رد نارى من الرئيس السيسي بعد تهديد إثيوبيا بالحرب بشأن سد النهضة

مواضيع مفضلة

رد نارى من الرئيس السيسي بعد تهديد إثيوبيا بالحرب بشأن سد النهضة



رد نارى من الرئيس السيسي بعد تهديد إثيوبيا بالحرب بشأن سد النهضة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لديها مسار فيما يتعلق بسد النهضة، مشيرًا إلى أنه لو لم نصل لاتفاق في 15 يناير المقبل فإنه سيكون هناك طرف رابع كوسيط.
وأضاف الرئيس ردًا على أحد الأسئلة حول التصريح المنسوب لرئيس الوزراء الإثيوبى بتجييش مليون شخص للحرب دفاعا عن سد النهضة أنه يجب أن يعى الجميع أن مواردنا لا تهدر في اقتتال، بل تنفق في التنمية مشيرًا إلى أن تجنيد مليون شخص يكلف مليارات الدولارات، قائلًا: "انت مش بتدور على تنمية هتعمل سد وتنمية ولا هتصرف على حرب".
ويلتقي الرئيس السيسي في شرم الشيخ مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبى في إطار حرص الرئيس على التواصل مع وسائل الإعلام في كل ما يتعلق بقضايا الشأن الداخلى والإقليمى والدولى
ويقام اللقاء على هامش فعاليات منتدى شباب العالم، وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري حيث يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات.
ويتضمن أعمال المنتدى عدة محاور منها: التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في أفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف