تعرف على 3 خطوات بسيطة لتقليل تناول السكر






تتمثل أفضل طريقة فعالة لتقليل استهلاك السكر في عدم إضافة السكر إلى القهوة أو العصير أو الحليب ، واستبدال الأطعمة المكررة بنسخها الكاملة ، مثل الخبز ، على سبيل المثال.


نصائح لتقليل تناول السكر

بالإضافة إلى ذلك ، لتقليل استهلاك السكر ، من المهم أيضًا تقليل استهلاك الأطعمة المصنعة وقراءة الملصقات لتحديد كمية السكر في كل طعام.


1. خفض السكر تدريجيا


المذاق الحلو مدمن ، وللتناسب مع الكمية المعتادة من السكر على المذاق ، من الضروري تقليل السكر في الطعام تدريجياً حتى تتمكن من التعود على النكهة الطبيعية للطعام ، ولم تعد بحاجة إلى استخدام السكريات أو المحليات.


لذلك إذا وضعت عادة ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض في القهوة أو الحليب ، أضف ملعقة واحدة فقط ، ويفضل أن يكون السكر بني ، بعد أسبوعين قم بتبديل السكر ببضع قطرات من Stévia ، وهي مادة تحلية طبيعية.

2. لا تضيف السكر إلى المشروبات


الخطوة التالية هي عدم إضافة السكر أو التحلية في القهوة والشاي والحليب أو العصير ، تدريجيا ، سوف تعتاد على المذاق الجديد.


كمية السكر التي يمكن تناولها في اليوم الواحد هي 25 جم فقط ، و 1 ملعقة كبيرة من السكر تحتوي بالفعل على 24 غرام و 1 كوب من الصودا يحتوي على 21 جم.


بالإضافة إلى ذلك ، يوجد السكر أيضًا في الأطعمة مثل الخبز والحبوب ، مما يسهل الوصول إلى الحد اليومي الموصى به.


3. قراءة الملصقات


كلما اشتريت منتجًا صناعيًا ، اقرأ بعناية الملصق الخاص به ، مع الإشارة إلى كمية السكر الموجودة فيه.


ومع ذلك ، تستخدم الصناعة أشكالًا مختلفة من السكر كمكون في منتجاتها وقد تكون موجودة على الملصق بالأسماء التالية: قلب السكر ، السكروز ، الجلوكوز ، الجلوكوز ، الفركتوز ، الدبس ، المالتوديكسترين ، سكر العنب ، مالتوز وشراب الذرة.


عند قراءة الملصق ، من المهم أيضًا أن تتذكر أن المكونات الأولى في القائمة هي تلك الموجودة بأكبر قدر في المنتج.
لذلك إذا جاء السكر أولاً ، فهو المكون الأكثر استخداماً لصنع هذا المنتج.


لماذا مهم جدًا التقليل من السكر؟


يرتبط الاستهلاك المفرط للسكر بزيادة خطر الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع 2 وحمض اليوريك المرتفع وارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسرطان.


يعتبر تقليل السكر مهم بشكل خاص للأطفال حيث أنهم ما زالوا يشكلون عاداتهم الغذائية ويساهم الاستهلاك المفرط للسكر منذ الطفولة في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية في سن مبكرة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال