علاج الم الاذن : تعرف على 7 طرق طبيعية سهلة وبسيطة




هناك العديد من أنواع الم الأذن المختلفة ، الأكثر شيوعًا هو التهاب الأذن الوسطى الحاد ، وهو التهاب يحدث بسبب السوائل المحاصرة خلف طبلة الأذن.

تختلف الأعراض أيضًا تبعًا للسبب ، ولكن بشكل عام قد تشمل الحمى وفقدان السمع الخفيف والشعور بالإحباط لبضعة أيام.

وليس كل التهابات الأذن تحتاج إلى دواء منتظم ، هناك بعض العلاجات المنزلية والعلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على علاج الم الأذن. تعرف على اسباب طنين الاذن.
ما هو علاج الم الأذن؟

فيما يلي بعض العلاجات والطرق الطبيعية لتخفيف الام الاذن :
1. الكمادات الباردة أو الساخنة

غالبًا ما يستخدم الناس كمادات الثلج الباردة أو الكمادات الساخنة (إما مع الأكياس الحرارية أو حتى قطعة قماش مبللة) لتخفيف الألم بشكل عام ،حيت يعتبر حل سريع لعلاج الم الاذن.

نفس الشيء يمكن القيام به من أجل وجع الأذن ، هذه الطريقة آمنة للأطفال والكبار ، ضع كيس الثلج أو ضغط دافئ على أذنك و قم لالتبديل بعد 10 دقائق.
2. علاج الم الاذن بزيت الزيتون

يُعتبر استخدام زيت الزيتون للأوجاع علاجًا شائعًا ، على الرغم من عدم وجود دليل علمي ، لكن تساقط بضع قطرات دافئة في قناة الأذن يساعد في تخفيف الألم.

الطريقة تعتبر آمنة ويمكن القيام بذلك ويمكن أن تكون فعالة في حالة الأطفال ، لكن من الأفضل أن تقوم باستشارة طبيبك أولاً ، ودائما تحقق من الحرارة، لا يجب أن يكون زيت الزيتون أكثر سخونة من درجة حرارة الجسم لتجنب أي خطر لحروق طبلة الأذن.
3. النوم دون الضغط على الأذن

بعض أوضاع النوم تزيد من الم الأذن ،والبعض الآخر قد يساعد في تخفيفه.

النوم مع الأذن المتأثرة لأعلى ، بدلاً من الضغط عليها في الوسادة، مثال جيد لعلاج الم الاذن ، يمكنك أيضا وضع وسائد إضافية لجعل الرأس أعلى ، مما يساعد على التصريف بشكل أسرع.
4. تمارين الرقبة

بعض آلام الأذن تكون ناتجة عن الضغط في قناة الأذن ، يمكن استخدام بعض تمارين الرقبة لتخفيف هذا الضغط ، وخاصة تمارين دوران الرقبة.

للقيام بذلك ، اجلس بكلتا القدمين مسطحة على الأرض ، وقم بتدوير الرقبة والرأس ببطء إلى اليمين حتى يصبح الرأس موازًا للكتف ، وقم بالتدوير إلى الجانب الآخر ، حتى يكون الرأس موازيًا للكتف الآخر ، ثم اجعل كتفيه مرتفعتان للغاية ، كما لو كنت تحاول تغطيت أذنيك بهما ، ثم عد إلى خمسة ، واسترخ ، كرر العملية عدة مرات طوال اليوم.
5. علاج الم الاذن بالزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الم الأذن ، ضع بضع قطرات من عصير الزنجبيل أو زيت الزنجبيل الدافئ حول قناة الأذن الخارجية ، لا تضعه مباشرة في الأذن. تعرف على فوائد الزنجبيل الأخرى.
6. علاج الم الاذن بالثوم

الثوم له خصائص المضادات الحيوية والمسكنات. بالنسبة إلى وجع الأذن ، فإن الأفضل هو غمس الثوم المهروس في زيت الزيتون الدافئ واتركه لعدة دقائق ثم يصفى الثوم ويقطر الزيت في قناة الأذن. تعرف على استخدامات غير عادية للثوم.
7. بيروكسيد الهيدروجين

كان يستخدم في علاج الم الاذن كعلاج طبيعي لسنوات عديدة ،ما عليك سوى وضع عدة قطرات في الأذن المصابة ، واتركها لبضع دقائق ثم اشطفها بالماء المقطر النظيف.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال