اتباع هذه الخطوات والإجراءات الضرورية عند التعرض لمشكلة انزلاق السيارة

مواضيع مفضلة

اتباع هذه الخطوات والإجراءات الضرورية عند التعرض لمشكلة انزلاق السيارة




اتباع هذه الخطوات والإجراءات الضرورية عند التعرض لمشكلة انزلاق السيارة


نحن الآن في فصل الشتاء، أي أنه يتوجب علينا أن نكون في أقصى درجات حذرنا عندما نقود مركباتنا على الطرقات. خاصة أن الشوارع بعد المطر، تكون شديدة الخطورة وتتسبب بانزلاقات للسيارات، ودائماً ما كانت هذه الانزلاقات من أكثر المشاكل التي تضع السائقين في مواقف صعبة للغاية، قد تهدد حياتهم وحياة الآخرين بالخطر.

ووفقاً للمواقع المختصة بأخبار السيارات، فإن هناك عدداً من الخطوات والإجراءات الضرورية، لتفادي وقوع الكوارث عند التعرض لمشكلة انزلاق السيارة بحسب "سيدتي".

ومن بينها، أنه في حال حدث انزلاق بالعجلات الخلفية للسيارة، فلا بدّ لنا أولاً أن نرفع قدمنا عن دواسة البنزين، دون أن نحاول لمس دواسة الفرامل-البريك. ثم بعد ذلك علينا أن نضغط على دواسة الكلتش-الدبرياج في حالة كان ناقل السرعة من النوع العادي وليس الأوتوماتيكي. وبعد ذلك يجب توجيه المقود بالاتجاه نفسه الذي انحرفت عليه مؤخرة المركبة، وأخيراً، أن نستمر بتوجيه المقود يميناً أو يساراً بحسب اتجاه الانحراف لمؤخرة المركبة، إلى أن تتمكن من السيطرة عليها.

أما في حال حدوث انزلاق بالعجلات الأمامية لمركباتنا، فإن علينا في بادئ الأمر، أن نرفع قدمنا عن دواسة البنزين دون لمس الفرامل، ثم تقوم بالضغط على الكلتش-الدبرياج بناقل السرعة العادي، وبعد ذلك نوجّه المقود بالاتجاه نفسه الذي انحرفت عليه «مـقـدمـة المـركـبـة»، والاستمرار بتوجيه المقود إلى يمين أو اليسار حسب اتجاه الانحراف في مقدمة المركبة، إلى أن نتمكن من السيطرة عليها.

وأخيراً، في حال تعرضنا لانزلاق بالعجلات الأربعة للسيارة، فالأمر لا يختلف كثيراً عمّا سبق. نرفع قدمنا عن دواسة البنزين، نضغط على دواسة الكلتش في ناقل السرعة العادي، نرفع قدمنا عن دواسة الفرامل، للسماح للعجلات بالدوران والالتصاق بالأرض، ثم نعود للضغط على الفرامل بشكل متقطع للتخلص من إقفال العجلات، وأخيراً توجّيه المقود باتجاه انحراف المركبة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف