5 نصائح لتجنب علامات التمدد للحامل

مواضيع مفضلة

5 نصائح لتجنب علامات التمدد للحامل



إن تطبيق كريم مرطب وزيوت يوميًا ، وفحص الوزن بانتظام ، وتقديم وجبات متوازنة ، هي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في منع حدوث علامات التمدد أثناء الحمل أو يمكن أن تقلل على الأقل من شدتها.


علامات التمدد على الجلد شائعة أثناء الحمل ، خاصة في مناطق الثدي والبطن والفخذ وتتكون من "خطوط" صغيرة تظهر على الجلد زهرية اللون والتي تتحول لاحقًا إلى اللون الأبيض.

هذه الخطوط الدقيقة التي تظهر هي في الواقع ندوب ، والتي تتشكل عندما يمتد الجلد بسرعة في وقت قصير بسبب نمو البطن والثديين وبسبب نمو الطفل.


الغالبية العظمى من النساء لديهن علامات تمدد أثناء الحمل ولمحاولة منع ظهورها ، يوصى باتباع النصائح التالية:


نصائح لتتجنب علامات التمدد أثناء الحمل


1. استخدام الترطيب والزيوت


ترطيب بالكريمات والزيوت الغنية بفيتامين E ، مناسبة لتوفير ترطيب عميق للبشرة أثناء الحمل ، تقلل من فرص ظهور علامات التمدد لأنها تزيد من مرونة الجلد.

أحد الخيارات الجيدة التي يمكن استخدامها هو Bio Oil ، وهو غني بفيتامين E ويجب استخدامه من الشهر الرابع من الحمل في المناطق المعرضة لعلامات التمدد مثل الأرداف والفخذين والبطن والثدي.


2. انتظام تدليك البطن والثدي


يساعد التدليك المنتظم للبطن والثدي أيضًا على منع علامات التمدد لأنه يعطي مرونة أفضل للبشرة ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في هذه المناطق.

من المهم أن يتم إجراء هذه التدليك يوميًا ، لا سيما في المناطق التي تميل فيها ظهور علامات التمدد ، مثل البطن والثدي والفخذين ، ويمكن القيام به بالكريم أو الزيت بعد الاستحمام ، على سبيل المثال.


3. ارتداء الملابس الداخلية المناسبة


ارتداء الملابس الداخلية المناسبة التي تمسك البطن بإحكام وتساعد على دعم الثديين يساعد أيضًا في تقليل فرصة ظهور علامات التمدد.

بالإضافة إلى ذلك ، ارتداء ملابس قطنية كبيرة أمر مهم أيضًا ، لتسهيل الدورة الدموية.


4. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C و E


الأطعمة الغنية بفيتامين C ، مثل الحمضيات ، هي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين أو الفلافونويد ، والتي تعمل كمنشط للكولاجين في الجلد ، وتساهم أيضًا في مكافحة علامات التمدد.


من ناحية أخرى ، يتم استخدام الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل الحبوب الكاملة والزيوت النباتية والبذور ، لحماية خلايا الجسم ، وفيتامين E هو فيتامين مضاد للأكسدة مع خصائص مضادة للشيخوخة للبشرة.


5. تحقق من الوزن أثناء الحمل


يساعد التحكم في الوزن أثناء الحمل أيضًا في منع ظهور علامات التمدد ، ولهذا من الضروري أن تتبع المرأة الحامل وزنها بانتظام وتحافظ على نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم البيضاء والأسماك والبيض ، تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات الزائدة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف