8 تنبيهات للجسم تشير إلى أن صحتك ليست بخير

مواضيع مفضلة

8 تنبيهات للجسم تشير إلى أن صحتك ليست بخير




الصداع اليومي ، السقطات ، الحمى المستمرة أو ضيق التنفس ، ألم البطن ، تورم الجسم ، التنميل أو الوخز في بعض أجزاء الجسم أو الكثير من الدوخة.

هل تعاني مع أي من هذه المشاكل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاحذر من أنها قد تكون علامات على أن صحتك تحتاج إلى عناية خاصة.

عندما يتم إضعاف الإنسان ، إما بسبب مشكلة بسيطة أو بأمراض أكثر خطورة ، يبعث الجسم تحذيرات في معظم الحالات ينتهي بها الأمر إلى الإهمال ، حيث يُنظر إليها الكثير من الناس على أنها مرض عابر.

ومع ذلك ، عندما تستمر هذه التحذيرات لفترة طويلة ، لا ينصح بالتطبيب الذاتي ولكن يجب الحصول على عناية طبية فورية.

كلما تم اكتشاف المشكلة في وقت مبكر ، كان من الأسهل علاجها ومنع المضاعفات.
اعراض تشير الى المرض

تعرف على 8 تنبيهات للجسم تشير إلى أن صحتك لا تعمل بشكل جيد وما هي أسبابها المحتملة.
1 - الصداع

يحدث الصداع بسبب عدة عوامل مثل الإجهاد ، التهاب الجيوب الأنفية ، ارتفاع ضغط الدم ، الأرق ، الضعف العصبي ، فقر الدم ، نقص الأكسجين من بين مشاكل أخرى يمكن أن تؤدي من صداع خفيف إلى مؤلم.

يمكن أن ينتهي الصداع البسيط إلى أن يصبح صداع نصفي لا يطاق ، في الحالات الأكثر تطرفًا ، قد يكون هذا تحذيرًا للأمراض الأكثر خطورة المرتبطة بمشاكل الرأس الهيكلية مثل الورم والتهاب السحايا والتهاب الدماغ والنزيف الدماغي.
2 - الوذمة

الوذمة هي تورم في الجسم بسبب احتباس السوائل الذي يمكن أن يحدث بسبب عوامل من أبسطها إلى أشدها.

يمكن أن يكون سبب زيادة السوائل في الجسم هو قلة النشاط البدني والحرارة الشديدة والدورة الشهرية والحمل واستخدام بعض الأدوية.

يمكن أن يكون أيضًا تحذيرًا للأمراض الأكثر خطورة مثل فشل القلب والرئة والغدة الدرقية وأمراض الكبد والسكري وتلف الكلى والحساسية.
3 - الفواق

يحدث الفواق عادة في حالات مثل تناول الطعام بسرعة كبيرة أو بكميات كبيرة ، إذا كان التهاب الحلق أو المعدة ملتهبًا ، في حالات العصبية الشديدة أو حتى عندما يكون الجو باردًا جدًا.

يمكن أن يكون الفواق أيضًا بمثابة تحذير للأمراض مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والكبد وأمراض الكلى.

يجب على المرء أيضًا أن يدرك أنه في بعض الحالات قد يكون الفواق تنبيه إلى حالات أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي والنوبات القلبية.
4 - الحمى

إن الإحساس بالحرقة والقشعريرة والشعور بالمرض لا يعني فقط الإصابة بالزكام ، بل يشير أيضًا إلى أن جسمك في حالة من الحمى.

الحمى مهمة للغاية بالنسبة للدفاع عن الجسم ضد الالتهابات وتنبيهه إلى أن هناك خطأ ما.

درجة حرارة الجسم الطبيعية هي 37 درجة مئوية وأي تغيير فوق هذا المتوسط ​​يعتبر حمى ، بالإضافة إلى الإصابة بالأنفلونزا أو الالتهابات أو العدوى ، يمكن أن تكون الحمى أيضًا بمثابة تحذير من الأمراض الأكثر خطورة مثل تلف المخ أو الغدد الصماء أو السكتة الدماغية أو التسمم أو حتى السرطان.
5 - ضيق في التنفس

قد تشعر بضيق التنفس عند ممارسة التمارين التي تتطلب الكثير من الجهد أو حتى تسلق السلم خذا يعد أمرًا طبيعيًا ، ولكن إذا كان تنفسك شديدًا أو دائمًا ، فهذه علامة على وجود مشكلة في الجسم ، مثل أمراض القلب ، انسداد تدفق الهواء ، القلق.
6 - ألم في البطن

يمكن أن يتراوح الشعور بعدم الراحة في منطقة البطن من ألم محتمل إلى ألم مؤلم ينتهي به الأمر إلى أن لا يطاق ويمكن أن يكون عابرًا ويستمر لبضع دقائق أو في حالات أكثر حدة حتى ساعات.

ينشأ ألم البطن عادة في الجهاز الهضمي ، لكنه قد يعني العديد من الأمراض المختلفة ، مثل انسداد الأمعاء أو الإمساك المزمن ، والتسمم الغذائي أو الحساسية ، التهاب الزائدة الدودية ، عسر الهضم وحرقة المعدة ، القرحة ، التهاب المسالك البولية وحصى الكلى.
7 - خدر ووخز

يحدث الإحساس بالخدر والوخز في الجسم عادة في اليدين والقدمين والذراعين والساقين ويمكن أن يحدث بسبب وضع بسيط مستقر لفترة طويلة أو تلف في الأعصاب أو نقص إمدادات الدم في المنطقة المصابة.

لكن بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا ربط الشعور السيئ بنوع آخر من الأمراض مثل الصداع النصفي والسكري والتصلب والجلطات الدماغية والمضبوطات. في الحالات الأكثر تطرفًا ، تظهر أعراض مثل الضعف والشلل.
8 - الدوار

غالبًا ما يتم تجاهل الدوخة عند الاستيقاظ بسرعة ، ولكن قد يؤدي ذلك إلى تعريض صحتك للخطر.

يحدث الدوار عند وجود مشاكل في آليات توازن الأذن الوسطى أو المخ أو اتصالات الأعصاب بين الاثنين.

قد يكون هذا العرض تحذيرًا لاضطرابات القلق الحميدة ، والصرع ، والسكتة الدماغية ، والغدة الدرقية ، والزهري في الدماغ ، والسرطان ، وغيرها من المشكلات.


إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف