هل الكينوا مفيدة لمرضى السكري


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEheNO3Fa3V3cLODHTKhFg8UQ-DMdjYYXiaHpQRomGLlglXG9cPxBAvDvM_b47xsFqxYB4JPpmFZZqGsIhrCEejzwqXRe7DUz6VcjixLJ_BfBMFttuLjn_BVRbVNQBz9f7ZgIM4h-wajMkV1/s1600/5e1ceb2f59d55_compress94.jpg

هل الكينوا مفيدة لمرضى السكري؟ مرض السكري هو مرض يغير علاقة الشخص بالطعام ، لأن الشخص الذي يمكن أن يستهلك الطعام بهدوء قبل أن يحدث المرض قد يحتاج إلى رعاية بعد تشخيصه.
ما لدينا هنا هو مرض يمكن أن يعبر عن نفسه من خلال أعراض مثل زيادة العطش والجوع والبول ، والتعب ، وعدم وضوح الرؤية ، وخدر أو وخز في القدمين واليدين ، وبطئ شفاء الجروح وفقدان الوزن الغير المبرر.

في حين أن علامات مرض السكري من النوع 1 قد تبدأ في الظهور بسرعة في غضون أسابيع ، فإن أعراض مرض السكري من النوع 2 تتطور ببطء على مر السنين ، وقد تكون خفيفة إلى درجة أن الشخص المصاب لا يلاحظها.
بالإضافة إلى ذلك ، العديد من مرضى السكري من النوع 2 ليس لديهم أعراض ، نتيجة لذلك ، فإن البعض لا يعلم مرضه إلا عندما يصاب بمشاكل صحية مرتبطة به.
تحدث هذه الحالة عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة جدًا ، تذكر أن الجلوكوز في الدم هو أكبر مصدر للطاقة للجسم ويأتي من الطعام الذي نستهلكه.
نحتاج أيضًا إلى ذكر الأنسولين ، وهو هرمون ينتجه البنكرياس وهو مسؤول عن مساعدة الجلوكوز الذي يتم الحصول عليه من خلال الطعام للوصول إلى الخلايا ، حيث سيتم استخدامه كمصدر للطاقة ، لكن هل تعلم أنه مرتبط أيضًا بظهور مرض السكري؟
هذا لأنه في صورة مرض السكري ، لا ينتج الجسم كمية كافية من الأنسولين أو أي كمية من الهرمون أو لا يستطيع استخدام الأنسولين بشكل صحيح ، نتيجة لذلك ، يبقى الجلوكوز في الدم ولا يمكنه الوصول إلى الخلايا.
عند تلقي الأخبار التي تفيد بأن المريض قد تم تشخيصه بالمرض ، يحتاج المريض إلى اتباع جميع إرشادات الطبيب فيما يتعلق بمعالجة مرض السكري ، لأن هذا يمكن أن يكون حالة خطيرة للغاية.
ذلك لأن مرض السكري يمكن أن يؤدي إلى ظهور مضاعفات خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل العينين وأمراض الأسنان وتلف الأعصاب ومشاكل القدم.
هل الكينوا مفيدة لمرضى السكري؟
وفقًا لمعلوماته الغذائية ، نجد العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والمنغنيز والفوسفور والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك وفيتامين B9 في تكوين الكينوا ، لذلك ليس من المستغرب أن هناك العديد من الفوائد المرتبطة بالكينوا.
بجانب كل هذا ، نجد أيضًا الكربوهيدرات في تركيبته ، يمكنك العثور على 21.3 جرام من الكربوهيدرات في 100 جرام من الكينوا المطبوخ.
ولكن لماذا نذكر كل هذا؟ حسنًا ، عندما نريد معرفة ما إذا كان الكينوا مفيدة لمرض السكري ، لا يمكننا التوقف عن تناول المغذيات ، لأنه عندما يأكل الشخص طعامًا يحتوي على الكربوهيدرات ، فإن نظامه الهضمي يكسر الكربوهيدرات القابلة للهضم إلى سكر ، والذي يتوقف بعد ذلك في مجرى الدم.
يُظهر التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ظهور مرض السكري من النوع 2 ، والذي يبدأ في التطور عندما تتوقف العضلات والخلايا الأخرى عن الاستجابة للأنسولين.
الكربوهيدرات في النظام الغذائي لمرضى السكري
الكربوهيدرات يمكن أن تعمل كأداة مفيدة لعلاج مرضى السكري ، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية.
وأضافت المنظمة أن هذه الإستراتيجية تستخدم في أغلب الأحيان من قبل مرضى السكري الذين يستخدمون الأنسولين مرتين أو أكثر يوميًا ، ويشمل ذلك حساب عدد الكربوهيدرات في الوجبة ومطابقة هذه الكمية مع جرعة الأنسولين.
ومع ذلك ، لا يوجد مقدار محدد من تناول الكربوهيدرات اليومي الذي يناسب الجميع - فهو يختلف من شخص لآخر ، وفقا لحالة كل مريض ، ويجب أن يحددها الطبيب أو اختصاصي التغذية.
لذلك ، إذا تم تشخيصك بمرض السكري ، فتحدث إلى طبيبك أو أخصائي التغذية لمراقبة علاجك لمعرفة بالضبط الكربوهيدرات التي يمكنك تناولها مع كل وجبة وأفضل طريقة لإدراج الكينوا.
الكينوا ونسبة السكر في الدم
هذه نقطة مهمة أخرى يجب مناقشتها عندما يتعلق بسؤال هل الكينوا مغيدة لمرض السكري ، هذا لأنه تم تطوير مؤشر نسبة السكر في الدم لشرح كيف تؤثر الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المختلفة بشكل مباشر على مستويات السكر في الدم.
وأضافت المؤسسة أن هذا المؤشر يصنف الكربوهيدرات على مقياس من صفر إلى 100 ويستند إلى مدى السرعة التي ترفع بها مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.
يتم هضم الكربوهيدرات في الدم بشكل أبطأ ، مما يتسبب في ارتفاع تدريجي في مستويات السكر في الدم ، لذالك يحذر العلماء من أن تناول الكثير من الكربوهيدرات يسبب ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم ويسبب طفرات قوية في معدلات السكر في الدم.
يتم تقسيم المقياس على النحو التالي: الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة تبلغ 55 أو أقل في التصنيف ، والأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم المتوسطة تتراوح بين 56 إلى 69 ، والأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفعة وتبلغ من 70 إلى 100.
وفقًا لخبير التغذية وأخصائية التغذية البشرية أدا بجارنادوتير ، بحصولها على 53 درجة ، فإن الطعام يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم الذي يعتبر منخفضًا نسبيًا.
الكينوا لا تسبب مثل هذه الزيادة الهائلة في مستويات السكر في الدم بسبب الألياف والبروتين الذي يبطئ عملية الهضم.
هذا يمكن أن يكون بمثابة نقطة لصالح إدراج الكينوا في نظام غذائي لمرضى السكري ، ودائما لا تنسى إطاعة تعليمات الطبيب وأخصائي التغذية قبل كل شيئ.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال