تعرف على فوائد حليب جوز الهند للشعر وطريقة استخدامه


يساعد استهلاك حليب جوز الهند في الحفاظ على صحة القلب ، والهضم ، وعلى تقوية صحة العظام ، وتعزيز الجهاز المناعي والجهاز العصبي...

ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن استخدام حليب جوز الهند للشعر يمكن أن يحقق فوائد مذهلة ، بسبب مزيج العناصر الغذائية الموجودة في تركيبته.


فوائد حليب جوز الهند للشعر
يتعرض الشعر باستمرار للاعتداء من طرف الأشعة فوق البنفسجية ، التلوث ، الحرارة والمعالجات الكيميائية المختلفة ، لذلك ليس من المستغرب أن يضعف ويتلف.

نظرًا لقيمة حليب جوز الهند الغذائية العالية ، يمكن أن يساعد في علاج صحة الشعر وتعزيزه ، خاصةً إذا تم استخدامه بشكل متكرر.


1. حليب جوز الهند للشعر الجاف
تحتوي فروة الرأس على غدد دهنية تعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر ، وقد يختلف الزيت المنتج تبعًا للإجهاد والنظام الغذائي والعوامل البيئية ودرجة حرارة الماء والمواد الكيميائية المستخدمة في الشعر.

عندما يكون مستوى الزيت منخفضًا ، قد تصبح فروة الرأس جافة ومتقشرة ، وقد تكون النتيجة شعرًا باهتًا ومتقصفا ، ومع ذلك ، يمكن استعادة الشعر الجاف والتالف ليونه ولمعانه مع الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند.

حيت يحتوي على خصائص تساعد في الحفاظ على الرطوبة في الشعر ، مما يعني أنه عندما يتم استخدامه بانتظام على الشعر الجاف والتالف ، فإنه يساعد على ترطيب واستعادة بريقه.


2. حليب جوز الهند لتساقط الشعر
تساقط الشعر اليومي أمر طبيعي وجزء من عملية تجديد الشعر ، ومع ذلك ، عندما يكون هناك هبوط حاد وغير طبيعي ، يمكن أن يصبح هذا الأمر مسألة اهتمام.

إن استخدام حليب جوز الهند للشعر يمكن أن يساعد في محاربة تساقط الشعر لأن تركيبته غنية بالبروتين ، الاستخدام المتكرر يساعد على تجديد البروتين وحمض اللوريك ، لذالك فحليب جوز الهند يرتبط ببروتينات الشعر ويقوي الشعر.

يعد البوتاسيوم أحد العناصر المعدنية التي تساهم بشكل كبير في تقليل تساقط الشعر ، بينما يساعد المنجنيز على أن يصبح الشعر أكثر كثافة وقوة.


3. حليب جوز الهند لتطويل الشعر
حقيقة أن حليب جوز الهند يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية يساعد على تغذية بصيلات الشعر وتنشيط نمو الشعر.

بالإضافة إلى البروتينات وحمض اللوريك التي تساعد على جعل الشعر أقوى ، فهو غني بالفيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك ، مما يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

كما أنه يحتوي على المغنيسيوم والفوسفور والنحاس ، مما يساعد على تغذية الشعر وتحفيز نمو الشعر بشكل صحيح.

كل ما عليك فعله هو تدليك حليب جوز الهند في شعرك واتركه لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.

4. حليب جوز الهند لتخلص من القشرة
قشرة الشعر غير مريحة ، حكة ويمكن أن تضر بشكل كبير بالمظهر ، وعادة ما يكون نتيجة لفروة الرأس الجافة ، ويمكن أن تحتوي في بعض الأحيان على البكتيريا أو الفطريات وتسبب الحكة.

يعد استخدام حليب جوز الهند للشعر فعالًا في علاج قشرة الشعر ،لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تسمى حمض اللوريك ، والتي توجد أيضًا في حليب الأم.

يحتوي هذا الحمض على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم ، مما يجعل حليب جوز الهند مطهرًا طبيعيًا يساعد على محاربة قشرة الشعر على جلد فروة الرأس.

يمكن تطبيق حليب جوز الهند مباشرة على فروة الرأس بأطراف أصابعك ، ضعه بلطف على فروة الرأس وقم بالتدليك بين 10 إلى 20 دقيقة ، بعد ذلك اغسل الشعر ، قم بالعلاج لبضعة أيام وسترى أن قشرة الرأس ستختفي.


5. تجنب الشعر الأبيض المبكر
حليب جوز الهند مفيد أيضًا لتحفيز إنتاج الميلانين ، مما يساعد على التحكم في ظهور الشعر الابيض ، بشكل عام ، يتعرض الشعر إلى الكثير من الضغط والإجهاد ، مما قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

إن استخدام حليب جوز الهند للشعر يمكن أن يساعد في إبطاء هذه العملية لأن تركيبته تساعد على تنشيط الخلايا وتجديد شبابها ، مما يؤدي إلى توهج طبيعي وحيوية.


كيفية استخدام حليب جوز الهند للشعر؟
في وعاء ، يُضاف ربع كوب من حليب جوز الهند ويسخن ، بعد ذالك يطبق على فروة الرأس ويدلك لمدة 15 دقيقة.

بعد تغطية فروة الرأس بأكملها ، ضعه على امتداد الشعر ، من الجذور إلى الأطراف ، قم بارتداء غطاء واتركه لمدة 45 دقيقة ، اغسل شعرك بالشامبو بشكل طبيعي ، كرر العملية مرة واحدة في الأسبوع.

يمتلك حليب جوز الهند القدرة على اختراق فروة الرأس والوصول إلى بصيلات الشعر لتغذيتها ، الرطوبة والتغذية ستحفز عمل البصيلات بشكل مناسب ، وفي نفس الوقت تحسن نسيج وصحة الشعر.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال