9 أسباب مذهلة تجعلك تستمتع بشرب ماء جوز الهند

مواضيع مفضلة

9 أسباب مذهلة تجعلك تستمتع بشرب ماء جوز الهند







يعتبر شرب ماء جوز الهند وسيلة رائعة لتبرد في يوم حار أو تجديد الأملاح المعدنية المفقودة بسبب العرق في نشاط بدني.

ماء جوز الهند يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ويكاد لا يحتوي على الدهون والكوليسترول ، حيث يحتوي على كمية أكبر من البوتاسيوم مقارنة بالموز.

ماء جوز الهند مناسب بشكل خاص للنشاط البدني ولكنه خيار جيد للاسترخاء على الشاطئ ، كونه مشروبًا رياضيًا طبيعيًا ، يمكن أن يستهلكه الأشخاص من جميع الأعمار ، بما في ذلك الأطفال ، وليس لديه موانع ، يعتبر أيضا علاجًا رائعًا لصداع الكحول والتخلص من حصى الكلى.
فوائد ماء جوز الهند

الفوائد الرئيسية لماء جوز الهند هي:

1. ترطيب الجسم : مع مذاق لطيف يمكنك الاستمتاع بشرب ماء جوز الهند عندما تشعر بالعطش لضمان ترطيب الجسم والبشرة والشعر.

2. يحسن وظائف الكلى : كما هو الحال في الماء ، فإن ماء جوز الهند يساعد على إزالة السموم ويحفز عمل الكلى ، مما ينتج عنه المزيد من البول.

3. لا تكتسب وزنًا : يحتوي كل 200 مل من ماء جوز الهند على 38 سعرة حرارية فقط ، وبالتالي لا تحصل على دهون من شربه ، إلى جانب أن الطعم لذيذ ، فهو يساعد على ترطيب الجسم ، لأنه يحتوي على الكربوهيدرات التي تحل محل العصير بشكل مثالي.

4. ماء جوز الهند للبشرة : بالإضافة إلى تنقية الجسم من الداخل إلى الخارج لأنه يزيل سموم الكبد والأمعاء ، مما يحسن بالفعل من صحة البشرة ، يمكنك أيضًا رش بعض من ماء جوز الهند على وجهك عند ممارسة النشاط البدني في الشمس ، لأنه ينظف وينعش البشرة دون التسبب في أي مشكلات لها.

5. يحسن الهضم : يحارب ماء جوز الهند عسر الهضم وحرقة المعدة والارتداد ، مما يجعله مفيدًا للحوامل ، ولكنه أيضًا مفيد بالنسبة لأولئك الذين يعانون من القيء المستمر لأنه ينظف المريء ويرطبه ، مما يخفف من تهيج حموضة محتويات المعدة.

6. يساعد في السيطرة على الضغط : البوتاسيوم في ماء جوز الهند يقلل من ارتفاع ضغط الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل لأن البوتاسيوم يقاوم تأثير الصوديوم على الجسم.

7. محاربة الكوليسترول : يساهم الاستهلاك المنتظم لمياه جوز الهند في تقليل لويحات تصلب الشرايين ويعمل أيضا على خفض الكوليسترول ، مما يزيد من صحة القلب.

لكن حتى تحصل على هذا التأثير ، لا تزال بحاجة إلى اتباع جميع إرشادات الطبيب لخفض الكوليسترول في الدم.

8. محاربة التشنجات : يحتوي ماء جوز الهند على الكالسيوم والمغنيسيوم ، هذه المعادن تساعد في صحة العضلات وفعالة في منع ومكافحة تشنجات أولئك الذين يمارسون الرياضة.

كما أن ماء جوز الهند يقلل من التوتر ، ويعزز استرخاء العضلات ويساهم أيضًا في هرمون السيروتونين ، وهرمون المتعة والرفاهية.

9. يحسن العبور المعوي : يعتبر ماء جوز الهند أمراً رائعاً للأمعاء لأنه مفيد لمرضى الإمساك وكذلك للإسهال أو البراز اللين.

قد تختلف الكمية المطلوبة لكل حالة من شخص لآخر ، لذا من الجيد أن تتحقق يوميًا من ذالك ، إذا كان البراز لينًا جدًا ، قلل من استهلاك ماء جوز الهند.

لا توجد كمية موصى بها من ماء جوز الهند يمكن استهلاكه يوميًا ، لكن من الجيد عدم الإفراط في تناوله.

لذلك يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكري أو مشاكل في الكلى ألا يشربوا أكثر من 3 أكواب من ماء جوز الهند يوميًا. انظر أيضا : فوائد مذهلة لزيت جوز الهند منها ترطيب الشعر.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف