تعرف على 4 طرق لعلاج الصلع

مواضيع مفضلة

تعرف على 4 طرق لعلاج الصلع




أفضل الطرق لعلاج الصلع وإخفاء تساقط الشعر هي تناول الأدوية أو استخدام الكريمات أو استخدام الشعر المستعار.

بالإضافة إلى ذلك ، في بعض الحالات ، قد تختار أيضًا إجراء عملية زرع شعر ، خاصةً عندما لا تنتج العلاجات الأخرى التأثيرات المطلوبة.


ومع ذلك ، فإن علاج الصلع ليس ضروريًا في العادة ، لأن تساقط الشعر في معظم الحالات هو عملية طبيعية تنشأ بسبب الشيخوخة أو تتطور بسبب مشكلة صحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية أو الالتهابات أو السكري.
كيفية علاج الصلع

فيما يلي سوف نقدم لكم أهم الطرق والاستراتيجيات الفعالة لعلاج الصلع.
1. علاج الصلع بالأدوية

الدواء الرئيسي الذي يستخدم لعلاج الصلع هو فيناسترايد ، وهو دواء يجب أن يؤخذ كل يوم ويمنع تكوين هرمون ، يعرف باسم DHT ، والذي يعيق نمو الشعر.

وبالتالي ، من المتوقع أن ينمو الشعر مرة أخرى بعد 3 إلى 6 أشهر من بدء العلاج ، ومع ذلك ، يشار إلى هذا العلاج فقط لعلاج صلع الرجال ، وفي حالة النساء عادة ما يشار إلى كريمات الصلع.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما يحدث الصلع بسبب المشاكل التي تؤثر على الجهاز المناعي ، قد يشير طبيب الأمراض الجلدية أيضًا إلى استخدام حقن الكورتيكوستيرويد في الموقع المصاب لتقليل تأثير الجهاز المناعي والسماح لنمو الشعر بسهولة أكبر.
2. علاج الصلع بالكريمات

كريمات علاج الصلع الأكثر استخدما هي :

المينوكسيديل : هي مادة يمكن شراؤها من الصيدليات دون وصفة طبية وتسهل نمو الشعر ، عادة ما تأتي النتائج الأولى لاستخدام المينوكسيديل بعد 3 أشهر من استخدام الكريم.

ديثرانول : هو كريم يجب أن يصفه طبيب الأمراض الجلدية ويطبق قبل الاستحمام لتحفيز نمو الشعر الجديد.

المراهم القشرية : تستخدم عندما يحدث الصلع بسبب مشاكل في الجهاز المناعي ويجب أن يصفه الطبيب دائمًا.

بشكل عام ، يجب تطبيق كريمات الصلع هذه يوميًا على فروة الرأس أو وفقًا لتوجيهات طبيب الأمراض الجلدية.
3. زرع الشعر

زرع الشعر هو نوع من العلاج الجراحي الذي يمكن استخدامه لعلاج الصلع وعادة ما يستخدم عندما لا تعمل الأدوية والكريمات.

بشكل عام ، لإجراء عملية زرع شعر ، يزيل الجراح جزءًا صغيرًا من فروة الرأس مع الكثير من الشعر ثم يقسم العينة إلى شعر فردي ، يتم وضعه بعد ذلك في مواقع لا تحمل شعر لتعزيز نمو الشعر.

ومع ذلك ، فإن عملية زرع الشعر هي عملية تكلفتها عالية جدا ، لأنه يجب أن يتم في العيادات الخاصة ولا تغطيها على الأغلب الضمانات الصحية.
4. ارتداء الباروكات

الباروكات هي طريقة سهلة لإخفاء تساقط الشعر الناتج عن الصلع ، في حين أن العلاجات الأخرى لا تقدم النتائج المرجوة ، يتضمن الخياران الرئيسيان الخاصان بالشعر المستعار:

الباروكات المصنوعة من الأكريليك الاصطناعي : هذه هي أكثر أنواع الشعر المستعار مناسبة ورخيصة ، لكنها لا تدوم إلا حوالي 6 إلى 9 أشهر.

باروكات الشعر الطبيعي : هي أكثر ملاءمة من تلك الاصطناعية لأنها تسمح للبشرة بالتنفس بشكل جيد ، ولها تأثير أكثر واقعية وتستمر لمدة 4 سنوات ، ومع ذلك ، تكلفتها عالية وتحتاج إلى الكثير من الرعاية.

وبالتالي ، لاختيار أفضل نوع من الشعر مستعار ، فمن المستحسن استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم الخيارات المتاحة وفقا لخصائص الصلع وفروة الرأس.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف