الاطعمة التي يجب على المرضعة تجنبها



أثناء الرضاعة الطبيعية ، يجب على المرضعة تجنب تناول الأطعمة مثل الكحول والقهوة المفرطة ، لأن هذه المواد يمكن أن تنتقل إلى حليب الثدي وتضر بصحة الطفل.


لا ينبغي أن تكون تغذية الأم أثناء الرضاعة خاصة ، بل متنوعة ومتوازنة وصحية ، ولكن تجدر الإشارة إلى ما إذا كان الطفل يشعر بتشنجات أو يبكي أكثر بعد أن تستهلك الأم بعض الأطعمة مثل الحليب والمشتقات والفول السوداني ، لأنه لا تزال أمعاء الطفل في التكوين وقد يتفاعل مع نوبات الحساسية أو صعوبة في الهضم. إقرأ أيضا : 9 خرافات وحقائق حول حليب الأم الطبيعي.

الاغدية التي يجب على المرضعة تجنبها


الأطعمة او الاكلات التي يجب على المرضعة تجنبها هي:



1. الكحول


إن الطعام الرئيسي الذي يجب حدفه من النظام الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية هي المشروبات الكحولية ، حيث ينتقل الكحول سريعًا إلى حليب الأم ، بحيث يكون الحليب بعد 30 إلى 60 دقيقة بنفس كمية الكحول التي يتناولها الجسم.


بالإضافة إلى ذلك ، يقلل الكحول من امتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء الضرورية لنمو الطفل وتطوره.


عندما ينتقل الكحول إلى حليب الأم ويبتلعه الطفل ، فقد يسبب النعاس والتهيج وقد يؤثر على الجهاز العصبي ، كما أن جسم الطفل لا يلغي الكحوليات كما هو الحال في الجسم البالغ.


إذا كنت شربته ، فيجب ألا تتجاوز الكمية سوى شراب واحد ويجب أن تنتظر 2-3 ساعات حتى ترضع من جديد.


لذلك ، إذا رغبت المرأة في شرب الكحول ، يوصى أولاً بتخزين الحليب قبل شرب الكحول أو شربه بعد الرضاعة الطبيعية بحيث يكون لجسم المرأة وقت كافي للقضاء على الكحول.



2. الأسبارتام


الأسبارتام هو مادة تحلية اصطناعية تبدو غير آمنة أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ، على الرغم من أن العلاقة بين الأسبارتام والرضاعة الطبيعية غير مثبتة لكن يجب تجنب استخدامها.


بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري أيضًا تجنب المنتجات الصناعية التي تحتوي على مواد تحلية في تكوينها ، لذالك من الضروري التحقق من قائمة مكونات المنتج قبل استهلاكه.


أفضل خيار لاستبدال السكر هو استخدام التحلية الطبيعية من نبات يسمى ستيفيا ، ويسمح باستهلاكه في جميع مراحل الحياة.



الأطعمة التي يمكنك استستهلاكها باعتدال


يجب تناول الأطعمة التالية باعتدال أثناء الرضاعة الطبيعية:



1. الكافيين


الأطعمة الغنية بالكافيين مثل القهوة والكولا ومشروبات الطاقة والشاي الأخضر والشاي الأسود يجب أن تستهلك بكميات صغيرة ، لأن الكافيين منبه يمكن أن يجعل طفلك أكثر سرعة في التنفس والنعاس.


التوصية هي الحصول على كوبين من القهوة يوميًا كحد أقصى ، أي ما يعادل 200 ملغ من الكافيين ، أو يمكنك اختيار القهوة منزوعة الكافيين.



2. الأطعمة التي تسبب الغازات


الأطعمة مثل الفول والبروكلي والقرنبيط والملفوف والبيض والثوم والبصل والفلفل والبطاطا الحلوة يجب أن تستهلك أيضًا باعتدال لأنها يمكن أن تسبب الغاز للطفل ، وتزيد من التشنجات.



3. الأطعمة التي تسبب الحساسية


تميل بعض الأطعمة إلى التسبب في الحساسية وقد تسبب أعراضًا عند الطفل مثل احمرار الجلد أو الحكة أو الأكزيما أو الإمساك أو الإسهال.


إذا كانوا متصلين بالغذاء ، يجب عليك مراقبة ما تم استهلاكه من 6 إلى 8 ساعات قبل إعطاء الثدي للطفل.


من المهم أن تكون المرأة متيقظة بشكل خاص عند تناول أي من الأطعمة التالية:


- الحليب ومشتقاته
- فول الصويا.
- دقيق القمح
- البيض.
- المكسرات والفول السوداني.


يمكن تحديد شراب الذرة والذرة ، الذي يتم العثور عليه على نطاق واسع كعنصر في المنتجات المصنعة ، في الجدول الغذائي.


إذا اعتقدت المرأة أن أيًا من هذه الأطعمة تسبب الحساسية ، فعليها التخلص منها من النظام الغذائي وأخذ الطفل إلى طبيب الأطفال ، فهناك عدة أسباب قد تسبب الحساسية لجلد الطفل بالإضافة إلى الطعام ، مثل بروتين حليب البقر.



4. بعض أنواع الأسماك والمحار


خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق يمكن أن تشكل خطرا على تشكيل الجهاز العصبي للطفل.


هي أسماك القرش وسمك أبو سيف وسمك الإسقمري ، يجب أن يقتصر سمك التونة والبونيتو ​​على 170 جرامًا في الأسبوع.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال