فوائد جل بذور الكتان للشعر ولمحاربة الصلع عند الرجال


قد لا تعرف ذلك ، لكن استخدام جل بذور الكتان يمكن أن يكون بديلاً رخيصًا وطبيعيًا ، معظم المنتوجات الهلامية عالية الجودة غالية الثمن أما المنتوجات الرخيصة تجعل الشعر يبدو ثقيلاً ومتصلباً ، وقد يتسبب في تساقط الشعر أو القشرة.


فوائد جل بذور الكتان
فيما يلي سوف نتعرف على كيفية تحضير جل بذور الكتان و جميع فوائده للشعر.

بسبب وجود الأحماض الدهنية أوميغا 3 والمواد المغذية الأخرى مثل فيتامين E والمغنيسيوم والنحاس وحمض الفوليك والحديد والكالسيوم وفيتامين B6 والزنك والبوتاسيوم والبروتينات ، يمكن أن يعزز جل بذور الكتان صحة الشعر.

1. جل بذور الكتان لفرد الشعر
على عكس معظم منتجات الجل الأخرى التي تساعد على العناية بالشعر ، لا يحتوي جل الكتان على أي كحول ، الذي يسبب جفاف الشعر.

بهذه الطريقة ، عند استخدام جل بذور الكتان ، لا يبدو شعرك صلبًا وجافًا ، في المقابل ، حتى الشعر المجعد سوف يصبح ناعم ولامع بعد تطبيق جل بذور الكتان.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد جل بذور الكتان على جعل الشعر أكثر سلاسة وتحركًا ، وذلك لأن الجل يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر.


2. يساعد جل بذور الكتان على تغذية الشعر
بذور الكتان هي مصدر وفير لأحماض أوميغا الدهنية 3 ، هذه الزيوت الأساسية لا غنى عنها للتغذية الجيدة.

فهي مسؤولة عن تغذية بصيلات الشعر ، مما يجعلها أقوى وأقل عرضة للتلف ، بالإضافة إلى التغذية ، يساعد أوميغا 3 على تحسين مرونة الشعر.


3. جل بذور الكتان لتطويل الشعر
فيتامين E الموجود في بذور الكتان هو واحد من الأفضل عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر ، هذا بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي الشعر وفروة الرأس من التلف.

يساعد أيضًا جل الكتان على تحسين الدورة الدموية ، مما يجعل بصيلات الشعر تتلقى المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين ، وتصبح أكثر قوة.

4. الحد من الزيوت في الشعر
جل بذور الكتان يساعد على توازن درجة الحموضة على فروة الرأس ، مما يقلل من إنتاج الزيت ، بهذه الطريقة ، يكون الشعر أقل دهنية مع مظهر لطيف.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي عدم كفاية الرقم الهيدروجيني والزهم الزائد إلى إضعاف نمو وصحة الشعر.


5. جل بذور الكتان لقشرة الرأس
يمكن أن يمنع الاستخدام المنتظم لجل بذور الكتان بعض المشكلات مثل تساقط الشعر ، والأكزيما على فروة الرأس وظهور قشرة الشعر.

وذلك لأن بذور الكتان لها خصائص مضادة للالتهابات تقلل من خطر الإصابة بالتهاب ومشاكل فروة الرأس الأخرى.


6. جل بذور الكتان يمنع تكسر الشعر وتساقطه
تزيد الكمية الكبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية في بذور الكتان من مرونة الشعر وتجعله أقوى وأقل عرضة للكسر وتقسيم الأطراف.

كما أن جل بذور الكتان قادر على علاج الحاصة البقعية التي تدمر الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر وهذا أيضًا بسبب الخصائص المضادة للالتهابات في البذور.


7. منع الصلع عند الرجال
عادة ما يحدث الصلع عند الرجال بسبب التغيرات الهرمونية التي يتم فيها تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهيدروتستوستيرون (DHT) ، وهو المسؤول عن تقليص بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى الصلع.

يمكن أن يؤدي حمض ألفا لينولينيك الموجود في بذور الكتان إلى تثبيط إنزيم إنزيم 5-ألفا (المسؤول عن هذا التحويل الهرموني) وبالتزامن مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك ، يتم استخدامهما كعلاج طبيعي لعلاج الصلع عند الرجال.


طريقة تحضير جل بذور الكتان في المنزل
لتحضير جل بذور الكتان ، من الضروري ترك بذور الكتان مغمورة في وعاء من الماء طوال الليل ، هذه الخطوة اختيارية ومصممة لزيادة أداء الهلام وكذلك لتسهيل الطهي وجعل العملية أسرع.

ثم ضعي بذور الكتان والماء في المقلاة واطهيها على نار عالية مع التحريك من حين لآخر.

عندما يبدأ المزيج في الغليان ، يُحرَّك المزيج بلطف وثبات ثم تقلل من النار قليلاً عندما يكون التناسق مثل الجيلاتين الرقيق.

عندما يتم تعلق بذور الكتان في الهلام ولم تعد تغوص في قاع المقلاة ، فقد حان الوقت لإطفاء النار وتصريف الخليط من خلال غربال.

في هذه المرحلة ، يمكنك إضافة بعض المواد إلى جل الكتان للمزيد من الفوائد لشعرك مثل الألوة فيرا ، والزيوت الأساسية أو أي عنصر آخر من اختيارك ،يتم تخزين المنتج في حاوية مع غطاء.


طريقه استعمال بذور الكتان لفرد الشعر
عند استخدام جل بذور الكتان للشعر ، يجب أن يوضع مباشرة على الشعر الرطب ، يجب أن يمر الجل على كامل وطول الشعر وبوفرة.

يجب تغطية الشعر بالكامل بواسطة الجل كما في الترطيب العميق ، ثم اتركي الشعر يجف تمامًا أو يمكنك استخدام مجفف للشعر. سيبدو ناعمًا جدًا ، يمكنك استخدام جل الكتان للشعر يوميًا إذا لزم الأمر.


نصائح لتعزيز الآثار الإيجابية لجل بذور الكتان
يمكن إضافة الزيوت العطرية أثناء تحضير جل بذور الكتان لتعزيز تأثيرات الترطيب ، على سبيل المثال يمكنك استخدام زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت بذور العنب والصبار ، يكفي بضع قطرات أو ملعقة كبيرة على الأكثر.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال