فوائد السردين للتنحيف




فوائد السردين للتنحيف! السردين خالٍ من الكربوهيدرات ، قليل الدسم ، قليل السعرات الحرارية ، ويحتوي على نوع الصوديوم الذي يحتاجه جسمك.


يحتوي السردين أيضا على البروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3 ، وغالبا ما يؤكل كجزء من وجبات الطعام.


فوائد السردين للتخسيس؟



السردين صحي للغاية وعملي وسهل في الطهي ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا ، والذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ، فإن السؤال الأكثر أهمية هو: ماهي فوائد السردين للتنحيف؟


السعرات الحرارية للسردين : قد تختلف كمية السعرات الحرارية للسردين اعتمادًا كبيرًا على ما إذا كانت معلبة في الماء أو الزيت ، سواء كانت طازجة أو حتى كمية الزيت الموجودة في العلبة.


تحتوي أسماك السردين في الزيت ، وهي الأكثر استهلاكًا ، على 150 إلى 250 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

محتوى البروتين للسردين : يحتوي 100 جرام من السردين على حوالي 30 جرامًا من البروتين ، مما يعني أنه يمكن تناول هذه الأسماك لتحل محل اللحوم.

يجب استهلاك مائتي جرام من السردين للوصول إلى البروتين الموصى به يوميًا بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية يوميًا ، كن حذرا ، لأن السردين يسمن عندما تستهلك الكثير منه بالزيت ، بسبب السعرات الحرارية فيه.


فوائد السردين للرجيم؟



السردين هو طعام رائع يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، إنه جيد لصحتك العامة أيضًا ، السردين رخيص ويسهل العثور عليه.


توفره يجعله مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن ، كما ذكرنا سابقًا ، عادة ما تكون علب السردين معبأ بالماء أو الزيت أو صلصة الطماطم.


عندما تكون في الماء ، لا تنبعث منه رائحة مريبة مثل غيرها من الأصناف ، السمك في الزيت غني بالسعرات الحرارية والدهون.



لذا ، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فمن الأفضل تجنب السردين بالزيت ، لأن هذا النوع من السردين يسمن أكثر.



السردين عبارة عن حزمة صحية صغيرة مفيدة لعقلك والذاكرة والمفاصل والقلب وضغط الدم والسكري ومستويات الطاقة والعظام والجلد.

يساعدك على إنقاص الوزن مع إعطائك جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، إنه رخيص ، ويحتوي على أقل كمية من المعادن الثقيلة ويعرف أيضًا باسم الغذاء العجيب في هذا العصر.



يحتوي على الكثير من البروتين الذي يساعدك على الشعور بالشبع ويقلل من جوعك ، السردين ينحف مع توفير جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.


السردين هو مصدر طبيعي لفيتامين د والكالسيوم ، يعزز قوة العظام في الجسم ، يحتوي أيضًا على كميات صغيرة جدًا من الكربوهيدرات ، وهذا يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.


السردين المعلب يتطلب القليل من التحضير ، بالنسبة للسردين المعلب بالزيت ، اغسله برفق في الماء لإزالة الزيت الزائد قبل التقديم.


هل السردين يسمن ؟


أولاً ، ضع في اعتبارك أنه يجب عليك شراء سردين طازج إذا استطعت ، إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فإن أفضل خيار هو السردين المعلب بالماء.

سترى أرفف كاملة من علب السردين بالزيت ، تجنبهم، فهي مليئة بالدهون والسعرات الحرارية والصوديوم ، إذا لم تتمكن من العثور على السردين بالماء ، يمكنك العثور على نسخة جيدة من السردين في صلصة الطماطم.


ثانيًا ، إذا كنت تقضي أي وقت في فحص وصفات السردين ، فستجد أن الكثير منها عبارة عن سردين مقلي ، لا تفعل ذلك.


إن عملية القلي لأي شيء تهدد قيمته الصحية ، السردين صحي بشكل لا يصدق ، والشوي الخفيف يساعد في الحفاظ على قيمته الغذائية والفيتامينات.

وصفات صحية للسردين


إذا كنت تخطط لتناول السردين بانتظام ، فأنت بحاجة إلى معرفة أفضل الطرق للاستمتاع به.


- شطيرة السردين : استخدم الخبز الكامل ، أضف السردين ، وأضيف الخس والطماطم والخيار ، أنت الآن لديك ساندويتش ساردين صحي ، كما قلنا سابقا من الأفضل استخدام علبة السردين في الماء.


- سلطة السردين : تتغير السلطات أيضًا عند إضافة السردين إلى الخضروات ، بالإضافة إلى الخضروات والطماطم والخيار ، امزج بعض الفواكه ، مثل البرتقال والعنب والتفاح والفراولة ، ثم قطع السردين إلى شرائح وأضفه.


ما هي فوائد السردين؟


السردين مغذي للغاية! تتكون معظم دهون السردين من الدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ومنع الإصابة بأمراض القلب ، فيما يلي بعض الأسباب الأخرى لتناول السردين:






أوميغا 3 : كثير من الناس يعانون من نقص أوميغا 3 ، وهو حمض دهني أساسي يجب أن نستهلكه ، السردين هو واحد من أكثر مصادر الغنية بأوميغا 3 ، تحتوي علبة السردين على 1.5 جرام من أوميغا 3.






الكالسيوم : شوك السردين غني بالكالسيوم ، يمكن أن يحتوي على 350 ملغ من الكالسيوم.



السيلينيوم : الجلد الفضي من السردين غني بالسيلينيوم ، معظم الناس يعانون من نقص في هذا المعدن اللازم لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية.



فيتامين B12 : يحتوي السردين على واحد من أعلى تركيزات B12 لجميع الأطعمة ، مع أكثر من 8 مكغ في علبة واحدة.


اليود : تحتوي علبة السردين على 35 ميكروغرامًا من اليود ، لكن عليك قراءة القيمة الغذائية ، لأن أنواع مختلفة من السردين قد يكون لها اختلافات في كمية اليود.



المعادن : السردين من البحر ، لذالك يحتوي على جميع المعادن البحرية التي نحن في أمس الحاجة إليها.

ينصح العديد من الخبراء بتجنب استهلاك أنواع معينة من الأسماك (سمك أبو سيف ، سمك الماكريل) لأنها قد تحتوي على زئبق ، ومع ذلك ، فإن كمية الزئبق في السردين لا تكاد تذكر إذا ما قورنت بأنواع الأسماك الأخرى المتاحة للاستهلاك البشري.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال