بعد مداهمة الأمن لمقر شركة إعلان «لو راجل كل».. المنتج غير مدرج كعقار بشري

مواضيع مفضلة

بعد مداهمة الأمن لمقر شركة إعلان «لو راجل كل».. المنتج غير مدرج كعقار بشري



بعد مداهمة الأمن لمقر شركة إعلان «لو راجل كل» المنتج غير مدرج كعقار بشري


حالة من الراحة والفرحة انتابت عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب تمكن مباحث الجيزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتموين، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من ضبط مدير شركة إنتاج مستحضر للتخسيس "أبليكس"، الذى يتم الإعلان عنه عبر القنوات الفضائية وقيام عدد من الفنانين بالدعاية لذلك المنتج تحت شعار "لو راجل كل" ويشار بالإعلان وجود تصريح بوزارة الصحة.
ولكن تلك الفرحة لم تدم كثيرًا بسبب وجود الإعلانات الخاصة بمنتج "إبلكس" على القنوات والتى مازالت تبث الإعلان.
وتبين من خلال التحريات، أن المنتج غير معتمد من وزارة الصحة، وأفادت أن المنتج غير مدرج كعقار بشري أو مكمل غذائي، وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية، أفاد أن المنتج غير معتمد.
وتمت مداهمة الشركة التي تقع في منطقة الطالبية، والتحفظ على كميات كبيرة من الأقراص.
كانت وردت معلومات لمدير وضباط مباحث التموين بالقطاع، بتداول إعلان تجاري لمستحضر طبي للتخسيس (أبليكس) على القنوات الفضائية وقيام عدد من الفنانين بالدعاية لذلك المنتج تحت شعار "لو راجل كل"، ويشار بالإعلان وجود تصريح بوزارة الصحة.
باجراء التحريات، تبين أن الشركة المنتجة للمسحضر المنوه عنه شركة "تايلاند فارما" الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية – ملك "السيد".
وبالاستعلام من وزارة الصحة، أفادت أن المنتج غير مدرج كعقار بشري أو مكمل غذائي. وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية أفاد بأن المنتج غير معتمد.
وانطلقت قوة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي وضبط 245 كرتونة بداخل كل منها 15 عبوة لمنتج أبليكس، وإجمالي 3675 عبوه، ولاتزال التحقيقات مستمرة.
بدورها، قالت النائبة داليا يوسف عضو مجلس النواب، إنه رغم اكتشاف عدم ترخيص منتج "أبليكس" بعد سنوات من تداوله في السوق المصرية، فإن إعلاناته لا تزال تذاع، ويباع في الأسواق.
وطالبت النائبة بضرورة اتخاذ قرار بوقف إعلانات هذا المنتج، ومصادرة العبوات الموجودة منه في السوق، حيث إن استمرار الإعلان والبيع رغم كشف عدم ترخيص المنتج يمثل استهتار بحياة المواطنين وتحدٍ للقانون وأجهزة الدولة. حسبما ذكر موقع "الوطن".
وأشارت إلى أن مباحث الجيزة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتموين، تمكنت من ضبط مدير شركة إنتاج مستحضر للتخسيس "أبليكس"، الذي يجرى الإعلان عنه عبر القنوات الفضائية تحت شعار "لو راجل كل"، ويشار بالإعلان إلى وجود تصريح بوزارة الصحة.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف