-->

ماذا يحصل للحامل والجنين عند تناول الموز ,صيدلية للحامل والجنين عند اكل الموز



يعتبر الموز من اهم وافضل الفاكهة ,لن به الكثير من المعادن والعناصر ,التي يحتاجها جسم الانسان باستمرار ,ويحتوى على كمية من ( الحديد , والفسفور , والبروتين , والبوتاسيوم ,والكربوهيدرات ,عن الكثير من الفاكهة , ومن فوائده المدهشة انه يساعد على علاج الكثير من الامراض ,فما هي فوائد الموز للمرأة الحامل ؟ وهل يعمل الموز على زيادة الوزن ؟ وهل يوجد فاكه اخرى تحمل نفس فوائد الموز ,هذه  الاسئلة تراود الكثير من النساء الحوامل , في هذا المقال ان شاء الله سوف نعرض لكم الفوائد الصحية للموز وكل ما يتعلق عن الموز .

القيم الغذائية في الموز

الفسفور 23 غ , حديد 0,25 غ ,الكالسيوم 6 غ , الالياف , 2.65 , البروتين 1.10 , الدهون 32 غ , الكربوهيدرات 23 غ , الطاقة تعتبر بنسبة عالية وتعادل 90 سعرا حراريا , والكثير من الفيتامينات  المركبة والمتنوعة  بنسب كبيرة .

فوائد الموز للمرأة الحامل

·        يعتبر الموز للمرأة الحامل الغذاء المتكامل لها وللجنين ,لن يعطى المرأة ماتحتاجة من الغذاء في فترت الحمل , وينصح المرأة الحامل بتناول ثمرة من الموز كل يوم للمحافظة على صحتها هي وجنينها .
·        الموز علاج طبيعي  , من التوتر , والقلق , والاعصاب , لا نه بمثابة مهدئ طبيعي من الحالات العصبية والنفسية  ,لانه به نسبة عالية من الطاقة  , وينظم الهرمونات في الجسم .
·        يعمل الموز على التخلص من الغثيان , والحموضة ,لا نه يحتوى على حموضة تعادل حموضة المعدة  , وللتخلص من متاعب الحمل في الصباح عند الاستيقاظ من النوم هي بتناول ثمرة الموز  .
·        الموز يعمل على حماية الجسم من هشاشة العظام  لان به الكالسيوم ,والبروتين , والبوتاسيوم .
·        يعمل الموز على التخلص من الامساك الذى تتعرض له النساء الحوامل فى الشهور الاخيرة من حملها ,وذلك بسب الالياف التي توجد في الموز .
·        يعمل الموز على حماية الجسم من الوزن الزائد والسمنة المفرطة  , لانه يتخلص من المواد الزائدة فى جسم الانسان .

·        يحتوى الموز على نسبة من الكربوهيدرات ومن البروتين والسعرات الحرارية , الا ان لن يتم اثبات انه يسبب السمنة للمرأة الحامل .