أفصل الوصفات والنصائح للعناية بالشعر





الشعر نصف جمال المرأة ، لذالك يحتاج منا عناية مكثفة نظرا لما يتعرض له الشعر من المشاكل ، مثل تساقط الشعر ، جفاف الشعر او قشرة الشعر ، وترجع أسباب هذه المشاكل الى الافراط في استخدام الصبغة لما تحتويه من مواد كميائية ضارة بالشعر، سشوار ، او مستحضرات التجميل.


وهناك ايضا أسباب لها علاقة بالحالة الصحية للجسم كالولادة والرضاعة أو اتباع نظام غدائي غير صحي وسليم يفقد الشعر العناصر المهمة التي تغديه ، كما توجد أسباب مناخية ، كالرطوبة في الجو، أو تعرض الشعر لحرارة الشمس المفرطة مما تسبب في جفافه.

لذالك حرصنا اليوم أن نقدم لك عدة خطوات، ووصفات طبيعية سهلة التحضير للعناية بالشعر.
التغدية السليمة والرياضة للعناية بالشعر

- التغدية السليمة من أهم النصائح التي تساعد على تقوية الشعر ،فالأوميجا 3 والبروتينات ضروريان لصحة فورة الرأس.

- الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات، والكثير من المعادن التي تمنع تساقط الشعر.

- الجوز الغداء الذي اوصي به للحصول على شعر صحي ، يمكن استهلاك 5 حبات يوميا لمدة شهرين لتلاحظ التغيير في مظهر الشعر.

- ينصح بممارسة الرياضة لأنها مفيدة لصحة الانسان، وهي أيضا تقضي على الشعور بالثوثر والقلق المسبب في بعض الاحيان لتساقط الشعر .

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

- زيت جوز الهند : نأخد الكمية الكافية من الزيت للشعر ، يسخن قليلا ثم يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ، بعد ذالك نقوم بغسل الشعر بشامبو المناسب لنوعية الشعر.

- العسل والموز : موزة زائدة ملعقة كبيرة من العسر وملعقة كبيرة من زيت زيتون، نقوم بخلط المكونات مع هرس الموزة حتى يصبح الخليط متجانس ، بعد ذالك نضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الشعر بشامبو والماء الفاتر.

- الزبادي : كوب من زبادي زائد ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعي الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة مع التذليك الجيد، تم نغسل الشعر .


- الثوم : اذا كنت تعانين من تساقط الشعر و ضعف الشعر فهذه الوصفة هي الأنسب، قومي بهرس فصين من الثوم مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وضعي الخليط على شعرك مع التدليك، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي الشعر بالشامبو ، يفضل تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

▪ نصائح :

هناك بعد السلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها ، منها غسل الشعر بالماء الساخن ، يجي أيضا إختيار الشامبو المناسب لنوعية شعرك ، تجنب استخدام صبغات الشعر، فهي تتلفه بسبب ما تحتوي عليه من مواد كميائية ضارة بالشعر ، تجنب أشعة الشمس المفرطة، وأخيرا تجنب سيشوار على الشعر الرطب.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال