ماكولات توقف سرطان البروستاتا



هل تعرف ما الذي يشترك فيه الكركم والتفاح والعنب؟ وفقًا لدراسة جديدة ، يمكن أن يكون لديهم مفتاح الوقاية والعلاج لأحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم.

حدد الباحثون عددًا من المركبات الطبيعية التي لديها القدرة على تقليل أورام البروستاتا السرطانية ، يبدو أن المركبات الموجودة في هذه الأطعمة الثلاثة لها أقوى تأثير ، خاصة عند الجمع بينها.
قام المؤلف المشارك للدراسة ، ستيفانو تيزياني ، من قسم علوم التغذية وزملاؤه مؤخرًا بنشر نتائجهم في مجلة Precision Oncology.
بعد سرطان الجلد ، يعد سرطان البروستاتا أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، يتم تشخيص 161،360 حالة جديدة من سرطان البروستاتا في السنة ، وسوف يموت حوالي 26،730 رجل من المرض.
حددت دراسات سابقة عددًا من المركبات ، خاصةً الموجودة في الأطعمة النباتية ، والتي لديها القدرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
تم اختبار المركبات في خلايا سرطان البروستاتا المشتقة من الفئران بشكل.
حدد الفريق ثلاثة مركبات كانت أكثر فاعلية في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا:
- الكركمين ، مركب نشط في الكركم.
- حمض أورسوليك ، الموجود في قشر التفاح.
- ريسفيراترول ، وجدت في العنب الأحمر والتوت.
ثم تم اختبار هذه المركبات الثلاثة على الفئران المصابة بسرطان البروستاتا.
ووجد الباحثون أنه عندما يتم الجمع بين حمض ursolic مع الكركمين و ريسفيراترول ، قامت المركبات الطبيعية بمنع امتصاص الجلوتامين بواسطة خلايا سرطان البروستاتا ، مما حال دون نمو الورم في الفئران.
الجلوتامين هو حمض أميني تحتاجه خلايا سرطان البروستاتا لتنمو ، بحيث تمنع المركبات امتصاصه بشكل فعال ، وتترك الخلايا السرطانية دون تغذية حتى تموت.
بالإضافة إلى ذلك ، حمض أورسوليك ، الكركمين وريسفيراترول هي مركبات طبيعية ، وهذا هو السبب في أنها لم تسبب أي آثار سامة في الفئران.
ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن تركيزات كل من المركبات الثلاثة كانت أعلى من تلك التي تستهلك عادة من خلال النظام الغذائي.
ومع ذلك ، يعتقد الفريق أن الاختبارات تظهر نتائج واعدة لاستراتيجية طبيعية للوقاية وعلاج من سرطان البروستات.
هذه العناصر الغذائية لها خصائص محتملة مضادة للسرطان ومتاحة بسهولة ، وقال ستيفانو تيزياني: نحتاج فقط إلى زيادة التركيز بما يتجاوز المستويات الموجودة في النظام الغذائي للتأثير على خلايا سرطان البروستاتا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال