علاج علامات التمدد في الجسم

مواضيع مفضلة

علاج علامات التمدد في الجسم



أولئك الذين عانوا من هذا الأمر يعرفون كم هو مزعج ، يمكن أن تظهر علامات التمدد على المؤخرة ، والثديين ، والساقين ، والبطن وحتى الذراعين ، على الرغم من أنها مشكلة شائعة بالنسبة للعديد من النساء ، إلا أن علامات التمدد عادة ما تسبب الغضب وحتى القلق بالنسبة لنا ، ولكن لا تيأسوا ، فقد أعددنا دليلًا شاملاً لفهم الأسباب ومعرفة العلاجات والمساعدة في تجنب هذا المشكل.


ما هي علامات التمدد؟


علامات التمدد هي عواقب التمدد المفرط للجلد ، إنها علامات ناجمة عن كسر الجلد في منطقة معينة حيث تم شدها بشدة.

تظهر الخطوط عندما يمتد الجلد ، وحتى إذا أمكن تمديده ، فهناك حد ، إذا كان الضغط أكبر من قدرة الجلد على التعامل معه ، فإنه ينكسر.


لماذا تظهر علامات التمدد ؟


هناك العديد من العوامل التي قد تكون مسؤولة عن ظهور علامات التمدد ، زيادة الوزن وفقدانه بسرعة ، يمكن أن يسبب علامات تمدد على الجلد.


وقد تظهر أثناء الحمل بسبب زيادة الوزن والكمية التي لا حصر لها من الهرمونات التي ينتجها الجسم ، قد تصيب المراهقون أيضًا ، لأن الجسم ليس لديه دائمًا الوقت للتكيف مع النمو المتسارع للأعضاء.


حتى زيادة العضلات بسرعة كبيرة يمكن أن يسبب علامات التمدد غير المرغوب فيها.

عندما تظهر العضلات بسرعة كبيرة ، فإنها تنتهي بشد الجلد وتكسير أليافه ، أخيرًا ، يمكن للبشرة الجافة والمعرضة بشدة لأشعة الشمس أن تعاني أيضا من ظهور علامات التمدد ، لأن الشمس تضعف ألياف الجلد.


كيفية منع ظهور علامات التمدد؟


إن الحفاظ على رطوبة بشرتك هي الطريقة الأكثر فاعلية لضمان عدم ظهور علامات التمدد .
المرطبات والزيوت بخصائص الترطيب (زيت بذور العنب واللوز يتمتعان بقوة الترطيب) يفضل ترطيب الجلد بعد الاستحمام ، لأن الجلد يمتص المنتج بسهولة أكبر.


بطبيعة الحال ، فإن اتباع نظام غذائي للتحكم في زيادة الوزن أمر بالغ الأهمية لأي شخص يرغب في تخفيف المشكلة ، وبمجرد أن تلاحظ الخطوط الأولى ، من الأفضل تحديد موعد مع طبيب أمراض جلدية جيد.


علاج منزلية لعلامات التمدد


يوجد حاليا العديد من العلاجات المتاحة لازالة علامات التمدد على الجلد ، الليزر والضوء النبضي والتقشير ليست سوى أمثلة قليلة على ما يمكن أن تفعله.

ومع ذلك ، لا ينبغي الشروع في أي منها دون توجيه من متخصص ، لأن المعاملة الخاطئة قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة ، في المنزل ، هناك بعض الإجراءات التي يمكنك استعمالها


1 - علاج منزلي لعلامات التمدد مع مستحضرات التجميل


مزيج من الكريمات والفيتامينات المرطبة للبشرة فعال جدا في مكافحة علامات التمدد.

بعد خلط المكونات أدناه ، قم بتخزينها في وعاء نظيف بغطاء واحفظه في الثلاجة ، وقم باستخدام الخليط يوميًا ، في جميع مناطق البشرة المتأثرة بعلامات التمدد.


- 1 علبة من كريم نيفيا
- 1 أنبوب من Hipoglós
- 1 كوب من زيت اللوز


2 - علاج منزلي لعلامات التمدد مع قناع زيت الزيتون


- ما يقرب من نصف كوب من زيت الزيتون
- 1/4 كوب الألوة فيرا هلام
- 6 كبسولات من فيتامين ه
- 4 كبسولات من فيتامين أ


امزج كل شيء في الخلاط واحتفظ بالعجينة في الثلاجة.
تنطبق يوميا على المناطق المتضررة ، هذا العلاج هو الأنسب لعلامات التمدد التي لا تزال حمراء وبالتالي ليست نهائية.


3. مقشر منزلي لعلاج لعلامات التمدد


يمكن عمل هذا المقشر الممتاز باستخدام القهوة والصابون السائل ، أو إذا كنت تفضل ذلك ، حليب مرطب ، الغرض هنا هو جعل القهوة تنزلق على الجلد بسهولة ، ولكن دون فقدان قوة الاحتكاك.


المكونات
- 1 حفنة من القهوة
- 3 ملاعق كبيرة من الصابون السائل


كيفية الاستخدام
ما عليك سوى خلط المكونات وفرك الخليط في المناطق المتأثرة بعلامات التمدد لبضع دقائق حتى يصبح الجلد أحمر اللون ، ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ للمساعدة في فتح المسام وتسهيل عمل المرطب. بعد ذلك ، ضع الكريم المرطب.




4. كريم Cicatricure لعلاج علامات التمدد

يعتبر Cicatricure كريمًا جيدًا لعلاج تمدد الجلد ، والذي يجب أن يطبق في المنطقة المرغوبة من 2 إلى 4 مرات يوميًا لمدة 8 أسابيع على الأقل ، ولكن يجب عدم استخدامه في حالة وجود جروح مفتوحة أو كدمات في الجلد.

يمكن استخدام هذا المنتج في حالة وجود خطوط حمراء أو أرجوانية أو بيضاء ، وعند استخدام المنتج بشكل صحيح ، يعطي نتائج مرضية.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف