هل شرب الماء والليمون قبل النوم ينحف



يبدو أن شرب الماء والليمون له فوائد صحية كثيرة ، لكن هل شرب الماء والليمون قبل النوم ينحف؟
هناك من يفضل شرب الماء مع الليمون بعد الاستيقاظ وهناك من يفضلون شربه قبل النوم ، ومع ذلك ، يعتقد الكثير من الناس أن تناول أي شيء قريب جدًا من وقت النوم يمكن أن يسبب عدم الراحة وحتى يضعف النوم والصحة.

فوائد شرب الماء مع الليمون قبل النوم
يمكن أن يحتوي شرب الماء مع الليمون قبل النوم على العديد من الفوائد الصحية ويساعد في التخلص من سموم الجسم في الليل.
يعتبر الليمون مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن مثل الفولات وفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم ، والتي تعد جيدة جدًا للصحة.
من بين الفوائد الرئيسية لشرب ماء مع الليمون قبل النوم ، يبرز ما يلي:
1. النوم بشكل أفضل
قد يساعد شرب الماء مع الليمون قبل النوم في موازنة العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ، مما يساعد على استعادة المستويات التي تم تحريرها خلال اليوم.
ينتهي هذا التوازن بالمساعدة في تحقيق الاستقرار الهرموني ، وزيادة مستويات الطاقة لليوم التالي وإصلاح العضلات والمفاصل.
كل هذا يعزز استرخاء الجسم ، والذي سيتم تنشيطه لليوم التالي ، عندما تشرب ماء الليمون كل ليلة ، يميل النوم إلى أن يصبح أكثر عمقًا وأكثر راحة.
2. حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن
يجادل البعض بأن الماء يحرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي وأنه عند شرب الماء البارد ، يكون حرق السعرات الحرارية أكثر فعالية.
الفكرة هي أنه عند شرب الماء البارد بالليمون ، سيحتاج الجسم إلى بذل جهد للحفاظ على درجة حرارة الجسم ، مما سيزيد من معدل حرق الأيض للسعرات الحرارية.
من ناحية أخرى ، يدعي أشخاص آخرون أن شرب الماء البارد يمكن أن يؤثر سلبًا على الهضم ، وأنه من أجل التخلص من الدهون ، من الأفضل شرب الماء الدافئ مع الليمون.
في أي من الحالات ، لا توجد دراسات علمية تثبت أن شرب الماء مع الليمون يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.
3. الترطيب
من الضروري للصحة أن يكون الجسم مرطبًا طوال اليوم ، وهذا ضروري أيضًا أثناء النوم ، لذلك ، قد يساعد شرب الماء مع الليمون قبل النوم على تجديد السوائل المفقودة خلال اليوم والحفاظ على رطوبة الجسم أثناء النوم.
4. مكافحة الكائنات الحية الدقيقة
تساعد الليمونينات الموجودة في الليمون على منع تراكم البكتيريا من نوع العقدية ، يمكن أن تسبب هذه البكتيريا مجموعة من الالتهابات والمشاكل الصحية مثل التهابات الجهاز التنفسي.
إن شرب الماء بالليمون يمكن أن يساعد في منع انتشار هذه الكائنات الحية الدقيقة ويساعد الجهاز المناعي على مكافحة هذه البكتيريا.
5. تحفيز الجهاز المناعي
إن وفرة فيتامين C التي يوفرها الليمون تجعله منبهًا كبيرًا للجهاز المناعي ، وخصائصه المضادة للأكسدة مثالية أيضًا لتعزيز صحة البشرة.
يساعد فيتامين C في تقوية جهاز المناعة ، مما يجعله أكثر فعالية لمحاربة أنواع مختلفة من الكائنات الحية الدقيقة التي تهدد الصحة.
بالإضافة إلى ذلك ، يحفز فيتامين (ج) إنتاج خلايا الدم البيضاء ، والتي تعد خلايا ضرورية للتشغيل السليم للجهاز المناعي.
6. إزالة السموم
التأثير المدر للبول للماء مع الليمون يمكن أن يساعد الجسم على التخلص من المواد الغير المرغوب فيها.
عندما يشرب مباشرة قبل النوم ، يتسبب الليموز مع الماء الدافئ في إزالة سموم الجسم ببطء أثناء الليل ، الانزعاج الوحيد هو أنك قد تستيقظ في منتصف الليل لاستخدام الحمام.
7. صحة الجهاز الهضمي
يمكن تنظيم حركات الأمعاء بمساعدة كوب من الماء مع الليمون قبل النوم ، مما يساعد في عملية الهضم.
الاستهلاك المنتظم يمكن أن يقلل بشكل كبير من الإمساك ، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الحمض الموجود في الليمون على بدء هضم الطعام في الفم كما أن المركبات الموجودة في الليمون تحفز إفرازات الجهاز الهضمي في المعدة.
يمكن لشرب الماء مع الليمون أيضًا تحسين امتصاص العناصر الغذائية ، مما يقلل من التورم ويسهل الهضم.
8. انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب
المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودة في الليمون تساعد على تعزيز صحة القلب ، البوتاسيوم ، على سبيل المثال ، مهم للغاية لتحسين تدفق الدم وبالتالي تنظيم ضغط الدم.
9. الوقاية من حصى الكلى
في عام 2014 ، أظهرت دراسة نشرت في المجلة الكورية لجراحة المسالك البولية أن فيتامين C وحمض الستريك يمكنهما المساعدة في منع تكوين بعض أنواع حصوات الكلى أو حتى المساعدة في علاج المشكلة.
يقول العلماء أن إدراج فيتامين C وحامض الستريك في النظام الغذائي لمن لديهم حصوات في الكلى قد يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من حصى الكلى مرة أخرى.
10. صحة البشرة
وجود مركبات مضادة للأكسدة وفيتامين C في الليمون يمكن أن يحقق فوائد مدهشة للبشرة.
وذلك لأن هذه المواد يمكن أن تحمي البشرة من عمل الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وفيتامين C يحفز إنتاج الكولاجين ، مما يجعل البشرة أكثر ثباتًا وصحة.
نصائح الاستهلاك
لتحضير الماء بالليمون ، ما عليك سوى ضغط الليمون في كوب واحد من الماء (دافئ أو بارد ، حسب رغبتك) اتركه في الماء قليلا ثم اشربه.
هل شرب الماء مع الليمون قبل النوم ينحف؟
ينصح بعض خبراء التغذية بشرب كوب من الماء مع الليمون قبل وجبات الطعام لملء معدتك وتجنب الإفراط في تناول الطعام.
بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي المشروب على عدد قليل من السعرات الحرارية وهناك تقارير تفيد بأن حامض الستريك الموجود في الليمون يمكن أن يسرع عملية الأيض ، مما يسبب حرق المزيد من السعرات الحرارية ويخزن الجسم كميات أقل من الدهون في الأنسجة الدهنية.
يمكن أن يجعل ماء والليمون عملية الهضم أكثر فعالية ، وهو أمر جيد لأي شخص يبحث عن فقدان الوزن ، ولكن ما الفرق بين شرب ماء الليمون قبل النوم أو أثناء النهار؟
على الرغم من عدم وجود دليل علمي يؤكد ما إذا كان تأثير شرب الماء مع الليمون مختلفًا وفقًا للوقت الذي يأخد فيه ، إلا أن هناك تقارير تفيد بأنه قبل النوم ، يكون ماء الليمون قادرًا على المساعدة في إنقاص الوزن وتحفيز الهضم وإزالة السموم من الجسم.
بالإضافة إلى ذلك ، ااماء مع الليمون مدر للبول ويساعد على إزالة السموم من الجسم ، يعمل الجسم الخالي من السموم بشكل أفضل بشكل عام ، والذي يمكن أن يساهم أيضًا في حرق السعرات الحرارية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال