نصائح مهمة لتخسيس البطن والحصول على بطن مشدود بسرعة


إن الحصول على بطن مسطح هي رغبة للكثير من الناس ، لذلك من الشائع البحث عن طرق سريعة لتحقيق هذا الهدف.

بالإضافة إلى المساس بالشكل والتسبب في عدم الراحة ، يمكن أن تسبب دهون البطن أمراض خطيرة ، مما يعني أن الحصول على بطن مسطح لا ينبغي أن يكون مشكلة جمالية فحسب ، بل هي صحية أيضا.

لمساعدتك في الوصول إلى هذا الهدف ، إليك بعض الطرق والنصائح للحصول على بطن مسطح بسرعة.


كيف احصل على بطن مسطح سريعا؟
مما لا يثير الدهشة ، أن مفتاح الحصول على بطن مسطحة هي التغدية الصحية ، وممارسة النشاط البدني ، وخفض مستويات التوتر ، وضمان النوم الكافي.

ومع ذلك ، لمساعدتك في الوصول إلى هذا الهدف بشكل أسرع قليلاً ، إليك بعض النصائح الأساسية.


1. اطعمة لبطن مسطح
من الضروري إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي ، وإذا كنت تريد أن يحدث ذلك بشكل أسرع ، فيجب أن تضمن بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من حرق الدهون في هذه المنطقة.

- الفواكه : يمكن أن يساعدك تبديل الحلوى بالفواكه مثل الفراولة والتوت والعنب البري والتوت في إرضاء رغبتك في تناول بعض السكر.

تعود مساهمة هذه الثمار في الحصول على بطن مسطح إلى تركيزها العالي من مضادات الأكسدة ، والتي تساعد في التخفيف من الالتهابات في جميع أنحاء الجسم عند تناولها.

- إضافة المزيد من الألياف : إذا قمت بزيادة كمية الألياف لديك فستتمكن من خفض محيط البطن بشكل أسرع.

- طماطم الكاتشب : يستعمل الكثير من الناس الكاتشب في نظامهم الغذائي لأنهم يجدون أنه غير ضار ، وبالطبع يمكن أن يحسن ذوق بعض الأطباق ، لكنه يمكن أن يعوق جهودك للحصول على بطن مسطح ، يحتوي الكاتشب على أربعة غرامات من السكر لكل ملعقة كبيرة!

أظهرت دراسة أجرتها جامعة الصين الطبية في تايوان أن الطماطم الطازجة ، التي تُستخدم في السلطة ، محملة بالليكوبين ، أنها تساعد على التخلص من الدهون وتقلل من محيط الخصر.

- أضف البذور الزيتية : على الرغم من أن البذور الزيتية غنية بالدهون ، إلا أنها حليف قوي في الكفاح من أجل التخلص من دهون البطن.

أظهر مستشفى جامعة رينا صوفيا أن المشاركين الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون غير المشبعة الأحادية ، مثل الجوز ، اكتسبوا دهونًا أقل في البطن وحساسية الأنسولين أفضل من أولئك الذين تناولوا الدهون المشبعة.

- يُتبّل الطعام بالثوم : صدقوني ، إن إضافة الثوم إلى وجباتك يمكن أن يعني كمية أقل من الدهون في البطن ، حسب العلم.

- أكل المزيد من الأسماك : إذا كنت تخطط للحصول على بطن مسطح بسرعة ، حاول تحويل البروتينات الروتينية إلى الأسماك.

بالإضافة إلى وجود سعرات حرارية أقل من اللحوم أو شرائح الدجاج ، فإن إضافة أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة البدانة. الخيارات الجيدة هي الأسماك مثل سمك السلمون والتونة والماكريل والسردين.

- أكل البيض : البيض عزيز على أولئك الذين يريدون الحصول على العضلات ، لذلك فلا عجب أنه يساعد في الحصول على بطن مسطح أيضًا.

هذا ممكن لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الهزيل ، بالإضافة إلى ذلك ، تشير الدراسات إلى أن تناول البروتينات الصحية مثل البيض يعزز التخلص من الدهون في البطن.

- شرب عصير التفاح والخل : على نحو متزايد الخل والتفاح يظهر كحليف مهم لإنقاص الوزن وثبت نتائجها علميا ، مما يضمن فعاليتها.

على سبيل المثال ، أظهرت دراسة استمرت 12 أسبوعًا نشرتها العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين أضافوا الخل إلى نظامهم الغذائي قللوا من دهون البطن أكثر من مجموعة لم تفعل ذلك ، وتشير الأبحاث الأخرى إلى أن الأطعمة الحمضية مثل الخل يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 40 ٪. ومع ذلك ، للحصول على النتائج تحتاج إلى تناول الخل العضوي.

- أكل المزيد من الخضروات : إن تضمين الخضروات في الوجبات الرئيسية واستخدامها كوجبة خفيفة هو أحد أسهل الطرق للحصول على بطن مسطح.

على سبيل المثال ، يساعد البروكلي على زيادة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون في البطن ، ويحتوي فقط على 30 سعرة حرارية لكل كوب.

بالإضافة إلى ذلك ، ساعد القرنبيط والخيار ، الأطفال الذين يعانون من السمنو على فقدان 17 ٪ من الدهون ، وفقًا لمجلة Journal of Nutrition and Dietetics.

تناول الأطعمة مثل الخضروات يمكن أن يساعد في ملء وإشباع دون إضافة سعرات حرارية إضافية.


2. ممارسة الأنشطة البدنية للحصول على بطن مسطحة
سيساعدك إجراء تغييرات في نظامك الغذائي على الحصول على بطن مسطحة ، ولكن إذا قمت بتضمين بعض التمرينات في روتينك ، فستكون نتائجك أسرع بكثير.

- السباق : هذا النوع من التمارين يمكن أن يسهم بشكل كبير في هدفك ، حتى لو كان بإمكانك أداء سباق معتدل عدة مرات في الأسبوع ، فقد تكون النتائج كبيرة جدًا.

- رفع الأثقال : التخلص من دهون البطن بشكل أسرع قد يكون ممكنا مع كمال الأجسام ، وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة ماريلاند أنه خلال 16 أسبوعًا فقط من تدريب الأثقال ، زاد المشاركون من معدل الأيض لديهم بنسبة 7.7 في المائة ، ووجدوا أنه من السهل تقليص بضع بوصات من البطن.

- القيام بتمارين موضعية للبطن : من المهم التأكد من تركيز جزء من التمرين على تمارين البطن إذا كان هدفك هو الحصول على بطن مسطحة.


3. خفض مستويات التوتر
الإجهاد ليس مفيدًا للصحة ، قد يجعلك تكتسب دهون في البطن عن طريق التسبب في إنتاج الغدد الكظرية للكورتيزول ، المعروف أيضًا باسم هرمون التوتر.

تشير الأبحاث إلى أن مستويات الكورتيزول المرتفعة تزيد من الشهية وتحفز تخزين الدهون في البطن ، وتميل النساء اللائي لديهن خصر عريض بالفعل إلى إنتاج المزيد من الكورتيزول استجابة للتوتر.

لذلك ، للمساعدة في التخلص من دهون البطن ، اسمح لنفسك بالقيام بأنشطة ممتعة لتخفيف التوتر ، يمكنك المشي ، والاستماع إلى الموسيقى ، وزيارة عائلتك والدردشة مع الأصدقاء.


4. الحصول على الجودة المناسبة في النوم
بالإضافة إلى التحكم في مستويات التوتر ، تحتاج إلى ضمان النوم المناسب ، النوم مهم للعديد من جوانب صحتك ، بما في ذلك الوزن.

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من النوم يميلون إلى الحصول على زيادة في الوزن ، والتي قد تشمل الدهون في البطن.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال