امرأة تكتشف السرطان بعد علامة غريبة على الأظافر!

مواضيع مفضلة

امرأة تكتشف السرطان بعد علامة غريبة على الأظافر!





طلاء الأظافر وزخرفتها هو شغف لدى معضم النساء ، يحبون الحفاظ على لون أظافرهم ويبحثون دائمًا عن زخارف مختلفة للاختبار.

لكن الاظافر أكثر من مجرد عنصر جمالي أو متعلق بالأزياء ، فهي تعتبر جزء من الجسم ، لذلك قد تتغير عندما يحدث خطأ ما في صحتنا.

بشكل عام ، تشير العلامات التي تظهر على الأظافر عادة إلى أن جسمنا يعاني من نقص في بعض الفيتامينات أو المعادن ، مثل البقع البيضاء على الأظافر.

ومع ذلك ، قد تكون بعض الشوائب الأخرة علامة على مرض أكثر خطورة ، مثل السرطان.
شريط أسود على الظفر



ليزا ويليامز هي مانيكير من ولاية إنديانا في الولايات المتحدة ، طلبت منها عميلة تطبيق طلاء أسود على يديها لأنها أرادت إخفاء شريط عمودي أسود ظهر على ظفرها.

وقالت العميلة ، التي لم تكشف هويتها ، إنها مرت بالفعل بالعديد من صالونات التجميل وتلقت تشخيصات مختلفة لهذا الشريط: فقد يكون نقص الكالسيوم أو الدم المتخثر أو حتى علامة وراثية.

بالنسبة إلى ليزا ويليامز ، كان من الواضح أن هذا الشريط الأسود يشير إلى مرض أكثر خطورة مثل السرطان ، لم تقصد تخويفها ، لكنها طلبت منها أن تستشير الطبيب على الفور ، هذا ما أوردته مانيكير في صفحتها على الفيسبوك.

بعد بضعة أسابيع ، اتصلت العميلة بليزا لتخبرها بأنها تشاورت وأن تلك العلامة كانت سرطانًا شديد العدوان ، وقد انتشر بالفعل إلى العقد اللمفاوية ، لسوء الحظ ، لم يكن تشخيصه إيجابيًا للغاية.

بعد إذن العميل ، نشرت ليزا التقرير على الفيسبوك ، وحذرت الناس من الانتباه إلى أظافرهم ، لأن التشخيص المبكر يزيد بشكل كبير من فرص علاج السرطان.
هل كل شريط أسود على الظفر يعتبر علامة على سرطان؟

إذا لاحظت وجود شريط اسود على الاظافر أو أظافر شخص ما في عائلتك ، فلا داعي للذعر ، على الرغم من أن هذه العلامة قد تشير فعليًا إلى وجود آفة سرطانية ، إلا أنها في معظم الحالات تكون حميدة.

أحد التفسيرات لبقع الظفر الداكنة هي الصدمة : تمامًا كما تتحول بقية البشرة إلى اللون الأرجواني بعد تقلي الضربة ، يمكن للأظافر أيضًا أيضا تشكيل كدمة.

الاحتمال الآخر هو أن الشريط الأسود على الأظافر هو علامة مميزة ، مثل البقعة ، أكثر شيوعًا عند الأشخاص من أصل شرقي أو أفريقي.

ومع ذلك ، كما هو الحال مع المناطق الأخرى ، يجب أن يكون المرء على دراية بالتغيرات في الحجم والشكل واللون ، والتي قد تكون مؤشراً على ورم خبيث.

في أي حال ، عندما تظهر بقعة أو شريط أسود على الاظافر ، فمن الأفضل دائمًا طلب المشورة الطبية للإجابة على السؤال.

عندما يتم تشخيص سرطان الجلد في مرحلة مبكرة ، يصبح العلاج أبسط وتكون فرص العلاج عالية جدًا.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف