غسل الشعر يوميا بالماء فقط قد يضر به!!



في بعض الأحيان نقوم بغسل الشعر يوميا بالماء فقط خاصة في الأيام الأكثر سخونة في السنة ، عندما نتعرق كثيرًا ويبدو شعرنا قذرا ومهملا ، لكن هل هذه العادة تضر بشعرنا؟
ابق معنا ، لأنه في مقال اليوم سنناقش هذه المسألة ونعرف ما إذا كانت هذه العادة مضرة أم لا.
هل غسل الشعر يوميا بالماء فقط مضر؟

يقول الخبراء إنه لا توجد إجابة واحدة عندما يتعلق الأمر بعدد أو مرات غسل الناس للشعر ، ومع ذلك ، يجدر معرفة أنه عندما يقوم الشخص بغسل الشعر كثيراً ، سوف يجف ويصبح عرضة للكسر.
في المتوسط ​​، عادة ما يكون غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام مقبولًا ، ويجب على الأشخاص الذين لديهم شعر مجعد ألا يغسلوا شعرهم أكثر من ثلاث مرات في أسبوع لأن الشعر يعتمد على الزيوت التي تنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي.
الشعر الجاف وهو الشعر الأقل حاجة إلى غسله لأن غسله بشكل مفرط ، خاصة مع الشامبو يمكن أن يلحق الضرر به وينتج عنه تساقط الشعر.
وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، يجب ألا يغسل الأشخاص دوي شعر جاف أكثر من مرة في الأسبوع أو كل أسبوع.
أيضا يجب على أي شخص لديه شعر بني غامق ألا يغسله أكثر من مرتين أسبوعيًا لأن غسل الشعر البني يؤدي إلى جفافه ، مما ينتج عنه شعر عديم اللون وجاف.
بكتيريا فروة الرأس
إنه شيء يجب ذكره عندما نريد أن نعرف ما إذا كان غسل شعرك يوميًا أمرًا سيئًا لأنه وفقًا لما قاله عالم الأحياء الدقيقة وعالم الشعر ، دومينيك بيرج ، فإن فروة رأي الشخص مليئة بمليارات البكتيريا الجيدة التي تساعد في الحفاظ على درجة حموضة الجلد ومنع الميكروبات الضارة من استعمار الجلد.
وفقًا لعالم الأحياء ، فإن غسل فروة الرأس بشكل متكرر جدًا يمكن أن يزعج هذا الميكروبات ، ونتيجة لذلك ، قد يحدث خلل فيها ، مما يؤدي إلى مشاكل في فروة الرأس ، هذه المشاكل تترجم إلى غزو البكتيريا السيئة و الفطريات لفروة الرأس
وكانت توصية عالم الأحياء هي غسل الشعر بلطف مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع كوسيلة للمساعدة في إزالة الزهم الزائد من الشعر.
عندما تصبح خصلات الشعر هشة وبلا حياة ، فقد تكون هذه علامة على أن الشخص يغسل شعره أكثر مما ينبغي ، أيضا تلاشي لون الشعر وتجعد الشعر والقشرة من أعراض غسل الشعر بشكل كبير.
من ناحية أخرى
هناك أشخاص بحاجة إلى غسل الشعر كل يوم ، وهم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ويتعرقون كثيرًا والأشخاص الذين يعيشون في أماكن رطبة جدًا.
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية ، من الضروري أيضًا غسل الشعر يوميًا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال