7 فوائد مذهلة لزيت جوز الهند منها ترطيب الشعر والتخلص من البطن!

مواضيع مفضلة

7 فوائد مذهلة لزيت جوز الهند منها ترطيب الشعر والتخلص من البطن!






يبدو غريباً أن نقول إن الطعام الدهني يمكن أن يساعد الشخص على إنقاص وزنه! ولكن هذا هو بالضبط ما يفعله زيت جوز الهند ، الذي أصبح من الوجبات الغذائية المهمة للعديد من الناس ، وخاصة أولئك الذين يكافحون من أجل إنقاص الوزن.
ولكن على الرغم من أن هذا هو أكثر خصائصه انتشارًا ، إلا أنه يمكن أن يقدم العديد من المزايا الأخرى ، فزيت جوز الهند يعمل على ترطيب الشعر والبشرة أيضا.


جوز الهند يتكون من 33 ٪ من الدهون ، يتم الحصول على الزيت عن طريق غليان أو تخمير جوز الهند الطازج أو المجفف ، لكن عادة ما يتم الحصول على زيت جوز الهند من المجفف.


فوائد زيت جوز الهند


فيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد زيت جوز الهند للصحو والجمال. تابع معنا.


1. يمكن لزيت جوز الهند تسريع عملية الأيض


يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة ، والتي يتم امتصاصها بسهولة وتحويلها إلى طاقة ، بحيث يمكن للمنتج زيادة التمثيل الغذائي واستخدامه في حالات متلازمات سوء الامتصاص.


زيت جوز الهند الممتاز يحتوي على سلوك خاص في الجسم مقارنةً بالدهون الأخرى لأنه يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (TCM).


يتم امتصاص هذه الدهون الثلاثية بسهولة وتحويلها إلى طاقة في الكبد ، لا تتراكم على أنها دهون موضعية في الخلايا الشحمية ، لذلك سيكون مرتبطًا بالدهون التي تزيد من التمثيل الغذائي بدلاً من تكوين الخلايا الدهنية.




2. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على انقاص الوزن.


تعمل الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (TCM) الموجودة في زيت جوز الهند على تنشيط الهرمونات المتعلقة بالشعور بالشبع.


وبالتالي ، فإن الاتجاه السائد هو أن الشخص الذي يتبع بالفعل برنامج لإعادة التأهيل الغذائي ويشارك في الأنشطة البدنية يأكل أقل طوال اليوم ، وبالتالي ، يفقد الوزن.


زيت جوز الهند ليس مناسبًا لجميع الأشخاص الذين يرغبون في انقاص الوزن ، ولكن يمكن أن يكون حليفًا قويًا خاصةً إذا كان الفرد يمارس النشاط البدني.


وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن استهلاك زيت جوز الهند قد يحسن من عملية إنقاص الوزن عندما يقترن ببرنامج لإعادة التأهيل الغذائي.


3. زيت جوز الهند يساعد في التخلص من دهون البطن


لقد سمع معظم الناس أن زيت جوز الهند يعمل على التخلص من دهون البطن الدهون ، لكن هل هذه المعلومات صحيحة؟


ترجع فكرة التأثير الذي يحدث بشكل أساسي في منطقة الخصر إلى وجود أوميغا 9 ، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن هذا الحمض الدهني يقلل من إنتاج الكورتيزول أحد الهرمونات المسؤولة عن تخزين الدهون في هذه المنطقة.


4. زيت جوز الهند يساعد على منع الالتهابات


نظرًا لوجود حمض اللوريك ، يمكن لزيت جوز الهند مكافحة الكائنات الحية الدقيقة الضارة المختلفة ، مما يحمي الجسم من العدوى.


حمض اللوريك هو أهم الأحماض الدهنية ذات السلسلة المتوسطة الموجودة في زيت جوز الهند.


في جسم الإنسان ، يتحول إلى monolaurin ، والتي لها وظيفة ممارسة قوية مضادة للجراثيم ، ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ، ومحاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة المختلفة مثل: الهربس ، المبيضات البيضاء ، الكلاميديا ​​، العقدية ، الجيارديا.


5. زيت جوز الهند يوفر التحكم بالكوليسترول


أظهرت الأبحاث أن زيت جوز الهند يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد ، وخاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث ، وكذلك يقلل الكوليسترول الكلي.


بسبب تأثيرها المضاد للأكسدة ، يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا الزيت على عمل مضاد للأكسدة ، حيث أنه يحتوي على حمض الفينول وفيتامين E (الأخير بكمية أقل من الأنواع الأخرى من الزيوت).


هذه المركبات المضادة للأكسدة تمنع أكسدة الكوليسترول LDL الذي يمكن أن يؤدي إلى تكوين لوحة تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.


6. زيت جوز الهند يمكن أن يمنع الإمساك


زيت جوز الهند ، كونه غذاء دهني ، يساعد على الهضم ، وبسبب وجود حمض اللوريك وخصائصه المضادة للبكتيريا ، يعمل عن طريق القضاء على البكتيريا السيئة في الأمعاء.


بسبب وظيفتها المضادة للجراثيم (والتي ترجع إلى وجود حمض اللوريك) ، يساعد زيت جوز الهند في القضاء على البكتيريا السيئة من الأمعاء ، مما يؤدي إلى تحسين عملها بشكل عام.


7. يمكن أن يتحالف زيت جوز الهند مع الجمال


استهلاك زيت جوز الهند يمكن أن يجعل البشرة تبدو أفضل ويساعد على منع الشيخوخة المبكرة ويمكن استخدامه مباشرة لترطيب الشعر.


تظهر بعض الدراسات أن الاستهلاك المناسب لزيت جوز الهند يحسن مرونة الجلد.


بالإضافة إلى ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للأكسدة في محاربة الجذور الحرة ، من أسباب الشيخوخة المبكرة.


لاحظ أنه يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند مباشرة على الشعر ، ويتم إضافته إلى الكريمات ، على سبيل المثال ، مما يوفر ترطيبًا جيدًا للشعر.


كيفية استخدام زيت جوز الهند؟


مع وضع كل هذا في الاعتبار ، لا يوجد نقص في الأسباب الجيدة لاستهلاك زيت جوز الهند ، ومع ذلك ، ينبغي أن يتم ذلك بشكل معتدل.


زيت جوز الهند مثله مثل جميع أنواع الزيوت ، يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويجب استهلاكه باعتدال.


الأفضل هو تناول ملعقة أو ملعقتين في اليوم ، يوصى باستخدامه في الوصفات الباردة مثل السلطات والعصائر والفواكه ، من أجل الحفاظ على تأثيره المضاد للأكسدة.


اضرار زيت جوز الهند


يمكن أن يوفر استهلاك زيت جوز الهند عدة فوائد ، ولكن إذا قمت بالإفراط في ذلك ، سيكون هناك استهلاك طاقة أعلى بكثير مقارنة بإنفاقك ، مما سيؤدي إلى زيادة الوزن.


الاستهلاك المفرط لزيت جوز الهند يمكن أن يحمل أيضا مخاطر في القلب والأوعية الدموية بسبب زيادة الكوليسترول في الدم وربما يسبب الإسهال.


هل يمكن لجميع الناس تناول زيت جوز الهند؟


زيت جوز الهند الممتاز ليس له موانع بشكل عام عند تناوله بالكمية الموصى بها.


يجب استخدامه فقط بكميات صغيرة من قبل المرضى الذين يحتاجون إلى نظام غذائي قليل الدسم.


لذلك ، يجب أن يرافق استخدامه دائمًا طبيب أو أخصائي تغذية ، من أجل السيطرة على السعرات الحرارية وكمية الدهون الكلية في اليوم ، بما لا يتجاوز 30٪ من إجمالي قيمة الطاقة اليومية.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف