تحذير من مستحضرات التجميل المغشوشة

مواضيع مفضلة

تحذير من مستحضرات التجميل المغشوشة



تحذير من مستحضرات التجميل المغشوشة


حذرت شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، من شراء مستحضرات التجميل المغشوشة، والتي تسبب وفقا لتقارير قطاع الصيادلة بوزارة الصحة الأمراض المزمنة والمسرطنة في مختلف مناطق الجسم وحسب نوعية المنتج المستخدم.
وقالت الشعبة في بيان رسمى لها اليوم الجمعة، أن الفترة الحالية شهد ت دخول كميات كبيرة مهربة وكذلك مصنعة من خلال مصانع بير السلم، لكريمات فرد الشعر، التى تحتوى على مادة الفورمالين التى تصيب السيدات بأمراض سرطانية مزمنة، ويصيب الشعر بالجفاف والسقوط، كما أن الإصابة بالسرطان لا تتوقف فقط على مستخدم هذه المنتجات، ولكن عند إجراء " كى بالمكوى" للشعر بعد الفرد ينتج عنها أدخنه، وكل من يستنشق هذا البخار ينتج عنه أمراض صدرية.
كما حذرت الشعبة ايضا من أحمر الشفاه، الذى يدخل في تصنيعه مواد ضارة تندمج مع اللعاب في الفم، وتدخل المعدة وتسبب القرح لاحتوائها على مواد كيميائية، بالإضافة إلى كحل العين، الذى يحتوى على مواد رديئة من الرصاص تسبب العديد من المخاطر على شبكية العين.
وأوضح محمود الدجوى، رئيس شعبة الكوافير، بالغرفة التجارية، أن 80% من مستحضرات التجميل في الأسواق مغشوشة، وأصبحت تجارتها تفوق تجارة المخدرات، محذرا جميع السيدات من استخدام أى منتج يكتب عليه " زيرو فورمالين " لأنها خدعة يستخدمها التجار لترويج بضائعهم المغشوشة.
وتقدمت الشعبة بشكوى إلى المهندس إبراهيم العربى رئيس اتحاد الغرف التجارية، والذى قام بمخاطبة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين لضبط المتلاعبين في الأسواق والحد من انتشار المغشوش.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف