6 عادات خطيرة على الصحة يجب التخلص منها عادات ضارة بالصحة




التدخين عادة يدمر جميع أعضاءنا تقريبًا ، كما تعلمون ، يزيد من خطر ظهور الأمراض المختلفة ، من ارتفاع ضغط الدم إلى انتفاخ الرئة وأنواع مختلفة من السرطان.


لا عجب في أن السجائر تقلل من حياة النساء بواقع 11 عامًا والرجال بواقع 12 عامًا - بعد كل شيء ، تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 2 مدخن ينتهي بهم المطاف إلى الموت لأسباب تتعلق بهذه العادة.


عادات خطيرة على الصحة

ومع ذلك ، فإنه ليس الوحيد الذي يلحق أضرارا بالغة بصحتنا. تحقق من ستة عادات ضارة بصحتنا يجب التخلص منها.


1. شرب الكثير من الصودا


المشروبات الغازية تحتوي على جرعات عالية من السكر ، السبب الرئيسي وراء ارتفاع السمنة ومرض السكري ومشاكل في القلب وغيرها من الأمراض المزمنة.


تشير التقديرات إلى أن استهلاك علبة واحدة يوميًا يمكن أن يؤدي إلى زيادة قدرها 7 كجم في نهاية العام.


حتى المشروبات الغازية الخفيفة تقدم مخاطر لأن جميع المشروبات الصناعية تحتوي على مواد مضافة مثل الملونات والنكهات والمواد الحافظة التي تزيد من حمولة الكبد.


2. النوم أقل من 6 أو أكثر من 10 ساعات في اليوم الواحد


كل من فائض وقلة ساعات النوم تزيد من مخاطر الأمراض مثل الاكتئاب والسمنة ومرض السكري وأمراض القلب ، لذلك ، الأفضل هو النوم بين 7 إلى 9 ساعات كل يوم ، حسب حاجتك الشخصية.


بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بتفادي وظيفة "قيلولة بعد الظهر" الشائعة ، لأن فترات النوم المتقطعة تجعلنا أكثر تعبًا.
3. قضاء الكثير من الوقت في الجلوس


وفقًا لبحث أسترالي ، فإن البالغين الذين يقضون أكثر من 11 ساعة جالسين في اليوم معرضون لخطر الموت بنسبة 40٪ في الأعوام الثلاثة القادمة أكثر من الأشخاص الذين يبقون في هذا الوضع لمدة تقل عن 4 ساعات.


ومع ذلك ، فإن هذه العادة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان ، حتى لو كنت تمارس الرياضة كثيرًا. لذلك ، من الضروري الاستيقاظ كل ساعة للتنقل.


4. شرب الكثير من القهوة


شرب القهوة هي وسيلة رائعة للشعور بالراحة أكثر في الصباح ، ومع ذلك ، وفقًا للبحوث الأمريكية ، فإن تناول أكثر من 4 أكواب من القهوة يوميًا قد يزيد من خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 55 عامًا.


ترتبط الفرضيات التي تشرح هذا التأثير بحقيقة أن الكافيين يحفز إفراز الأدرينالين ، ويقلل من عمل الأنسولين ويزيد من ضغط الدم.


بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن هناك عامل وراثي مشترك في هذه الآلية ، مما يؤدي إلى زيادة معدل الوفيات بشكل رئيسي بين الرجال.


5. جلسة تقاطع الساقين


قد تبدو هذه عادة غير ضارة ، ومع ذلك ، قد يكون البقاء لفترة طويلة جالسا مع تقاطع الساقين مضاعفات مثل الدوالي وزيادة ضغط الدم وضيق في الوركين وحتى تجلط الدم.


6. الأكل بشكل غير صحيح


لا فائدة من التفكير في أن لديك نمط حياة صحي لأنك لا تدخن إذا كان نظامك الغذائي غير متوازن.


يمكن لنظام غذائي غني بالأطعمة السريعة والأطعمة المصنعة أن يقدم أكبر عدد ممكن من المواد الحافظة والمواد المضافة الكيميائية الأخرى مثل استهلاك التبغ والمشروبات الكحولية.


وأنت تعرف جيدًا عواقب النظام الغذائي الغير صحي : فقر الدم والسمنة وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2 وتصلب الشرايين وأنواع مختلفة من السرطان ، من بين أمراض أخرى.

هل هذا يعني أن السيجارة ليست سيئة للغاية؟ بالطبع لا! التدخين لا يزال عادة خطيرة للغاية ، ولكن من الضروري أن نضع في اعتبارنا أن مجرد الابتعاد عن السجائر ليس كافيًا للحفاظ على صحتنا ، من الضروري اتباع روتين عالمي للرعاية ، والسعي إلى اتخاذ خيارات جيدة أيضًا فيما يتعلق بالطعام والراحة والنشاط البدني.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال