هل يجوز لمريض السكري اكل البطيخ

مواضيع مفضلة

هل يجوز لمريض السكري اكل البطيخ



في هذا الموضوع سوف نتحقق مما إذا كان يجوز لمريض السكري اكل البطيخ أو يجب أن يتجنبه بسبب التأثير المحتمل على مستويات السكر.
عندما نفكر في الأطعمة الصحية ، من الطبيعي أن تظهر إحدى المجموعات الغذائية في أذهاننا وهي الفواكه ، خاصة لأنها معروفة جيدًا كمصدر للعناصر الغذائية المهمة لجسمنا.

ومن الأمثلة الجميلة على ذلك ، البطيخ ، الذي يتكون من الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي.
ولكن هل يستطيع الجميع أكل البطيخ؟ حتى عندما يكون الشخص يعاني من مرض مزمن؟ على سبيل المثال ، هل يجوز لمريض السكري اكل البطيخ؟
يتميز مرض السكري بمستويات عالية جدًا من الجلوكوز ، هذه المادة هي أكبر مصدر للطاقة لجسمنا وتأتي من الطعام الذي نتناوله في وجبات الطعام.
يصاب الشخص بحالة عدم قدرة الجسم على إنتاج ما يكفي من الأنسولين أو أي كمية منه أو عدم قدرته على استخدام هذا الهرمون بشكل صحيح.
يؤدي هذا إلى بقاء الجلوكوز في الدم ولا يصل إلى خلايا الجسم ، نظرًا لأن الأنسولين مسؤول تمامًا عن مساعدة الجلوكوز الذي يتم الحصول عليه من خلال النظام الغذائي للوصول إلى خلايانا واستخدامه كطاقة.
عند اكتشافك مرض السكري ، من الضروري ألا يضيع المريض الوقت ويطيع جميع الإرشادات التي يقدمها الطبيب لعلاجه.
لأن مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم إلى حدوث سلسلة من المضاعفات مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى ومشاكل العيون وأمراض الأسنان وتلف الأعصاب ومشاكلها على القدمين.
هل يجوز لمريض السكري اكل البطيخ؟
لا ينبغي استبعاد الفواكه من النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لأنها ، إلى جانب الخضار ، تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة وبعض أنواع السرطان.
من المهم أكثر للأشخاص المصابين بداء السكري تناول المزيد من الفواكه والخضروات ، لأن الفواكه لا تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم بشكل حاد مثل الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والكعك.
وعلى الرغم من أن بعض الفواكه تحتوي على نسبة سكر أكثر من غيرها ، إلا أن هذا لا يعني أن المصاب بالسكري لا يستطيع تناولها.
تؤثر الكمية الإجمالية للكربوهيدرات الموجودة في الطعام على مستويات السكر في الدم أكثر من مستوى الكربوهيدرات ، سواء كان تلك الكربوهيدرات هو سكر أو نشا.
عندما نحلل هل يجوز لمريض السكري اكل البطيخ ، فإن الخبر السار في هذا الصدد هو أن الفاكهة تعتبر غذاء منخفض الكربوهيدرات.
تقترح جمعية السكري الأمريكية اختيار الفواكه التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة.
يتم استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم كمرجع لقياس كيف أن المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات ترفع نسبة الجلوكوز في الدم.
يتم تصنيف الأطعمة بناءً على كيفية رفع نسبة السكر في الدم مقارنةً بالأغذية المرجعية مثل السكر أو الخبز الأبيض.
إن الطعام الذي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع سيرفع نسبة الجلوكوز في الدم أكثر من الطعام الذي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم متوسط أو منخفض.
على الرغم من أن معظم الفواكه لها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفظ إلى معتدل ، إلا أن بعض العناصر مثل البطيخ والأناناس هي استثناء من هذه القاعدة ، البطيخ يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية.
هذا لا يعني أن المصاب بالسكري لا يستطيع أن يأكل الأناناس أو البطيخ ، لكن إذا لاحظت أن نسبة السكر في دمك ترتفع بعد تناوله ، فمن الأفضل تجنبه في المستقبل.
من المهم أيضًا ملاحظة أن مؤشر نسبة السكر في الدم في الغذاء يختلف عند تناوله بمفرده وعند دمجه مع الأطعمة الأخرى.
على سبيل المثال ، إذا كنت تتناول فاكهة عالية من حيت نسبة السكر في الدم مثل البطيخ ، فإن إقرانها بمؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مثل الجبن قليل الدسم يمكن أن يساعد في موازنة تأثير مستويات السكر في الدم.
الشيء الأفضل والأكيد هو أنك يجب أن تتحدث مع الطبيب وأخصائي التغذية الذي يرافق حالتك لمعرفة كيفية إدراج البطيخ في وجباتك وما هو الحد الأقصى الذي يجب أن تتناوله.
من المهم أيضًا ملاحظة أن التوصيات المتعلقة باستهلاك البطيخ قد تختلف من مريض لآخر ، لأن كل حالة مرض السكري لها خصائصها واحتياجاتها الخاصة ، لذلك ، فإن الطريقة الأفضل هي طلب المشورة الطبية.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف