حقيقة انخفاض أسعار كروت الشحن

مواضيع مفضلة

حقيقة انخفاض أسعار كروت الشحن



حقيقة انخفاض أسعار كروت الشحن


أكد مصدر مسئول بجهاز تنظيم الاتصالات، عدم وجود أي تغيير في أسعار كروت شحن المحمول، بالزيادة أو النقصان، بعد صدور قرار محكمة القضاء الإدارى اليوم بتأييد قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والمتضمن الموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت.
وأضاف المصدر، أن حكم القضاء الإدارى يتوافق مع ما صدر من الجهاز في عام 2016، والخاص برفع أسعار كروت الشحن من خلال خفض القيمة الفعلية المدفوعة للكارت.
وأوضح أن سعر كارت 100 يبلغ 100 جنيه ويعطى رصيدا 70 جنيها، وكارت فئة الـ10 جنيهات يباع بـ10 جنيهات ويتضمن رصيدا بـ7 جنيهات، وكارت فئة 50 جنيها يباع بقيمة 50 جنيها، ويتضمن رصيدا بـ35 جنيها، أما كارت فئة 25 جنيها يباع بقيمة 25 جنيها، ويتضمن رصيدا بـ17.5 جنيه.
وأيدت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار منير غطاس نائب رئيس مجلس الدولة، قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والمتضمن الموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت، ورفضت الدعوى المقامة من أحد المواطنين المتعاقد مع شركات المحمول الثلاث.
وثبت للمحكمة أن الشركات مقدمة الخدمة "فودافون، أورانج، اتصالات " تقدمت بطلبات للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لزيادة قيمة كروت الشحن، مبررة في ذلك أنها كانت تتحمل عن المواطن عبء ضريبة القيمة المضافة البالغة 14% بالإضافة إلى ضريبة الـ 8 % الخاصة بضريبة الجدول.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف