فوائد وطريقة استخدام زيت اللوز للوجه والبشرة







تم استخدام زيت اللوز لعدة أجيال ، ربما كنت قد سمعت عن مدى جودة هذا الزيت النباتي ، حتى بالنسبة للجمال ، أليس كذلك؟

ولكن ما هي مزايا وجود زيت اللوز في المنزل ، و كيفية تطبيقه على الوجه للتخلص من معضم مشكلاته؟ كل ذالك سوف تجده في هذا الموضوع.
فوائد زيت اللوز للوجه والبشرة

زيت اللوز غني بحمض الأوليك ، وهو مرطب قوي يحتفظ بالمياه لفترة طويلة ، لهذا السبب ، يمكن أن يكون الزيت حليفًا كبيرًا للجمال.

مناسب للبشرة الجافة : في هذا النوع من البشرة ، يمكن أن يكون زيت اللوز دو فعالية كبيرة ، يحدث هذا عادة بسبب البيئة المحيطة ، للنساء أثناء انقطاع الطمث ، والمسنين ، والأطفال الذين يعانون من التهاب الجلد ، وغيرها من الحالات التي تجعل البشرة أكثر جفافًا.

يحسن مرونة الجلد : يمكن أن يكون هذا الزيت حليفًا جيدًا لمنع علامات التمدد ، على الرغم من أنه غير قادر على القضاء على هذه الآفة الجلدية نهائيا ، إلا أنه يساعد في الوقاية منها.

سواء كنت تستمتع بالتدليك أو حتى الاستحمام ، قم بإضافة زيت اللوز واستمتع بفوائده التي تساعد على ترطيب بشرتك!
كيفية استخدام زيت اللوز للوجه

زيت اللوز للهالات السوداء : في وعاء ضعي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة من بدرة الحليب ، امزج الخليط للحصول على عجيبن متماسكة ، ثم طعي الخليط على منطقة الهالات السوداء لمدة 10 دقائق ، ثم اشطف بالماء.

زيت اللوز لترطيب الوجه : بعد غسل وتنظيف الوجه جيدًا ، ضع بضع قطرات من زيت اللوز على يدك ، ثم قم بالتدليك بشكل دائري على الوجه حتى تمتص البشرة الزيت.

تقشير الوجه بزيت اللوز : ضع ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من الملح أو السكر ، ثم قم بفرك الوجه بلطف لمدة 5 دقائق ، ثن اغسل وجهك بالماء الدافئ.
اضرار زيت اللوز

كما هو موضح في المقال ، يجب استخدامه في حالة جفاف البشرة ، إذا فإنه ليس مناسب للبشرة الدهنية أو الأشخاص الذين يميلون إلى الحصول على الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء.

هناك أيضًا أشخاص قد تكون لديهم نوع من الحساسية لبعض مكونات زيت اللوز ، لكن بشكل عام ، إنه زيت يوفر العديد من المزايا للعديد من الناس.
زيت اللوز للشعر؟

يعتقد الكثير من الناس أن زيت اللوز يمكن أن يرطب الشعر ، ولكن هذا الزيت ثقيل جدًا بحيث لا يمكن استخدامه لهذا الغرض.

استخدامه على الشعر يمكن أن يسبب التهاب الجلد ، بالإضافة إلى ذلك ، عند تطبيقه على امتداد الشعر ، قد يتلامس الزيت مع الوجه والكتفين والظهر وقد يسبب حب الشباب والبثور (للبشرة الدهنية).

زيت اللوز ليس له أي تأثير على نمو الشعر ، لذلك ، إذا كنت ترغب في إجراء ترطيب أو حتى علاج يعتني بصحة الشعر ، ، فمن المستحسن دائمًا البحث عن متخصص.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال