الكركديه مشروب يخفض الضغط العالى




مشروب يخفض الضغط العالى! إذا تم تشخيصك بارتفاع ضغط الدم ، فاكتشف ما يقوله العلم حول استخدام شاي الكركديه لارتفاع الضغط ، وكيف يمكن أن يفيدك.


يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مشاكل صحية خطيرة عندما يترك دون علاج ، لكن إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك ، مثل نظامك الغذائي أي ما تأكله وتشربه ، يمكن أن يساعدك على إبقائه تحت السيطرة.


إذا كنت تشعر بالقلق إزاء مستويات ضغط الدم لديك وتبحث عن بدائل طبيعية لإبقائه تحت السيطرة ، فقد تكون قد سمعت بالفعل عن فوائد شاي الكركديه لضغط الدم.


شاي الكركديه للضغط المنخفض!


أظهرت الدراسات الحديثة أن شاي الكركديه يخفض ضغط الدم في كثير من الأحيان بشكل فعال مثل بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم ، وخلافا لها ، نادرا ما يسبب الكركديه آثار جانبية وآمن للغاية.


تم استخدام شاي الكركديه لارتفاع الضغط في الطب التقليدي الأفريقي والآسيوي لفترة طويلة ، أكد الباحثون في نيجيريا هذه الحكمة القديمة من خلال إظهار أن أزهارهم قد خفضت ضغط الدم في حيوانات المختبر ، وبعد ذلك بوقت قصير ، أثبت الباحثون في إيران هذا التأثير على الناس أيضا.


بعد أن قام العلماء بقياس ضغط الدم لدى 54 من البالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم ، قاموا بإعطائهم حوالي 280 مل من شاي الكركديه لمدة 12 يومًا ، نتيجة لذلك ، لاحظوا أن متوسط ​​ضغط الدم انخفض بنسبة 10 ٪.


كيف يقوم الكركديه بخفض ضغط الدم؟

تشير الأبحاث إلى أن شاي الكركديه لارتفاع ضغط الدم يعمل بسبب مجموعة من الأسباب.


يحتوي هذا الشاي على خصائص مدرة للبول ، ويفتح الشرايين ويبدو أنه يعمل كمثبط طبيعي لإنزيم أنجيوتنسين الذي يؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية عن طريق تقليل إفراز هرمونات التقلص وبالتالي تقليل ضغط الدم.

نقطة أخرى مهمة هي أن هذا النبات ، بالإضافة إلى المساعدة في خفض ضغط الدم ، يحسن وظيفة المناعة ويوفر مضادات الأكسدة القيمة لجسم الإنسان.



كم يجب أن تشرب من مشروب الكركديه؟



للحصول على أقصى استفادة من هذا المشروب ، من الأفضل تناوله مرة واحدة في الصباح ومرتين خلال اليوم ، ولكن مع 8 ساعات فارق.


اي من الناحية المثالية ، خذ 3 أكواب من مشروب الكركديه في اليوم ، ولكن يجب أن يؤخذ بشكل مستمر للحفاظ على نتائج إيجابية.


عندما توقف المشاركون في نفس الدراسة عن شرب المشروب لمدة ثلاثة أيام فقط ، بدأ ضغط الدم في الارتفاع مرة أخرى.


طريقة تحضير مشروب الكركديه


المكونات


- ¼ كوب من أزهار الكركديه العضوية المجففة


- 4 أكواب من الماء المصفى


- 1-2 ملاعق كبيرة من العسل (اختياري)


- أوراق النعناع الطازجة (اختياري)


- شرائح الليمون (اختياري).


طريقة التحضير


غلي نصف الماء المصفى في قدر صغير ، ثم أضف أزهار الكركديه المجففة وأطفئ النار ، غطيه بغطاء واتركه حتى يتحول السائل إلى لون أحمر غامق.



أضف كوبين من الماء المصفى المتبقي إلى المشروب الساخن والعسل (اختياري) ، يمكنك شرب المشروب ساخنا أو وضعه في وعاء في الثلاجة وتقديمه مع مكعبات الثلج ، إذا أردت ، يمكنك تزيينه بالليمون والنعناع.


إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم ، فمن الأفضل أن يكون لديك جهاز لمراقبة ضغط الدم في المنزل ، لذلك عليك أن تأخذ قراءات قبل تناول المشروب وإعادة الاختبار بعد ساعة لترى ما يناسبك.


إذا كنت تتناول أي أدوية لارتفاع ضغط الدم ، فتحدث إلى طبيبك قبل البدء في شرب شاي الكركديه لارتفاع ضغط الدم.


مثل جميع الأدوية الأخرى ، يمكن لشاي الكركديه أن يسبب ردود فعل في جسمك ، لذلك من الأفضل التحدث إلى طبيبك وعدم التوقف عن أي علاج دون موافقة أخصائي الرعاية الصحية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال