كيفية إعداد الهاتف الذكي للطفل

مواضيع مفضلة

كيفية إعداد الهاتف الذكي للطفل



ابني يعرف كيفية استخدام الهاتف المحمول بشكل أفضل مني »هي واحدة من العبارات الأكثر سماعًا في الآونة الأخيرة. ونعم ، فإن الأجيال الجديدة لديها بالفعل تقنية تم استيعابها إلى حد كبير .


كل هذا ليس مشكلة ، لأن الهاتف المحمول هو أداة اتصال يمكن أن تكون مفيدة للغاية مع الاستخدام الجيد ، ولكن يجب ألا ننسى أننا نتحدث عن الأطفال ، لذلك من الضروري أن يطبق الآباء سلسلة من تدابير أمنية لحماية الأطفال من المحتوى غير الموصى به أو لمنع تنزيل التطبيقات أو ألعاب الدفع دون إذن منا. دعونا نرى كيف يمكننا إعداد الهاتف الذكي للطفل حتى لا يتمكن من الوصول إلى المحتوى غير المناسب.



كيفية إعداد الرقابة الأبوية على الأيفون


بالإضافة إلى وجود تطبيقات يمكنها أن تمدنا بدور خارجي لتعزيز الرقابة الأبوية ، فإن أول ما يتعين علينا القيام به هو تطبيقه داخليًا من نظام تشغيل الهاتف المحمول نفسه.

في حالة جهاز الايفون ، لدينا وظيفة تسمى "القيود" التي تسمح لنا بحظر أو تقييد استخدام بعض التطبيقات.

لتنشيطه ، سوف نصل من خلال الإعدادات> عام >قيود. بمجرد دخولك ، سوف تطلب منا تطبيق رمز سيتم استخدامه لتمكين أو تعطيل هذه القيود. ضمن قسم القيود ، سنختار ما نريد تقييده ، مثل التطبيقات وحتى نمنع الوصول إلى محتوى محدد أو صريح في متجر iTunes بحيث لا يمكنهم تنزيل أي شيء.



كيفية إعداد الرقابة الأبوية على أجهزة أندرويد


لقد رأينا بالفعل كيف يمكننا تقييد استخدام الهاتف والوصول إليه في نظام التشغيل iOS ، لذا فقد حان الوقت الآن لأجهزة Android.

منذ إصدار Android 5.0 Lollipop وخلفائه (Lollipop و Marshmallow و Nougat و Oreo) ، لدينا إمكانية (حسب المصنِّع أحيانًا) في الحصول على العديد من ملفات تعريف المستخدمين على نفس الجهاز.


لإنشاء ملف تعريف محدد للطفل ، سيتعين علينا الوصول إليه من الإعدادات> المستخدمون وإضافة ملف تعريف جديد. بمجرد إنشائه ، يمكننا تكوين قيوده بحيث ، على سبيل المثال ، لا يمكنك إجراء عمليات شراء داخل التطبيق منه أو حتى تقييد صفحات الويب التي يمكن زيارتها من المتصفح وبالطبع ، ما هي التطبيقات التي يمكن أو لا يمكن تشغيلها.

شيء آخر مهم هو أيضًا إلغاء تنشيط تثبيت التطبيقات غير المعروفة ، حيث يمكن للأطفال تثبيتها من وسائل خارجية إلى جوجل بلاي ، مباشرة من الإنترنت. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الأمان وإلغاء تحديد الخيار "مصادر غير معروفة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف