6 فوائد عجيبة للكاجو على الصحة


فوائد الكاجو للصحة

الكاجو ويسمى أيضا الكاشو، هي نوى لثمرة تشبه التفاح لحد ما ، تنتجها شجرة دائمة الخضرة، وتنبت الفاكهة مرة واحدة في العام، موطنها الأصلي البرازيل، يتم إنتاجها في عدد من الدول الإفريقية، الهند والفيتنام.

أما فوائد الكاجو للصحة فهي عديدة حيث يحتوي على البروتين، ذهون غير المشبعة وخالي تماما من الكوليسترول فهو مصدر غني بالطاقة والمعادن
فوائد الكاجو

فيما يلي بعض فوائد الكاجو المدهشة للصحة.


1. تقوية صحة القلب


يحتوي الكاجو على الدهون غير المشبعة والصحية وخالي تماما من الكوليسترول، لذالك فهو مفيد لصحة القلب حيت يخفظ نسبة الكوليسترول، والذهون المشبعة ، ويقلل أيضا من مخاطر الجلطات الدماغية وأمراض القلب .
2. تقوية صحة الفم


يساعد الكاجو في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة كما يساعد على نقوية الأسنان ومحاربة التسوس.
3. محاربة السرطان

الكاجو يحتوي على مضادات الأكسدة، الضرورية جدا في محاربة الجدور الحرة ، والحفاظ على أغشية الخلايا.
4. محفز جنسي


يعمل الكاجو كمحفز جنسي لذا الرجال ، ويعود سبب ذالك في إرتفاع نسبة الزنك فيه، وإحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية .
5. دور الكاجو في تخسيس الوزن

من خلال تناول كميات صغيرة ما بين 10 و 15 حبة في اليوم ، ضمن رجيم صحي يعمل الكاجو في تخسيس الوزن ، لأنه غني جدا بالبروتينات والمعادن والطاقة، التي تعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة، وبالتالي يقلل من تناولك للأطعمة، مما يساعد في خسارة الوزن .
6. تقوية صحة العضام والعضلات

لإحتوائه على المغنسيوم المهم جدا في تنظيم عمل العضلات الأعصاب، كما يدخل في عمل الكلسيوم مما يؤدي الى تقوية العظام والحفاظ عليها .

فوائد أخرى للكاجو : لذا الكاجو فوائد أخرى كثيرة، حيت يساعد في السيطرة على ضغط الدم ،يعالج تقرحات المعدة، يخفظ نسبة السكر ،يعمل أيضا على مد الشعر والجلد بالصبغة التي يحتاجها، يعالج حب الشباب، مفيد للكلى حيت يتخلص من الحصى، كما أنه إحدا وصائل معالجة البرص .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال