5 علامات على الأظافر تخبرنا عن صحتنا

مواضيع مفضلة

5 علامات على الأظافر تخبرنا عن صحتنا

https://1.bp.blogspot.com/-k_IWymKpNHc/XWvp7kjhwGI/AAAAAAAACeI/tBDxhHud6ko5oaLXc7yDsMjHaOVZFlN1gCLcBGAs/s1600/5d6be86b0dc15_compress30.jpg

الأظافر هي جزء مهم من جمال النساء ، سواءً على أساس يومي أو في مناسبة خاصة ، غالبًا ما تقلق النساء حول لون طلاء الأظافر وحالة البشرة وطول أظافرهن.


لكن هل تعلم أنه بالإضافة إلى المساهمة في تقديرنا لذاتنا والمساعدة في تحسين المظهر ، فإن أظافرك تكشف عن حالة صحتك ؟


علامات على الأظافر تخبرك عن صحتك
إذا لاحظت تغيرات في شكل الاظافر الصحية فيجب أن تستشير الطبيب ، فقد تشير بعضها إلى وجود مشكلة صحية في جسمنا ، تعرف على هذه العلامات وكن على دراية.


1. بقع بيضاء على الأظافر
شائع جدًا ، يمكن أن تكون البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر ناتجة عن ضربة في المنطقة ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنها قد تشير إلى وجود نقص محتمل في الزنك أو ظهور فقر الدم.


2. الأظافر المتكسرة أو الهشة



إذا كانت لديك عادة عض أظافرك ، فقد تكون هشة ، ومع ذلك ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تشير الأظافر المكسورة بسهولة إلى بعض المشكلات الصحية.

وتشمل نقص في حمض الفوليك وفيتامين C أو نقص البروتين وفقر الدم وسوء التغذية ، إذا كانت أظافرك ، إلى جانب كونها هشة ، بها ثقوب ، فقد تكون علامة على مرض الصدفية.


3. الأظافر الشاحبة
شكل الأظافر الصحية وردية اللون وتميل إلى اللون الأبيض بالقرب من القاعدة، إذا كانت أظافرك ملونة أو مختلفة في اللون ، فاحرص على أن تكون هذه علامات على بعض المشكلات الصحية.

- الأظافر الشاحبة: فقر الدم أو نقص الفيتامينات.
- الأظافر البيضاء: مشاكل في الكبد.
- الأظافر الخضراء: العدوى التي تسببها البكتيريا.
- المسامير الحمراء : التهاب صمام القلب.
- الأظافر المزرقة : انخفاض مستويات الأكسجين في الدم.


4. الأظافر السميكة







وجود أظافر قوية ومتينة يختلف عن الأظافر السميكة التي يصعب قطعها ، إذا الأمر كذالك فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة.

قد تكون أظافر الظفر السميكة والتجاعيد مصابة بالسعفة ، أي عدوى الخميرة.

الأظافر السميكة والهشة ، بدورها ، قد تشير إلى وجود مشكلة في الغدة الدرقية أو الصدفية ، سماكة مفاجئة قد تكون علامة على وجود مشكلة في الرئة أو الدورة الدموية.


5. الخطوط على الأظافر
يجب فحص الأظافر ذات الخطوط السوداء في أسرع وقت ممكن ، لأن هذا يمكن أن يكون علامة على سرطان الجلد ، سرطان الجلد شديد العدوانية ، عندما ترى هذه العلامة ، حدد موعدًا طبيًا عاجلاً.

تعتبر الأظافر أكثر من رمز للجمال ، فهي جزء من جسمنا وترتبط بالأعضاء الأخرى التي تشكل جسمنا ، وتكون قادرة على ان تعكس حالتنا الصحية.




إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف