زيت الأركان : تعرف على فوائد هذا الذهب المغربي للبشرة والشعر

مواضيع مفضلة

زيت الأركان : تعرف على فوائد هذا الذهب المغربي للبشرة والشعر







زيت الاركان المعروف أيضا باسم الزيت المغربي ، يتم الحصول عليه من شجرة الاركان ، وهي شجرة موجودة فقط في جنوب المغرب ، ومن هنا جاءت تسميته بزيت الاركان.

هذا هو السبب في أنه زيت نادر ، وكما يمكنك أن تتخيل ، فإن خصائصه فائقة الخصوصية ومفيدة. تعرف على أفضل الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر.
ما هي فوائد زيت أركان؟

غني بالعناصر المغذية ، مع خصائص ترطيب عالية ، ومضادة للأكسدة ، يحتوي زيت الأركان على العديد من الفوائد للشعر والبشرة وحتى الشفاه والأظافر.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر استخدامه الداخلي أيضًا تأثيرات مفيدة أخرى لجسمنا.
1. فوائد زيت الاركان للجلد

بسبب قدرته العالية على مضادات الأكسدة ، يحفز زيت الأركان تجديد الخلايا ، مما يساهم في علاج البشرة وفي منع الشيخوخة المبكرة ، ويعمل أيضا على الشفاء ويحسن صحة ومظهر الجلد ، مما يوفر ترطيب عميق.
2. فوائد زيت الاركان للشعر

غني بفيتامين E ، هذا الزيت لديه القدرة على تجديد شباب الشعر ، وحماية بصيلات الشعر وتعزيز لمعانه ، كما أنه يعمل على تنشيط فروة الرأس وهو حليف عظيم لعلاج النهايات غير المرغوب فيها ومنع جفاف الشعر.
3. فوائد زيت الاركان للأظافر والشفاه

يحتوي زيت الأركان على خصائص مضادة للبكتيريا ، والتي تساعد في الحماية من الالتهابات.

بالإضافة إلى تحسين مظهر ولون الأظافى، فهو يساعد أيضا في تقوية الظفر ، يمكن استخدامه أيضًا كمرطب للشفاه ، لأن خصائصه المرطبة تمنع الجفاف.

4. فوائد زيت الاركان للجسم

يمكن أيضًا تناول زيت الأركان ، فهو يحقق فوائد عديدة مثل التحكم في الكوليسترول السيئ وتحسين الجهاز الهضمي.
زيت الأركان لترطيب الشعر الجاف

تعتبر المعالجة الطبيعية للشعر الجاف بزيت أركان فعالة لأن الزيت مرطب قوي ، يمنح الشعر تألقاً ملفتًا ويتركه ناعمًا وخالي من المشاكل.

لترطيب الشعر الجاف باستخدام زيت الأركان ، قم ببساطة بتطبيق البعض منه الزيت مباشرة على خصلات الشعر.

ثم دعه لمدة 20 دقيقة واغسل شعرك بشكل طبيعي. يجب أن يتم هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

من المهم أن تتذكر أن هذا علاج لا ينبغي أن يستخدم قبل كي أو تجفيف الشعر لتجنب حرق الشعر ويجب عدم تطبيقه على جذر الشعر أو فروة الرأس لأنه يمكن أن يسبب قشرة الرأس.
اضرار استخدام زيت الاركان

لأنه زيت طبيعي ، لا توجد آثار جانبية ضارة للغاية. ومع ذلك ، لا ينصح باستخدامه في حالات الشعر والبشرة الدهنية ، لأن الزيت الزائد يمكن أن يسد المسام.

في حالة تناول الزيت ، من الأفضل أن يوصي به طبيب مؤهل أو محترف ، للتحقق مما إذا كان الجسم قادرًا على استيعاب هذه المادة بالفعل.

بالنسبة لمستحضرات التجميل ، من الضروري أن تكون المكونات الأخرى الموجودة في هذا المنتج متوافقة مع نوع البشرة ، بحيث لا تظهر أي تهيج.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف