وصفة بذرور الكتان والقرنفل هل تنحف حقا ؟

مواضيع مفضلة

وصفة بذرور الكتان والقرنفل هل تنحف حقا ؟



بذرور الكتان والقرنفل ! هل لاحظت أننا نعيش في عالم حيث يجب أن يكون كل شيء فوريًا؟ إذا استغرق تحميل مقطع فيديو وقتًا طويلاً ، فإننا نشعر بالغضب بالفعل.
لا نحب الانتظار في طوابير طويلة وحتى الطعام الذي نشتريه في المطاعم وحانات الوجبات السريعة أو طلب التوصيل إلى المنزل نحتاج إلى أن يكون سريعا.

مع هذا ، قد ينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص الذين يحتاجون أو يرغبون في إنقاص الوزن إلى اللجوء إلى طرق تعد بإذابة الدهون بشكل أسرع.
ومع ذلك ، من أجل عدم المخاطرة بإهدار الوقت والمال على وصفة لا تساعد على ذلك كثيرًا ، فمن الأفضل دائمًا معرفة ما إذا كان يمكن أن تساعدك حقًا أم لا.
على سبيل المثال ، وصفة بذرور الكتان والقرنفل هل تنحف حقا ؟ ابق معنا لأن هذا ما سنتحدث عنه أدناه.
فوائد بذور الكتان والقرنفل؟
بذور الكتان : بدايةً من بذور الكتان المطحون ، من المعروف أنه قادر على مساعدة نظام غذائي يركز على إنقاص الوزن بفضل أنه مصدر غني بالألياف ، وهو مادة مغذية تسهم في الشعور بالشبع في الجسم ، ملعقة كبيرة من بذور الكتان تحتوي على 2 غرام من الألياف
الألياف الغذائية تضيف حجمًا كبيرا يملأ معدتك ، نتيجة لذلك ، تشعر بالامتلاء في وقت مبكر ويستمر شبعك لفترة أطول ، مما يجعلك تتناول طعام أقل.
كما أن بذور الكتان هي مصدر للألياف القابلة للذوبان ، تبطئ عملية الهضم وتمنع الجلوكوز من التسبب في ارتفاع السكر في الدم.
التحكم في مستويات السكر في الدم يساعد على إنقاص الوزن لأن السكر الزائد يتم تخزينه في صورة دهون ، كما أن مستويات سكر الدم المرتفعة لها آثار سلبية أخرى.
القرنفل : أشارت بعض الدراسات إلى أن القرنفل قادر على المساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم ، والتي ، كما رأينا للتو ، مفيدة فيما يتعلق بوزن صحي.
الأبحاث التي أجريت على الحيوانات من قبل باحث من اليابان وزملاؤه ، الذين أشاروا إلى أن مستخلص القرنفل ساعد في تخفيض ارتفاع السكر في الدم لدى الفئران المصابة بالسكري.
بالاقتران مع اتباع نظام غذائي صحي ، يمكن أن يساعد القرنفل في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.
من ناحية أخرى
من الضروري استخدام بذور الكتان في غضون 24 ساعة بعد طحنه ، لأن مكوناته ستبدأ في فقدان قوتها.
بمعنى آخر ، يتطلب هذا أن يتم طحن مزيج بذور الكتان والقرنفل يوميًا وأن يتم إعداد الوصفة يوميًا ، والتي قد لا تكون مجدية بالنسبة لأولئك الذين لديهم روتين مزدحم مع التزامات بالدراسة والعمل والأسرة ، وهو واقع كثير من الناس.
من الممكن أن يسهم هذا المزيج بطريقة ما في عملية إنقاص الوزن ، لكن لا يمكننا أن نضمن أن بذور الكتان والقرنفل ستفيد في إنقاص الوزن 100٪ .
للتأكد من أن الوصفة يمكن أن تكون مفيدة لك حقًا ، استشر الطبيب أو أخصائي التغذية ، تذكر دائمًا أن مقالات مثل هذه تخدم فقط المعرفة ولا يمكن أبدًا استبدالها برأي أخصائي.
ما نحن متأكدون منه هو أن الخليط لا يشجع على فقدان الوزن بطريقة سحرية أو فورية ، دون الحاجة إلى جهد.
لفقدان الوزن ، من الضروري اتباع نظام غذائي كامل وصحي ومراقب ومتوازن ومغذي ، ويفضل أن يكون ذلك بدعم من أخصائي التغذية.
غالبًا ما تكون ممارسة الأنشطة البدنية مفيدة جدا ، حيث أن التمارين تزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم.
وصفة بذور الكتان والقرنفل
المكونات
- ملعقة صغيرة من بذور الكتان
- 230 مل من الماء المغلي
- ملعقة صغيرة من القرفة
- من 2 إلى 3 حبات من قرنفل
- العسل حسب الرغبة (اختياري)
طريقة التحضير
قم بوضع بذور الكتان والقرفة والقرنفل في الماء المغلي واتركهم لمدة ثلاث إلى أربع دقائق ، أضف العسل حسب الرغبة ، ثم يصبح جاهز للشرب.
نصائح ورعاية
يمكن أن تتفاعل المواد الموجودة في بذور الكتان مع بعض الظروف الصحية ، لذلك من الضروري استشارة الطبيب قبل إضافة الطعام إلى وجباتك ، وخاصةً لأولئك الذين يعانون من أي مرض أو حالة صحية.
يجب على النساء الحوامل تجنب بذور الكتان ، ويجب على الأشخاص الذين يأخدون أدوية مرض السكري أو اضطرابات النزيف أو انسداد الأمعاء أو السرطان أو أي مشكلة صحية مزمنة التحدث إلى الطبيب قبل البدء في استخدام بذور الكتان والقرنفل.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف