8 علاجات منزلية تحتاج إلى معرفتها


بقدر تطور الدواء ، فإن العديد من العلاجات المنزلية لا زالت تصمد أمام اختبار الزمن ، وقد أثبت بعضها فعاليته من خلال العلم.

على الرغم من أنك غالبًا ما تفضل استخدام العلاجات التقليدية ، لكن لا تغفل عن الحكمة الشائعة الموجودة في تلك النصائح التي تعلمتها من أمك أو جدتك.


أفضل العلاجات المنزلية
فيما يلي بعض من أهم العلاجات المنزلية الضرورية في المنزل.

1. خل التفاح : تعتبر قائمة الفوائد الصحية لخل التفاح ضخمة ، فهو يساعد على خفض الكوليسترول والسيطرة على مرض السكري.

أيضا يملك خل التفاح خصائص مبيدة للجراثيم تجعله علاجًا جيدًا ضد لدغات الحشرات لأنه يطهر ويخفف الحكة ، يمكن أن يساعد في قتل الفطريات في القدم إذا قمت بنقع قدميك في محلول الخل والماء.

تريد المزيد؟ حسنًا ، يمكنك محاربة رائحة الإبط من خلال فرك المنطقة بقطعة قطن منقوعة في الخل ، خصائص الخل تمنع تفشي البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة.

2. العسل : يستخدم العسل لعلاج الجروح منذ العصور القديمة ، تطبيق بعض العسل على الجرح سيحمي الجرح من البكتيريا ويمكن أن يقلل من وقت الشفاء.

لقد أثبت الباحثون في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا الفوائد العلمية التي توصلوا إليها أن العسل قد يكون مفيدًا كبديل للضمادات التقليدية.

3. زيت الزيتون : زيت الزيتون هو واحد من أفضل المرطبات الطبيعية التي يمكنك الحصول عليها في الخزانة.

إنه مشابه جدًا للزيوت التي ينتجها الجسم ، وبالتالي فهو قادر على تخفيف جفاف المرفقين والركبتين واليدين والشفتين ، واستعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة وإعطاء لمسة ناعمة مرغوبة جدًا ، ولا داعي للمبالغة: بضع قطرات فقط فسوف تحقق النتيجة المرجوة.

4. الثوم : غني بالمركب الطبي المعروف باسم الأليسين ، والثوم لديه القدرة على إحداث ثورة في صحتك من خلال تقوية جهاز المناعة ، ضد أعراض الأنفلونزا ، لا توجد وصفة محلية الصنع معروفة أكثر من شاي الثوم.

رغم أن هذا الحل ليس جذابًا ، إلا أن النتائج مذهلة ، مع ذلك ، تبقى الممرات الهوائية مفتوحة ومحتقنة ، حيث يقلل الثوم ويساعد على ترطيب المخاط في الرئتين ، ويكون فعالًا ضد السعال المستمر والتهاب الشعب الهوائية.

5. صودا الخبز : تريد التخلص من حموضة المعدة دون اللجوء إلى مضادات الحموضة؟ جرِّب حلاً سهلا مصنوع من ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 100 مل من الماء ، إنه سهل وسريع.

6. الزنجبيل : الزنجبيل مضاد للفيروسات ومضاد للالتهابات من الضروري أن يكون في الخزانة ، يمكن لشاي الزنجبيل تخفيف الأعراض المختلفة ، بما في ذلك التهاب الحلق والمعدة والصداع ، إذا تم التحلية بالعسل ، يصبح المزيج أكثر روعة - وهو بديل رائع للتخلص من الإنفلونزة.

شاي الزنجبيل هو أيضاً علاج منزلي فعال ضد الشعور بالمرض في الأشهر الأولى من الحمل ، يخفف من آثار إنتاج الهرمونات ، والتي هي الأكثر كثافة بين الشهرين الثاني والثالث.

ولكن لا يجب أن يستهلك الزنجبيل من طرف الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو الذين يعانون من مشاكل في المعدة مثل التهاب المعدة والقرحة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال