هل البكاء جيد؟ 6 أسباب غريبة حول فوائد البكاء


ربما تكون قد سئمت من سماع أن البكاء هو علامة ضعف لا يحل اي شيئًا ، والأسوأ من ذلك ، عبارة ارتباط البكاء بالمرأة ، كما لو أن المرأة غير مستقرة عاطفيا وغير قادرة على حل أي مشكلة.


إذا سمعت ذلك من شخص ما ، فاعلم أن هذا الشخص غير مطلع للغاية ، بادئ ذي بدء ، لا علاقة للبكاء بكونك ذكرًا أو أنثى ، ولكن الخاصية الإنسانية هي التي تجعلنا نشعر بالعواطف ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن البكاء له عدد من الفوائد لجسمنا وعقلنا.


فوائد البكاء النفسية والصحية
قد لا يكون مثمرا للغاية أن تبكي أثناء اجتماع في العمل ، ومع ذلك ، إذا كان عليك أن تأخذ قسطًا من الراحة في الحمام لتخفيف مشاعرك أو كنت بحاجة للتنفيس مع زميل موثوق ، فاعلم أن البكاء له مزاياه. تعرف على بعضها :


1. البكاء وسيلة لتخفيف توتر الجهاز العصبي
بعد البكاء ، يحدث تأثير مريح على الجهاز العصبي ، هذا يقلل من معدل ضربات القلب ، والتي كانت مرتفعة في السابق بسبب التوتر ، يجعل التنفس يعود إلى إيقاعه الطبيعي ويقلل من تقلص العضلات الغير الطوعي ، نتيجة لذلك ، يرتاح جسدك بالكامل ، ويخفف من حالة القلق الذي كنت فيه.


2. البكاء يحسن الجهاز الهضمي
عندما تشعر بالتوتر الشديد ، قد تشعر في بعض الأحيان بأنك سوف تتقيأ في أي لحظة ، ولا تستطيع تناول أي شيء لساعات طويلة أو قد تصاب بنوبات الإسهال - ناهيك عن من يشعر بكل هذا في نفس الوقت.

إذا كنت تعاني من هذه المشاكل ، فاعلم أن البكاء يساعد جسمنا على تحسين عملية الهضم ، وتخفيف هذه الأعراض.


3. يظهر أنك بحاجة إلى مساعدة
في كثير من الأحيان نريد أن ننقل صورة أننا نعتمد على أنفسنا ويمكننا حل كل شيء.

المشكلة هي أن هذا ليس صحيحا دائما ، لذلك من خلال البكاء تظهر أنك بحاجة إلى المساعدة والسماح للأشخاص الذين يحبونك حقًا يدركون تلك الحاجة ، مما يساهم في حل المشكل ، وتأكدوا ، هذه ليست علامة ضعف.


4. يظهر أنك بحاجة إلى مساعدة
في كثير من الأحيان نريد أن ننقل الصورة التي نعتمد عليها ويمكننا حل كل شيء بأنفسنا. المشكلة هي أن هذا ليس صحيحا دائما. لذلك من خلال البكاء تظهر أنك بحاجة إلى المساعدة والسماح للأشخاص الذين يحبونك حقًا يدركون تلك الحاجة. وتأكدوا ، هذه ليست علامة ضعف.


5. البكاء مفيد للصحة
تؤدي المواقف الحزينة أو العصبية إلى زيادة مستويات الكورتيزول ، والمعروفة باسم هرمون التوتر.

عندما يكون هذا الهرمون مرتفعًا جدًا ، يكون هذا الهرمون ضارًا لدفاعاتنا ، مما يترك الجسم أكثر عرضة للأمراض مثل نزلات البرد والتهاب البلعوم.

الشيء الجيد عندما تبكي فإن الدموع تحمل معها بعضًا من هذا الهرمون الزائد وبعض السموم المتراكمة خلال فترة الضغط ، مع هذا ، تقوم الدموع بتنظيف الجسم وحماية الجهاز المناعي.


6. هل البكاء مفيد؟ نعم!
الأشخاص الذين يقولون أن "البكاء لا يساعد" يفتقدون إلى التفاصيل المهمة : من خلال إطلاق الدموع ، فإننا نحفز إنتاج الإندورفين ، الهرمونات التي يمكن أن تخفف الألم وتعزز الشعور بالراحة.

لذلك إذا كنت تشعر بذلك ، فلا تخف من البكاء - فقط الشجعان الذين لا يخافون من أنفسهم من يستطيعون فعل ذلك!
أحدث أقدم

نموذج الاتصال