فوائد الاسماك للاطفال




تشير دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يتناولون السمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ينامون بشكل أفضل ولديهم درجات أعلى من الذكاء.



قال باحثون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة إنه ينبغي على الآباء التفكير ببساطة في تغيير وجبات الأطفال ، وإضافة بعض وجبات السمك فيه.

ما هي فوائد السمك للأطفال؟



أظهرت الدراسات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تحسن الذكاء والنوم ، وأن النوم يحسن معدل الذكاء بشكل أفضل ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ربط الثلاثة معًا في بحث واحد.



يعتقد العلماء أنه قد يكون تحسين نوعية النوم الناتج عن أوميغا 3 يزيد معدل الذكاء بدلاً من الأحماض الدهنية نفسها.



بالنسبة للدراسة ، طلب الباحثون من 541 طفلاً في المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 عامًا إكمال الدراسات الاستقصائية حول كمية الأسماك التي يتناولونها ، بعد ذالك ثم قياس معدل الذكاء لديهم.



وجد الفريق أن الأطفال الذين أبلغوا عن تناول السمك بشكل أسبوعي سجلوا 4.8 نقاط في اختبارات الذكاء الخاصة بهم مقارنة بالأطفال الذين قالوا إنهم نادراً ما يأكلون الأسماك أو لا يأكلونها مطلقًا ، أولئك الذين شملت وجباتهم على أطباق من السمك أقل كان معدل الذكاء عندهم 3.3 نقطة في الاختبار.



وقال الباحثون إنه بالإضافة إلى ذلك ، ارتبط استهلاك الأسماك المتزايد باضطرابات نوم أقل ، مما يشير إلى تحسين نوعية النوم بشكل عام.



متى يبدا الطفل اكل السمك؟



يوصي الباحثون بأن يبدأ الأطفال في تناول الأسماك بعمر العامين ، ثم تضمين المزيد من الأسماك في نظامهم الغذائي مع مرور الوقت.

هذا يضيف إلى الأدلة المتزايدة على أن استهلاك الأسماك له فوائد صحية إيجابية حقًا ، ويجب الإعلان عنه وتشجيعه أكثر ، لذالك يجب تعريف الأطفال بالسمك في وقت مبكر من الحياة.

يجب أن يكون هناك جهد حقًا ، خاصة في الثقافات التي لا يتم فيها تقديم الأسماك بكثرة ، لأن الأطفال حساسون للرائحة ، إذا لم يعتادوا على ذلك ، سوف يقومون برفضه.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال