الليمون يرفع الضغط او ينزل؟



في هذا المقال سوف نتحقق مما إذا كان الليمون يرفع الضغط او ينزل ، وما هي فوائده في هذا الصدد وكيف يمكنك أن تستهلكه للمساعدة في مكافحة ارتفاع ضغط الدم.
ارتفاع ضغط الدم ، هو مرض مزمن يحدث بسبب ارتفاع مستويات ضغط الدم في الشرايين ، يتم تحديد ضغط الدم من خلال كمية الدم التي يضخها القلب وكمية مقاومة تدفق الدم في الشرايين.

تُعرف هذه الحالة باسم "المرض الصامت" لأنه يمكن أن تمر سنوات دون أعراض ، لكن الأضرار التي لحقت بالقلب والأوعية الدموية مستمرة ويمكن اكتشافها فيما بعد.
على الرغم من أن 90٪ من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ورثوه عن آبائهم ، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذه الحالة ، مثل العادات اليومية.
فوائد الليمون لارتفاع ضغط الدم
يتساءل الكثيرون ما إذا كان الليمون يخفض بالفعل من ارتفاع ضغط الدم ، لأنه منذ سنوات استخدمت هذه الفاكهة كعلاج منزلي ليس فقط لارتفاع ضغط الدم ولكن أيضًا لعدة أمراض أخرى.
كونها واحدة من ثمار عائلة الحمضيات ، يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان يوميًا ليعمل بشكل صحيح.
تحتوي الليمونة المتوسطة ​​على حوالي 29 سعرة حرارية ، 2.8 جرام من الألياف ، 2.5 جرام من السكر ، 1.1 جرام من البروتين ، 0.3 غرام من الدهون ، 9.3 غرام من الكربوهيدرات و 53 ملليغرام من فيتامين C ، وهي قيمة توفر 88 ٪ من الجرعة اليومية الموصى بها ، بالإضافة إلى كميات صغيرة من الزنك والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.
هل الليمون يخفض ضغط الدم؟
أجري مسح ، أجري في جامعة جيفو باليابان ، لفهم تأثير عصير الليمون على ضغط الدم ، لهذا ، تم استخدام فئران لديها ارتفاع في ضغط الدم في هذه التجربة.
تم فحص آثار عصير الليمون وفلافونويدات المجودة فيه على ضغط الدم من خلال تغذية الحيوانات عصير الليمون المخفف عن طريق الفم.
بعد 90 يومًا ، تم ملاحضة انخفاض في ضغط الدم لدى الفئران التي تناولت الليمون.
الليمون مفيد للقلب
كما ترون ، فإن ضغط الدم والقلب مرتبطان بشكل كامل ، وفقا لبحث ، الليمون يخفض ضغط الدم المرتفع لذالك يمكن أن يكون حليفا كبيرا لصحة القلب.
الليمون لا يحتوي فقط على البكتين ، والذي يفيد بشكل إيجابي مستويات الكوليسترول في الدم ، ولكنه أيضًا غني بفيتامين C ، المعروف أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
يحتوي الليمون أيضا على البوتاسيوم ، والذي وفقًا لجمعية القلب الأمريكية يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم.
هل الليمون ينقص الوزن؟
يرتبط وزن الجسم السليم بضغط الدم الصحي ، وتزعم العديد من الدراسات أن الليمون يمكن أن يكون حليفًا كبيرًا لهذا السبب.
بينما يعتقد العديد من الخبراء أن الأسباب الكامنة وراء قدرة الليمون على خفض الوزن هو محتواه من الألياف والقدرة على حرق السعرات الحرارية ، وجدت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية أن هذا قد يكون متعلقًا بالمركبات الموجودة داخل الليمون.
أجرى الباحثون بحث على مادة البوليفينول المستخرجة من قشر الليمون على الفئران التي تم إطعامها المادة ، ونتيجة لذلك ، اكتسبت وزنا ودهون أقل في الجسم من الفئران التي لم تتناول المادة.
ابدأ اليوم بكوب من ماء الليمون
كما رأينا ، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم ، الليمون يقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى ، لذلك تأكد من إضافته إلى نظامك الغذائي لحياة أكثر صحة!
أحدث أقدم

نموذج الاتصال