علاج الصدفية الجديد منزليا



الصدفية هي مشكلة مزمنة في الجلد لا تتحسن بسهولة ، على الرغم من وجود بعض أشكال العلاج ، إلا أنه ليس لها علاج ويمكن تخفيفها فقط.


من الناحية المثالية ، ينبغي على مرضى الصدفية المتابعة بانتظام مع طبيب الأمراض الجلدية لاختبار أشكال العلاج المختلفة وفهم الطريقة التي تناسب حالة الشخص الخاصة.


ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض الطرق الطبيعية للتعامل مع المشكلة التي يمكن للجميع استخدامها.


واحدة من أهمها الحفاظ على نظافة البشرة ، والتي ينبغي القيام بها بشكل مثالي باستخدام منتجات البشرة الحساسة دون تهيج أو مواد كيميائية.



علاج الصدفية منزليا


هناك أيضًا بعض العلاجات المنزلية التي أثبتت فعاليتها في بعض الحالات ، وخاصة تلك التي تكون خفيفة أو متوسطة ، ويمكن تجربتها كملحق لعلاج طبيبك. وتشمل هذه العلاجات:



1. الألوة فيرا


الصبار نبات معروف علميا باسم الألوفيرا ويستخدم على نطاق واسع من قبل الطب الطبيعي لعلاج المشاكل الصحية المختلفة ، بما في ذلك التغيرات الجلدية.


في حالة الصدفية ، يمكن استخدام جل هذا النبات لتخفيف الحكة والاحمرار وحتى المساعدة في التئام البقع ، مما يقلل من مدة نوبات الصدفية.


وذلك لأن الألوة فيرا نبات غني بالمواد ذات الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للحكة. تعرف على طريقة استعمال الألوفيرا للوجه.


المكونات
- أوراق الصبار 1-2
- كمادات نظيفة.


طريقة التحضير
اقطع ورقة النبات على طول الورقة وقم إزالة الجل في الداخل بمساعدة ملعقة.

ثم ضع الجل مباشرة على منطقة الصدفية ، لفها بشاش نظيف وبعض الضمادات ، اتركها لمدة 20 إلى 30 دقيقة يوميًا وأغسل بالماء فقط.

للحصول على أفضل النتائج ، يجب إجراء هذا الضغط لمدة تصل إلى 3 مرات في اليوم لمدة 4 أسابيع على الأقل.



2. البابونج


يعد البابونج من النباتات الأكثر استخدامًا في الطب الطبيعي ، خاصة لعلاج مشاكل المعدة والقلق.

ومع ذلك ، فإن زهور هذا النبات تحتوي على زيت أساسي مهم يُعرف باسم camazulene ، والذي يمكن استخدامه لتخفيف التهاب مشاكل الجلد المختلفة مثل الصدفية.


على وجه التحديد ، في حالة الصدفية ، يبدو أن البابونج كامازولين يؤدي إلى تكوين مادة أخرى ، يوكوترين B4 (LTB4) ، مما يمنع تطور البلاك عن طريق تخفيف أعراض الصدفية. تعرف على فوائد البابونج.


المكونات
- 4 ملاعق كبيرة من أزهار البابونج ، يفضل أن تكون طازجة
- 500 مل من الماء المغلي.


طريقة التحضير
أضف الماء مع أزهار البابونج واتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ثم صفي المزيج واتركه يبرد.

أخيرًا ، ضع البابونج على مكان الصدفية واتركه حتى يجف ، يمكن القيام بهذا الغسل بعد الاستحمام أو حتى 3 مرات في اليوم.


هناك خيار آخر ، للأعراض الأكثر حدة أو أشدها ، هو غمر الكمادات النظيفة في ماء البابونج ووضعها على الجلد لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، من 3 إلى 4 مرات في اليوم.



3. نبات القطيفة


على الرغم من أن القطيفة هي أقل شهرة ، إلا أنها تتمتع بخصائص علاجية ومسكنية ومضادة للالتهابات ، ولذا تستخدم غالبًا في الطب الطبيعي لعلاج مشاكل الجلد بما في ذلك الصدفية والأكزيما وحتى الجذام.


المكونات
- 3 إلى 4 زهور وأزهار.


طريقة التحضير
تعجن الزهور باستخدام خلاط ​​ثم ضع الخليط على لوحات الصدفية ، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، أخيرًا ، اغسل الجلد بالماء واتركه حتى يجف.

قد يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية للزيوت العطرية ، لذا إذا ظهرت آثار جانبية مثل الإحساس بالحرقة على الجلد ، فيجب عليك إزالة الخليط من الجلد وغسله بالماء الجاري ، ولا تقم بإعادة وضع الخليط على الجلدمرة ثانية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال