اضرار الفياجرا على مريض الضغط



في خضم الكثير من الأسئلة عند تشخيص ارتفاع ضغط الدم ، فإن أحد الأسئلة التي قد تثار هو اضرار الفياجرا على مريض الضغط ، وهذا هو ما سوف ترى أدناه.


يتم تعريف ارتفاع ضغط الدم ، على أنه الارتفاع المستمر لضغط الدم ، وهو القوة التي يصنعها الدم عندما يضغط على جدران الأوعية الدموية.


لا يُظهر ارتفاع ضغط الدم ، المعروف باسم المرض الصامت ، أي أعراض واضحة في معظم الأوقات ، عندما يترك دون علاج ، فإن الأضرار التي قد يسببها غالبا تكون خطيرة جدًا مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية.


يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم بدون تشخيص أو الغير المنضبط أيضًا إلى مشاكل مثل قصور القلب وأمراض الكلى وفقدان البصر والذبحة الصدرية (ألم في الصدر) وأمراض الشرايين والخلل الوظيفي الجنسي ، وبالتالي ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هل يم كنمريض ارتفاع ضغط الدم تناول الفياجرا.



هل يمكن لمريض ارتفاع ضغط الدم تناول الفياجرا؟


عند تشخيص مرض خطير مثل ارتفاع ضغط الدم ، قد يكون المريض لديه عدة أسئلة بشأن الأطعمة أو المشروبات أو الأدوية أو المكملات الغذائية التي يحتاجها للسيطرة عليه أو التي يجب التوقف عن استخدامها.


في خضم كل هذا ، أحد الأسئلة التي قد تثار هي هل يمكن للشخص الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم تناول الفياجرا ، هذا الدواء الشهير للرجال ، الذي يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب.


قد يكون من المثير للاهتمام أيضًا معرفة بعض الأطعمة التي تضعف الرغبة الجنسية للمساعدة في مكافحة هذه المشكلة.


حسنًا ، جوابا على السؤال يجب على الرجال الذين يستخدمون أدوية للسيطرة على ضغط الدم ألا يستخدموا الفياجرا.


وفقًا للملحق في علبة الفياجرا لا يمكن استخدام الدواء أثناء علاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (ارتفاع ضغط الدم في الرئتين).


كما لا يمكن استخدام الفياجرا في نفس الوقت الذي تستخدم فيه عقاقير النترات ، حيث إنها قد تزيد من تأثير انخفاض ضغط الدم ، كما حذّر الملحق في العبوة.


لذالك إذا كنت تستخدم أي أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو أي حالة أخرى مرتبطة بارتفاع ضغط الدم ، فاستشر طبيبك قبل البدء في استخدام الفياجرا.



آثار الفياجرا فيما يتعلق بضغط الدم


عندما ننظر إلى ما إذا كان بإمكان الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم تناول الفياجرا أم لا ، من المهم معرفة الآثار المحتملة لهذا الدواء في حالات ارتفاع ضغط الدم.


قبل بضع سنوات ، كان العلماء البريطانيون قد درسوا سترات السيلدينافيل - المكون النشط للفياجرا - كوسيلة لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية (ألم في الصدر).


في الواقع ، خلال التجارب التي أجريت خلال التسعينيات ، تم اكتشاف أن المادة تسبب زيادة في الانتصاب ، بحيث أصبحت دواءً لعلاج ضعف الانتصاب.


ولكن ، كما رأينا أعلاه ، فإن المرضى الذين تم تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم أو يستخدمون بعض الأدوية لخفضه ، والذين يعانون من ضغط غير متحكم به ، يحتاجون إلى توخي الحذر مع الفياجرا.


هؤلاء الرجال الذين يتناولون بالفعل أدوية يخضعون بالفعل للعلاج لخفض ضغط الدم وخلط الفياجرا في الجسم يمكن أن يتسبب في انخفاض الضغط إلى مستويات منخفضة بشكل خطير.


لذلك ، إذا كنت مريض بارتفاع ضغط الدم وتعتقد أنك قد تواجه مشكلة في الانتصاب ، لا تبدأ في تناول الفياجرا بنفسك ، قبل ذلك ، استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كنت تعاني بالفعل من ضعف الانتصاب.


بمجرد تأكيد الحالة ، أخبره أن لديك ارتفاع ضغط الدم واتركه يوصي بعلاج ضعف الانتصاب الذي من غير المرجح أن يشكل خطراً على علاجك لارتفاع ضغط الدم.


حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، من الضروري التحدث مع الطبيب لمعرفة ما إذا كانت الفياجرا ضارة أم أنها يمكن أن تساعد حقًا.


هذا كله لأنك تحتاج إلى وصفة طبية لشراء الفياجرا ، ناهيك عن أن التطبيب الذاتي مع أي مادة هو موقف خطير ، يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للصحة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال