فوائد التفاح : 15 فائدة وطرق عجيبة لإستخدامه





ربما تكون قد سمعت أن تناول تفاحة يوميًا يجعلك بعيدًا عن الطبيب.


التفاح إلى جانب كونه طعامًا لذيذًا جدًا ، فإنه يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية ، وله أيضًا بعض الاستخدامات غير المعتادة ، منها العناية بالبشرة!


ما هي فوائد التفاح؟


1. مساعدة رئتيك : التفاح يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز صحة الرئة ، إنها تساعد في محاربة الأمراض ، وحماية الرئتين من آثار التدخين ، وتشير الدراسات إلى أن التفاح يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو.


2. فوائد التفاح للبشرة : التفاح حليف رائع لإعطاء بشرتك التوهج الذي تستحقه ، تحقق من وصفة التفاح للحصول على بشرة تبدو أصغر سنا وأكثر حيوية :


المكونات
- عسل (حوالي 2 ملعقة)
- ¼ التفاح
- برتقالة مقشرة
- 6 عنب
- 3 فراولة


طريقة التحضير
امزج المكونات في الخلاط حتى تصبح عجينة ناعمة ، اغسل وجهك وجففه ، وضعي مزيج الفاكهة بالتساوي ، يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.


3. تحسين التمرين : لإضافة تحد إضافي إلى روتين التمرين ، امسك تفاحة بين فخذيك عند إجراء تمرينات الضغط.


4. التخلص من الصداع : عندما تشعر بأن الصداع النصفي قادم ، شم رائحة التفاح الأخضر ، أظهرت الدراسات أن رائحة التفاح الأخضر تساعد في تخفيف الألم وتقليل المدة التي يدوم فيها. تعرف على أفضل العلاجات الطبيعية لصداع الرأس.


5. ينضج الفواكه الأخرى : هل تعلم أن التفاح يمكن أن يساعد الفواكه الأخرى على النضوج؟ تنبعث منها غاز يسمى الإيثيلين ، وهو هرمون يسرع عملية النضوج.


إذا كنت تريد أن تنضج الفواكه مثل الموز والأناناس والكمثرى والطماطم ، ضعها في كيس ورقي مع تفاحة ، هذا هو نفس الغاز الذي يستخدمه العديد من المنتجين التجاريين لتنضج هذه الفاكهة.


6. يحافظ على رطوبة المخبوزات : عند تخزين الكعك وغيرها من المخبوزات ، احفظها في حاوية محكمة الإغلاق مع نصف تفاحة للحفاظ على الرطوبة.


7. تليين السكر البني : هل تحول السكر البني إلى حجر؟ يمكنك تليينه مرة أخرى عن طريق وضع السكر في كيس مغلق مع قطعة تفاح ، يجب أن يكون جيدا مرة أخرى في غضون أيام قليلة.


8. تحلية الأطعمة بطريقة صحية : التفاح بديل طبيعي رائع للسكريات المكررة في الخبز ، يعد استخدام التفاح طريقة رائعة للحصول على الطعم الحلو الذي تفضله بأقل سعرات حرارية.


قم أيضًا بتضمين الفاكهة في وجبة الإفطار ، فهي تبدو رائعة مفرومة باللبن والزبادي.


9. زرع شجرة : إذا جفت بذور التفاح لبضعة أسابيع ، يمكنك زرعها وربما يكون لديك شجرة تفاح خاصة بك في يوم من الأيام.


10. تقديم التفاح للكلاب : كثير من الكلاب تحب التفاح ، وهذا يمكن أن يكون وجبة خفيفة مغذية لهم ، فقط قم بإزالة البذور قبل التقديم ، ولا تعطي التفاح الكلاب التي تعاني من مشاكل في الكلى.


11. إطعام الطيور : يحب العديد من أنواع الطيور التفاح ، لذالك يمكنك وضعه في تغذية الطيور الخاصة بك ليتمتعوا به!


12. فوائد التفاح للقلب : يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي تساعد على تحسين صحة القلب ، حيت يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول السيئ. تعرف على أعراض مرض القلب.


13. فوائد التفاح لمرض السكري : يساعد التفاح في السيطرة على مرض السكري ، لأنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.


14. فوائد التفاح للرجيم : يساعد على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ولديه ماء وألياف تقلل من الشهية.


15. فوائد الفتاح للمعدة : يحسن الإمساك ، لأن الألياف الذائبة تزيل سموم الجهاز الهضمي ، يخفف أيضا من آلام المعدة ويشفى من قرحة المعدة حيث تشكل الألياف جلًا يحمي الغشاء المخاطي في المعدة. تعرف على أسباب وعلاج حرقة المعدة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال