عادات صحية تأخر ظهور الشيب في الشعر

مواضيع مفضلة

عادات صحية تأخر ظهور الشيب في الشعر




ينتج الشعر الأبيض ، المعروف أيضًا باسم الشيب ، بسبب شيخوخة الشعر ، والتي تعززها عوامل خارجية مثل التعرض المفرط للشمس ، واتباع نظام غذائي سيء ، واستخدام السجائر ، وتناول الكحول بشكل مفرط والتعرض لتلوث الهواء ، وهي عوامل يمكن تجنبها.


ومع ذلك ، فإن العوامل الداخلية المرتبطة بالعمر تسهم أيضًا في تغيير لون خصلات الشعر وظهور الشيب، ولكنها تعتبر عوامل طبيعية لا يمكن تجنبها.


عمومًا ، يبدأ ظهور الشيب في سن الثلاثين تقريبًا ، في هذا الوقت يبدأ فيه تصبغ الشعر الذي يبدأ باللون الأبيض بسبب الفقدان التدريجي لنشاط الخلايا الصباغية ، وهي خلايا منتجة للميلانين ، وهي صبغة تعطي الشعر لونه طبيعيًا.


ومع ذلك ، يمكن لأمراض المناعة الذاتية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية ، قصور الغدة الدرقية وفقر الدم ، وكذلك العوامل الوراثية ، أن تؤدي إلى ظهور الشيب في وقت مبكرة.


لا توجد دراسات تثبت أنه يمكن تجنب الشيب في الشعر تمامًا ، ومع ذلك ، يُعتقد أن بعض النصائح يمكن أن تساعد في تأخر ظهوره لوقت أطول.


كيفية منع ظهور شيب الشعر


بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في إبطاء ظهور الشيب في الشعر تشمل :


الاسترخاء وتجنب البيئات أو المواقف العصيبة للغاية لأن الإجهاد المزمن يساهم في شيخوخة الشعر المبكرة.


حماية الشعر من الشمس ، لأن الأشعة فوق البنفسجية تزيد من الإجهاد التأكسدي وتجنب التدخين لأن التدخين يسرع عملية شيخوخة الشعر وبالتالي ظهور الشيب بشكل أسرع.


زيادة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين B12 مثل السلمون والدجاج والديك الرومي والحليب والجبن والبيض والمحار والكبد لأنها تحسن ري بصيلات الشعر.


هذه التدابير يمكن أن تساعد في إبطاء ظهور الشيب في الشعر لأنها تقلل من الإجهاد التأكسدي ، المسؤول عن ظهور الشيب ، لأن التكوين الجذري الحر يتفاعل مع التيروزين ، وهو أمر ضروري لإنتاج الميلانين.


تعمل هذه الاستراتيجيات فقط على إبطاء ظهور الشيب في الشعر ، ولا تمنعه ​​من الظهور ، لأن ظهور الشيب يحدث بشكل طبيعي مع تقدم العمر ولا يزال هناك حل وحيد لا يحل المشكلة تمامًا ولكنه يستطيع إخفائها.


استراتيجيات لتغطية الشيب في الشعر


صباغة الشعر هي وسيلة بسيطة وسهلة لتغطية الشيب في الشعر ، لكنها لا تعتبر أيضًا إجراءً معالجا هي فقط تخفي الشيب الأبيض.

صبغة الحناء هي أيضًا خيار جيد ، لأن هذا المنتج الطبيعي يغير لون الشعر دون تغيير في بنية الخصلات أو الإضرار بالشعر.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف