كيفية حذف فيروس من جهاز الاندرويد أو الايفون

مواضيع مفضلة

كيفية حذف فيروس من جهاز الاندرويد أو الايفون



لا تعد الفيروسات مقتصرة على أجهزة الكمبيوتر فقط ، ولكن يجب أن تعلم أن أي نظام تشغيل ، بما في ذلك هواتفنا المحمولة ، يمكن أن تكون عرضة لمثل هذه التهديدات ، التي تستخدم عادةً كبوابة لجهل وثقة الناس .


على سبيل المثال واتساب ، هي واحدة من أسهل الطرق لإيصال الفيروس إلى هاتفنا المحمول ، فإذا لاحظت أن هاتفك "يتصرف" بشكل مثير للريبة ، فمن المحتمل أن يكون الفيروس موجودًا في الداخل ، ولكن لا تقلق ، لأن لدينا إمكانية التخلص منه ، سنخبرك بكيفية حذف الفيروس من هاتفك المحمول.



كيفية حذف فيروس على هاتف أندرويد


الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أكثر عرضة لهذا النوع من الهجوم من الايفون لأن Apple لديها نظام تثبيت تطبيق محمي أكثر .


- قم بإعادة التشغيل الهاتف على الوضع الآمن :
إذا لاحظة بالفعل أن لدى هاتفك بعض الأعراض التي تدل على وجود فيروس ، فإن أول شيء يتعين عليك القيام به هو إعادة تشغيل نظام الاندرويد الخاص بك في الوضع الآمن.


الطريقة سهلة جدا اضغط على زر الطاقة أو القفل واضغط حتى تظهر نافذة عائمة مع عدة خيارات إعادة التشغيل الإيقاف وغيرها - وفقًا للشركة المصنعة.


سنستمر في الضغط على خيار "إيقاف التشغيل" حتى تظهر نافذة أخرى وهنا نختار "إعادة تشغيل الهاتف المحمول في الوضع الآمن".


بعد ذالك سنقبل ، وبالتالي سيتم تشغيل الهاتف في الوضع الآمن. بعد ذلك ، سوف نذهب إلى الإعدادات> التطبيقات ، وسننضم إلى قسم التطبيقات التي تم تنزيلها.


في هذه القائمة ، سنبحث عن بعض التطبيقات باسم غريب أو لا تتذكر أنك قد قمت بتثبيتها ، ومن خلال الأمان ، ستقوم بإزالة كل ما تشتبه به .


أخيرًا ، سيتعين عليك إعادة تشغيل الجهاز وبمجرد تشغيله بالكامل ، سترى أن النظام بأكمله يعمل بالطريقة العادية .



كيفية حذف الفيروس على الأيفون

كما قلنا ، عادةً ما تكون هذه الأنواع من مشاكل على أيفون أقل تكرارا بسبب استحالة تثبيت تطبيقات الطرف الثالث ، ولكنها ليست مستحيلة. لتفادي المشكلة ، سيتعين عليك إزالة التطبيقات الأخيرة التي قمنا بتثبيتها تدريجياً لمعرفة ما إذا كان التخلص منها ، سيعيد هاتف الى الوضع الطبيعي.


- إعادة ضبط جهاز الايفون
بعد إزالة جميع البرامج التي تشك فيها لكن الهاتف ما زال يرتكب الأخطاء ، فمن الأفضل إجراء استعادة كاملة للجهاز.
للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين المحتوى والإعدادات.


إذا لم تلاحظ حدوث تحسن في العملية بعد إعادة ضبط الهاتف بالكامل ، فإن الخطوة التالية هي الانتقال مباشرة إلى الدعم الفني لشركة Apple في متاجر Apple Store.



▪ الوقاية خير من العلاج


أفضل طريقة لتجنب مشكلة كهذه هي توخي الحذر ، لذلك من الأفضل أن تبقي البرنامج محدثًا في جميع الأوقات ، لأنه مع كل تحديث سيتم معالجة الثغرات الأمنية التي تسمح بوصول الفيروسات إلى هاتفك .

إن تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات ليس مبالغة ، خاصة إذا كان لدينا أطفال صغار يستخدمون الهاتف ويمكنهم الدخول إلى صفحات غير آمنة أو قبول الروابط الملوثة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف