القهوة للشعر : فوائد ووصفات منزلية سريعة التحضير


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhKzu9JZw9HQINgBOsbPigzMelDBWAz7W7o0yRmS7JWfQjtYW-0FGhNGSSBU871_Vd76dLLx3Ghc3esumB3g0mDaTvPM3QGjYVJA9N_n8JOoRrxwFA2GQ646SivotxsnEQhnqBqRPlvT1qx/s1600/20190715_185212_compress28.jpg

العناية بالشعر ، هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذالك ، لكن مؤخرا أصبح العديد من الأشخاص يلتجئ للطرق الطبيعية لما لها من فوائد كبيرة دون التأثير على صحة الشعر ، كما أنها أقل تكلفة وسهلة التحضير.


لذالك إخترنا في هذا الموضوع القهوة ، لأنها تعتبر أحد أشهر هذه المكونات الطبيعية للعناية بالشعر ، مع خصائصها الفريدة تعمل مكونات القهوة على تعزيز نمو الشعر وامتصاص الرطوبة بشكل أفضل ، أيضا يمنع الكافيين الموجود في القهوة تساقط الشعر.


وصفات طبيعية للعنابة بالشعر بالقهوة


فيما يلي سوف نذكر أهم الوصفات المنزلية للعناية بالشعر بواسطة القهوة.


1. القهوة مع زيت جوز الهند


اغسل شعرك بشكل طبيعي ثم جففه ثم اصنع مزيجًا يحتوي على 3 ملاعق صغيرة من قناع شعرك المفضل وملعقتين صغيرتين من القهوة وبضع قطرات من زيت جوز الهند.


طبق الخلطة على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اغسل مرة أخرى ، بالشامبو المناسب لشعرك.


هذه العملية لا تضر بصحة الشعر ، بل على العكس من ذلك ، فهي تساعد على استرجاع اللمعان الطبيعي الذي عادة ما يفقده الشعر.


2. القهوة وزيت الزيتون


في وعاء أضف ملعقتين صغيرتين من القهوة وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، يمكنك زيادة الكمية على حسب طول شعرك.


مع غسل الشعر وتفكيكه ، ضع الخليط بالتساوي وقم بتدليك الشعر لضمان امتصاص أفضل للمنتجات ، بعد ذالك انتظر حوالي 10 دقائق ، ثم شطف بقايا الخليط بالماء والشامبو.


إذا كان شعرك مملًا وباهتًا ، فهذا هو الترطيب المناسب لك ، فهو يعيد صحة خصلات الشعر دون بذل الكثير من الجهد ، فاستخدام زيت الزيتون يساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر.


3. القهوة لترطيب الشعر الجاف


اغسل شعرك فقط بالشامبو ، ثم في وعاء منفصل ، أضف ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة و 4 ملاعق كبيرة من الماء الدافئ ، في البداية ، امزج بين الاثنين فقط ثم أضف كريم مرطب وقلبه مرة أخرى.


أضف أيضًا بضع قطرات من فيتامين أ وزيت الخروع لتعزيز ترطيب الشعر ، بعد أن يصبح المنتج جاهزًا ، ضعه في جميع أنحاء الشعر ، اترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة إلى 1.5 ساعة ويمكنك غسله بعد ذالك.


بسبب الطقس أو حتى بسبب المواد الكيميائية التي تطبقها العديد من النساء على شعرهن ، يميل الشعر إلى أن يصبح جافًا ، لا سيما في النهايات ، لذا فإن هذا هو الحل المناسب لهذه الحالات.


4. القهوة مع زيت الأفوكادو


في وعاء ، أضف 3 ملاعق كبيرة من أي قناع ترطيب تريده ، وملعقتان كبيرتان من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من مسحوق القهوة.


بعد خلط كل شيء ، يصبح الخليط جاهزًا للتطبيق ابدأ بتدليك خصلات الشعر من أسفل الرأس إلى الأعلى.
انتظر لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال