كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين نهائيا



لإزالة الهالات السوداء ، يمكن استخدام علاجات منزلية بسيطة مثل الخيار أو البابونج أو البطاطس أو الجليد ، أيضًا يمكنك التخلص من الهالات السوداء عن طريق علاجات طبية مثل الليزر والتقشير بالأحماض .


تتمتع العلاجات المنزلية بنتائج أفضل للهالات السوداء التي تظهر من وقت لآخر ، إذا نمت بشكل سيئ ، أمضيت الليل في البكاء أو التعب الشديد .

أما بالنسبة للهالات السوداء العميقة للغاية ، من الضروري اللجوء إلى العلاجات المتخصصة ، التي يقوم بها الأطباء.


كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين منزليا


بعض العلاجات المنزلية للهالات السوداء تحت العين هي:


شاي البابونج : تطبيق ضغط بارد من شاي البابونج لمدة 5 دقائق قبل النوم وعند الاستيقاظ ، لأن البابونج يهدئ البشرة ودرجة الحرارة الباردة تقلل من حجم الأوعية الدموية.


البطاطا : ضعي شرائح البطاطا الباردة أو شرائح الخيار واتركيها لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، تؤدي درجة الحرارة الباردة إلى تضيق الأوعية ، مما يترك المنطقة أقل تورمًا.


الجليد : مرر قطعة من الجليد حول العينين لمدة 10 ثوانٍ وكرر ذالك 3 مرات بعد الاستيقاظ ، لأن البرد يتسبب في انكماش الجلد ، مما يقلل من عمق الهالات السوداء وينظفها بشكل طبيعي.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الطعام بشكل جيد ، وشرب الكثير من الماء ، والحصول على قسط كاف من الراحة ، والإقلاع عن التدخين ، وتجنب الإجهاد أو السهر طول الليل ، هذه نصائح بسيطة لمنع ظهور أو تفاقم الهالات السوداء.


كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين طبيًا


بعض من أكثر العلاجات الجمالية التي أجريت في العيادات لإزالة الهالات السوداء تشمل:


كريم العين : يجب أن يصفه طبيب الأمراض الجلدية ويساعد على خفض الأوعية الدموية وتخفيف احتقان المنطقة وتطهيرها ، يجب تطبيق الكريم المختار في الليل ، مع حركات دائرية عكس اتجاه عقارب الساعة ، من الخارج إلى الزاوية الداخلية للعينين ، حتى يتم امتصاصه بالكامل.


التقشير بالاحماض : علاج تجميلي قوي ، يحقق نتائج ممتازة ، ويشار إليه بشكل خاص في حالات المظهر الجيني ، أي الهالات السوداء عميقة للغاية.


الليزر : علاج ممتاز يجب إجراؤه بواسطة طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي العلاج الطبيعي المتخصص.


أيا كان العلاج الذي تختاره ، يجب أن تدرك أنه إذا كانت الهالات السوداء ذات أصل وراثي ، فمن المحتمل ألا يتم القضاء عليها تمامًا ، لكن يمكن تخفيفها بالعلاجات المذكورة أعلاه.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال