فوائد التفاح : 15 فائدة وطرق عجيبة لإستخدامه

مواضيع مفضلة

فوائد التفاح : 15 فائدة وطرق عجيبة لإستخدامه





ربما تكون قد سمعت أن تناول تفاحة يوميًا يجعلك بعيدًا عن الطبيب.


التفاح إلى جانب كونه طعامًا لذيذًا جدًا ، فإنه يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية ، وله أيضًا بعض الاستخدامات غير المعتادة ، منها العناية بالبشرة!


ما هي فوائد التفاح؟


1. مساعدة رئتيك : التفاح يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز صحة الرئة ، إنها تساعد في محاربة الأمراض ، وحماية الرئتين من آثار التدخين ، وتشير الدراسات إلى أن التفاح يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو.


2. فوائد التفاح للبشرة : التفاح حليف رائع لإعطاء بشرتك التوهج الذي تستحقه ، تحقق من وصفة التفاح للحصول على بشرة تبدو أصغر سنا وأكثر حيوية :


المكونات
- عسل (حوالي 2 ملعقة)
- ¼ التفاح
- برتقالة مقشرة
- 6 عنب
- 3 فراولة


طريقة التحضير
امزج المكونات في الخلاط حتى تصبح عجينة ناعمة ، اغسل وجهك وجففه ، وضعي مزيج الفاكهة بالتساوي ، يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.


3. تحسين التمرين : لإضافة تحد إضافي إلى روتين التمرين ، امسك تفاحة بين فخذيك عند إجراء تمرينات الضغط.


4. التخلص من الصداع : عندما تشعر بأن الصداع النصفي قادم ، شم رائحة التفاح الأخضر ، أظهرت الدراسات أن رائحة التفاح الأخضر تساعد في تخفيف الألم وتقليل المدة التي يدوم فيها. تعرف على أفضل العلاجات الطبيعية لصداع الرأس.


5. ينضج الفواكه الأخرى : هل تعلم أن التفاح يمكن أن يساعد الفواكه الأخرى على النضوج؟ تنبعث منها غاز يسمى الإيثيلين ، وهو هرمون يسرع عملية النضوج.


إذا كنت تريد أن تنضج الفواكه مثل الموز والأناناس والكمثرى والطماطم ، ضعها في كيس ورقي مع تفاحة ، هذا هو نفس الغاز الذي يستخدمه العديد من المنتجين التجاريين لتنضج هذه الفاكهة.


6. يحافظ على رطوبة المخبوزات : عند تخزين الكعك وغيرها من المخبوزات ، احفظها في حاوية محكمة الإغلاق مع نصف تفاحة للحفاظ على الرطوبة.


7. تليين السكر البني : هل تحول السكر البني إلى حجر؟ يمكنك تليينه مرة أخرى عن طريق وضع السكر في كيس مغلق مع قطعة تفاح ، يجب أن يكون جيدا مرة أخرى في غضون أيام قليلة.


8. تحلية الأطعمة بطريقة صحية : التفاح بديل طبيعي رائع للسكريات المكررة في الخبز ، يعد استخدام التفاح طريقة رائعة للحصول على الطعم الحلو الذي تفضله بأقل سعرات حرارية.


قم أيضًا بتضمين الفاكهة في وجبة الإفطار ، فهي تبدو رائعة مفرومة باللبن والزبادي.


9. زرع شجرة : إذا جفت بذور التفاح لبضعة أسابيع ، يمكنك زرعها وربما يكون لديك شجرة تفاح خاصة بك في يوم من الأيام.


10. تقديم التفاح للكلاب : كثير من الكلاب تحب التفاح ، وهذا يمكن أن يكون وجبة خفيفة مغذية لهم ، فقط قم بإزالة البذور قبل التقديم ، ولا تعطي التفاح الكلاب التي تعاني من مشاكل في الكلى.


11. إطعام الطيور : يحب العديد من أنواع الطيور التفاح ، لذالك يمكنك وضعه في تغذية الطيور الخاصة بك ليتمتعوا به!


12. فوائد التفاح للقلب : يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي تساعد على تحسين صحة القلب ، حيت يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول السيئ. تعرف على أعراض مرض القلب.


13. فوائد التفاح لمرض السكري : يساعد التفاح في السيطرة على مرض السكري ، لأنه يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.


14. فوائد التفاح للرجيم : يساعد على إنقاص الوزن لأنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية ولديه ماء وألياف تقلل من الشهية.


15. فوائد الفتاح للمعدة : يحسن الإمساك ، لأن الألياف الذائبة تزيل سموم الجهاز الهضمي ، يخفف أيضا من آلام المعدة ويشفى من قرحة المعدة حيث تشكل الألياف جلًا يحمي الغشاء المخاطي في المعدة. تعرف على أسباب وعلاج حرقة المعدة.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف