كيفية تجنب الموت المبكر مع هذا التغيير في النظام الغدائي؟


يمكن منع ما يصل إلى ثلث الوفيات المبكرة إذا تحولنا جميعًا إلى نظام غذائي نباتي ، وفقًا لحسابات جديدة أجراها علماء في كلية الطب بجامعة هارفارد!!.


على الرغم من أننا نعرف بالفعل الكثير من فوائد عدم تناول اللحوم ، إلا أن هذا الاكتشاف الأخير كان أكثر تأثيراً من التقديرات السابقة.



كيفية تجنب الموت المبكر؟


تختلف التقديرات باختلاف البلدان ، ولكن يتم تصنيف حوالي 30 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم كل عام على أنها يمكن الوقاية منها ، أي تلك الناجمة عن عوامل يمكننا القيام بشيء حيالها ، مثل السمنة والتدخين والنظام الغذائي السيئ وما إلى ذلك.

لم يتم نشر العمل حتى الآن في مجلة ما ، او تمت مراجعته من قِبل النظراء ، لذلك نحن بحاجة إلى توخي الحذر بشأن هذه الأرقام في الوقت الحالي ، لكن هذه الادعاءات الجريئة تستحق المزيد من التحقيق.


خفض هذا الرقم بمقدار الثلث سيكون إنجازًا كبيرًا.


ووفقًا للباحثين في كلية الطب بجامعة هارفارد ، فإن التحول إلى نظام غذائي نباتي يمكن أن يلعب دورًا كبيرا في خفض هذا الرقم.


قال العلماء من جامعة هارفارد : لقد أجرينا للتو بعض الحسابات التي تبحث في مقدار ما يمكننا خفضه من الوفيات من خلال التحول إلى نظام غذائي صحي نباتي ، وليس بالضرورة نباتي بالكامل ، وتشير تقديراتنا إلى أنه يمكن منع حوالي ثلث الوفيات.


كما ذكرنا سابقًا ، لا توجد حتى الآن ورقة علمية حول هذا الموضوع ، ولم يقم علماء آخرون بعد بتحليل الأرقام التي أنتجها العلماء من جامعة هارفارد.


باختصار ، النظام الغذائي الصحي له تأثير مباشر وغير مباشر على جميع جوانب حياة الانسان وصحة جسمه.



إذن ما الذي يجعل هذه الوجبات جيدة جدًا بالنسبة لنا؟


من المعروف أن العناصر الغذائية الموجودة في نظام غذائي نباتي يتم إدارته بشكل صحيح ، حيث يعمل على خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI).


في الوقت نفسه ، أظهرت الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.


في الوقت نفسه ، يحتاج النباتيون أيضًا إلى توخي الحذر بشأن نظامهم الغذائي ، خاصةً للتأكد من أنهم يستهلكون الكميات الكافية من البروتين والكالسيوم والحديد وفيتامين B12 ، وهي العناصر الغذائية التي يتم توفيرها عادةً بواسطة اللحوم.


ما يشير إليه هذا البحث الأخير هو أن التقليل من اللحوم يمكن أن يكون أفضل لنا مما توقعنا ، على الأقل فيما يتعلق بمنع الوفاة المبكرة.

وقال نيل بارنارد رئيس لجنة الأطباء للطب : أعتقد أن الناس يتصورون أن اتباع نظام غذائي صحي له تأثير متواضع على صحة الإنسان ، او أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعدك فقط على إنقاص بعض الوزن ، ولكن في الحقيقة عندما يتم بناء هذه الوجبات بشكل صحيح ، أعتقد أنها سوف تنعكس بشكل مذهل على صحة الفرد.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال