هل البروكلي يسبب الغازات

مواضيع مفضلة

هل البروكلي يسبب الغازات



هل البروكلي يسبب الغازات؟ لا ترفض وضع وجبة من البروكلي على صحنك ، لأنه يعتبر طعاما صحيا للغاية.


القرنبيط أو البروكلي ، الذي يشبه شكل شجرة صغيرة ، بمثابة مصدر للعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسمنا ، منها الألياف والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز وفيتامين B9 وفيتامين C وفيتامين K.


ومع ذلك ، هل نحن بحاجة إلى القلق بشأن الإصابة بالغازات بسبب تناول البروكلي؟ أم أن هذا الخوف لا أساس له من الصحة؟



هل البروكلي يسبب انتفاخ والغازات؟


البروكلي هو أحد الأطعمة التي ترتبط غالبًا بالغازات المعوية ، صنفت المؤسسة الدولية لاضطرابات الجهاز الهضمي (IFFGD) القرنبيط من بين مجموعة الخضروات التي من المحتمل أن تسبب الغازات ، جنبا إلى جنب مع الملفوف.


لا يتم هضم ألياف الخضروات المذكورة أعلاه تمامًا في الأمعاء الدقيقة ، عندما تعمل البكتيريا الجيدة في الأمعاء الغليظة على هضمها ، يتم إنشاء الغازات ، تناول كميات كبيرة من هذه الخضروات سوف يسبب المزيد من الغازات.


سبب إنتاج الغازات عندما تحطم البكتيريا القرنبيط في الأمعاء يرجع بشكل أساسي إلى وجود سكر يعرف باسم raffinose في تكوين الغذاء.


يفتقر البشر إلى الإنزيم لكسر رافينوز ، مما يعني أنه لا ينهار في الأمعاء الدقيقة ، بدلاً من ذلك ، يتم تمرير رافينوز إلى الأمعاء الغليظة ، حيث تحاول البكتيريا تحطيمه قدر الإمكان.


يمكن أن تنتج عن هذه العملية الكثير من الغازات ، خاصة إذا لم تكن معتادًا على تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة raffinose.


قال أستاذ التغذية ومدير معهد أبحاث التغذية بجامعة نورث كارولينا ، ستيفن زيزل ، إن أنواع الأطعمة التي تنتج الغازات تختلف من شخص لآخر.


وفقًا لتفسيره ، فإن حقيقة وجود إنزيمات معوية ضرورية لهضم بعض العناصر الغذائية غائبة في بعض الأشخاص ، مما يتيح للمزيد من الطعام الذهاب إلى البكتيريا في الأمعاء الغليظة.


وفقًا لمدير معهد أبحاث التغذية بجامعة نورث كارولينا ، يمكن أن تكون هذه الغازات غير مريحة ، إلا أنها لا تعتبر خطرة.


ومع ذلك ، عندما يكون الشخص مريضا ، فقد يجد أن الجسم ينتج الكثير من الغازات دون سبب ، والسبب في ذلك هو أن الفرد قد يفقد قدرته مؤقتًا على امتصاص بعض العناصر الغذائية ، كما أن المزيد من المواد تصل إلى البكتيريا الموجودة في القولون.


وهذا يؤدي إلى الكثير من الغازات وفي بعض الحالات يتم تطور المرض إلى الإسهال ، في هذه الحالة ، قد يكون من الأفضل تجنب استهلاك الأطعمة التي تسبب مشاكل للمريض والذهاب إلى الطبيب في أقرب فرصة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف