللافندر
- 10 قطرات من زيت شجرة الشاي


طريقة التحضير
تخلط المكونات في وعاء حتى تصبح متجانسة ثم ، باستخدام قطعة من القطن ، افرك الدواء في جميع أنحاء فروة الرأس ، وفركه جيدًا خاصة في جذور الشعر.


ثم قم بتغطية الرأس بغطاء وانتظر لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات لتقتل كل القمل والصئبان قبل غسل شعرك بشامبو.


بعد غسل شعرك ، قم بتمشيطه ، من المهم للغاية ، بين كل تمريرة مشط ، التحقق من وجود القمل في المشط ، ويجب إزالته إن وجدته ، قبل إعادة تمشيط الشعر.


تحذير : لا ينبغي استخدام هذا العلاج لأطفال أقل من عامين من العمر ، حيث يجب عدم استخدام الزيوت العطري شجرة الشاي في الأطفال.


نظرًا لأن بيض القمل قد يستغرق 7 أيام حتى يفقس ، من المهم استخدام هذا العلاج الطبيعي كل 3 أيام لمدة 4 أسابيع على الأقل.



2. دقيق الذرة


العلاج الطبيعي الأخر الممتاز للتخلص من القمل والصيبان في الشعر هو مزيج دقيق الذرة والماء ، حيث أنها نباتات طبية لها خصائص تساعد على قتل الحشرات مثل القمل وتهدئة فروة الرأس ، مما يقلل من الحكة.


المكونات
- 1 حفنة من دقيق الذرة
- 4 أكواب من الماء


طريقة التحضير
يغلى الماء لمدة 5 دقائق تقريبًا ، ثم يضاف دقيق الذرة ويقلب جيدًا ، عندما يكون الخليط ثابتًا مثل العصيدة ، يكون جاهزًا للاستخدام.


اسمح للخليط أن يبرد ويوضع على الشعر وفروة الرأس ، ثم لف الشعر في غطاء واترك الدواء يعمل لمدة ساعة تقريبًا.


بعد ذالك الوقت ، يجب غسل الشعر بكمية كبيرة من الماء وااشامبو للحصول على أفضل نتيجة ، يوصى بتمشيط القمل والصئبان الميتة.



3. الزعتر


الحل الطبيعي الممتاز الآخر للقمل والصيبان هو الشامبو القائم على الزعتر حيث أنه نبات طبي له خاصية مبيدات حشرية قوية.


المكونات
- زيت الزعتر الأساسي
- شامبو


طريقة التحضير
أضف 3 قطرات من زيت الزعتر الأساسي إلى الشامبو ويخلط جيدًا ، ثم ضع الخليط على الشعر المبلل مع تدليك خفيف ، ثم اتركه لمدة 5 دقائق.

بعد ذالك الوقت ، اشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ وامشط الشعر لإزالة القمل والصئبان الميتة ، يمكن أن يكون الزعتر مهيجًا لجلد فروة الرأس ويجب ألا يتم استخدامه دون تخفيف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال