-->

سؤال صديقة : كيف اكون جميلة في المدرسة

سؤال صديقة : كيف اكون جميلة في المدرسة

ايام الدراسة في المدرسة هي ايام مميزة في حياة كل منا , للأن اذكر فيها لحظات لا انساها واتذكر مواقف مع صديقاتي تشعرني بجمال الدنيا حين اتذكر هذه اللحظات الرائعة , فمهما كانت الان المدرسة تعني لكِ , فأؤكد لك ان بعد مرور هذه السنوات , ستحملين لها بداخلك حنين واشتياق لأيامها , ولو احسنتِ الاستمتاع بها , والاستفادة منها وليس فقط للدراسة , ستكون من المراحل الممتعة في حياتك والمفيدة .
. .
بما ان المدرسة مرحلة مهمة في حياة كل انسان وهي فترة ليست عادية ابدا , ولا يجب ان تكون روتينية , يجب ان تستفيدي منها ولكن ايضا ان تستمتعي فيها , في الانشطة او الدراسة وحتى تكوين بعض الصداقات التي قد تدوم معك طوال العمر 

وبما ان مدونتي جمالية صحية تهتم بجمال الانثى مهما كان عمرها , احب ان اقدم لك بعض النصائح حول كيف تكونين جميلة في المدرسة بنقاط بسيطة وتفرق معك بشكل اكيد .

فكيف اكون جميلة في المدرسة بخطوات اساسية ؟


 اهتمي بنظافتك الشخصية كثيرا لانها اساس الجمال


من الان , من عمرك الصغير ابدئي بتعلم وضع روتين سهل وبسيط , تحققي فيه اقصى نظافة لنفسك , الفتاة التي تهتم بالعناية بنظافتها الشخصية من عمر صغير والذي ربما يبدأ من المراهقة , لا تعاني من الكثير من المشاكل مثل التي تهمل نفسها , بالعكس يصبح الموضوع اسهل عليها كل ما تكبر في عمرها .

لذلك اهتمي بأخذ شاور يومي بصابون طبيعي او بشاور جل لطيف على جلدك , لا تستخدمي شيء يجفف بشرتك , بإمكانك اخذه صباحا لو وقتك يسمح او في المساء لو اردتِ , لكن الشاور (الاستحمام وغسل الجسم) شيء يومي والاهتمام بلبس ملابس نظيفة تماما شيء لا محل للنقاش فيه , وكذلك يفضل في الصباح ان تقومي بتغيير جميع ملابسك الداخلية بشكل خاص .

ان كنتِ في عمر يسمح لذلك , استخدمي مزيل عرق , واطلبي من والدتك المساعدة في ذلك , اي في اختيار مزيل مناسب لك لو لم يكن عندك علم بذلك .

اهتمي بنظافة شعرك وخصوصا لو هناك انشطة كثيرة في المدرسة , وافضل ان لا تبالغي في استخدام الشامبو , من الان قللي عدد مرات استخدام الشامبو اسبوعيا , والماء يكفي في الكثير من الحالات , لكن حافظي على نظافة شعرك وصحته .

يوميا قومي بترطيب اليدين والاقدام قبل النوم , وتأكدي من نظافتهم ونظافة الاظافر تماما , مرة اسبوعيا قشريهم بالسكر وزيت الزيتون مثلا .

اهتمي جدا بنظافة الفم والاسنان , تفريش الاسنان قبل النوم وصباحا شيء لا فصال فيه , لصحتك حتى قبل جمالك , وان امكن بعد الوجبات سيكون شيء جميل منك ان تقومي بفعله .

اهتمي ببشرة وجهك بعدم الاستعجال باستخدام كريمات العناية , وفي عمرك بشكل خاص وهو تقريبا المراهقة , بشرتك مثالية تماما حتى لو كان بها بعض الحبوب والتي تأكدي انها مؤقتة جدا , فقط لا تقومي بلمسها دائما , وستذهب لوحدها , اهتمي اكثر شيء في اختيار غسول وجه لطيف لا يجفف وجهك مهما كانت نوع بشرتك .

لو تعاني من تشقق الشفاه , استخدمي مرطب لها قبل النوم , حتى لو القليل من زيت الزيتون , واشربي الماء ولا تنسي ذلك , لكن لا تتركي الشفاه او اليدين جافة , حتى تكوني جميلة وصحية بذات الوقت.
. .

 كوني جميلة بنظافة ثيابك وجمالها وكوني انيقة ببساطة


ملابسك دائما نظيفة , قومي بغسلها بشكل روتيني يضمن نظافتها , قومي بتهوية الملابس حتى لو شعرتِ انها ليست بحاجة الى ذلك .
لا تهملي خطوة كي الملابس ابدا , فهي ضرورية لو كانت نوعية القماش  تتطلب ذلك بشكل اكيد , قومي بتصليح اي شيء يحدث في الملابس بشكل فوري .

اهتمي بأبسط التفاصيل , بملابس المدرسة , حتى الحذاء واهتمي بنظافته .

اهتمي بتمشيط شعرك بطريقة ناعمة جميلة تميزك انتِ فقط والاهم ان تكون بسيطة , لأن بالطبع الوقت ضيق صباحا .

 ابتسمي تكوني اجمل دائما 


نحن لا ننسى الشخص البشوش خصوصا عندما تلتقي وجهك بوجه الاخرين , بسمة ناعمة جميلة , الا تحبي حين ينظر لك الاخرين ان يبتسموا ؟!

الوجه البشوش من الصعب ان لا تري الجمال فيه 

في الصباح الباكر , تعلمي ان تنظري في عينك في المرآة وان تبتسمي لنفسك وتخبريها كم انتِ قوية وجميلة , واذهبي لمدرستك مبتهجة وابتسمي في  وجه صديقاتك .

 كوني انسانة مبتهجة في الحياة بشكل عام


عندما تكوني سعيدة يظهر هذا على ملامحك وتظهرين جميلة جدا , بدون اي تغيير , فدائما قومي بعمل ما يسعدك وما يشعرك بشعور جيد.

ارسمي , اكتبي , تعلمي هوايات جديدة , تعكس السعادة على ملامح وجهك .

 المكياج لن يضيف لك الجمال في عفوية عمرك


في عمرك الجمال يتحدث لوحده , هناك اشراق وبراءة في جمالك قد لا تجديها في عمر اخر , فانسي فكرة وضع اي شيء لو كان بسيط .

وصدقيني ستأتي الايام التي ستملي من المكياج ووضعه , ثقي بذلك !!

لذلك استمتعي بمرحلتك الان , بعمرك الان العفوي الجميل من دون اي اضافات بكل صدق قد تضر بشرتك .

 تناولي طعام يزيدك جمال


لأنك اساسا جميلة  فتناولي طعام جميل , اهتمي بالخضروات والفواكه اكثر , اهتمي بالبقوليات كذلك , نوعي طعامك , تعلمي ان الطعام سيمنحك الصحة , وكذلك يعطي لبشرتك الجمال.

لو اكلتِ حبة فاكهة ستصبح بشرتك اجمل , لو اكلتِ وجبة طعام غير صحية , ستضر بشرتك , ابعدي عن الاكل المصنع كل ما اردتِ بشرة جميلة .

تناولي طعام البيت العادي وفقط اضيفي له القليل من الخضروات , ولا تهملي وجبة الفطور , ودائما ليكن معك طعام مفيد في المدرسة , وقللي من الشيبس والبسكوت , فلا تكون وجبات يومية تعتمدي عليها في المدرسة , الا تريدين بشرة جميلة ؟ انا اخبرك هذا الطعام لا يمنحك بشرة جميلة ؟ قللي منه وتناولي بعض الفواكه بدلا منه .

 تحركي كثيرا وكوني نشيطة


امشي , العبي , اركضي , لا تتعاملي مع نفسك انك كبيرة ابدا , فكم عمرك ؟  14 او 15 حتى لو 18 , انتِ ما زلتِ صغيرة جدا, تحركي , لا تلتصقي بكرسي المدرسة في الوقت المتاح لك الخروج منه والمسموح لك بذلك .

حين تسمح اللحظة , قومي من مكانك وتحركي , تحدثي مع صديقات في الطرف الاخر من الصف , في الاستراحة , امشي ولا تجلسي .

بعد المدرسة قومي بأي شيء تحبينه فيه حركة ونشاط .

 نامي باكرا


النوم سر الجمال , لذلك انهي دروسك في فترة بعد المدرسة مثلا , واجلسي مع اهلك , واتركي الليل للنوم فقط , راقبي بشرتك بعد ان تنامي عدة ليالي , كيف تكون اجمل , كيف تكون ملامحك احلى , وراقبيها عندما تسهري كيف تتعب , وكيف قد تظهر لك الهالات السوداء .

قومي بما تودي القيام به بعد المدرسة بعد اخذ راحة بسيطة , لا تتركي كل شيء لما قبل النوم.

 لا تقارني نفسك بزميلتك او صديقتك


كل منا جميل بطريقة مختلفة , ليس لأنها تمتلك صفة ليست بعندك , فهذا يعني انك غير جميلة .

انتِ جميلة بشكل اكيد لا مجال للشك فيه , لا تسمحي لنفسك او للأخرين بالتفكير بذلك , اخبري نفسك دائما انك جميلة , فقط اهتمي بنفسك واحبيها كما هي , حتى يحبك الناس كما انتِ , وتأكدي من تريها جميلة جدا , قد يراها غيرك عادية الجمال , والعكس صحيح تماما .

 ادعي الله دائما وكوني قريبة منه


حافظي على البراءة في داخل قلبك , لا تدخلي سوء الظن في علاقاتك مع صديقاتك , كوني عفوية اكثر , سامحي اكثر وانسي سريعا , الانسان العفوي الذي ينسى ويسامح دائما جميل , الانسان الجميل القوي هو من يسامح  , لأنه يعلم انه يتعامل مع الله وليس الانسان , وطبعا لا ادعوك للضعف , كوني قوية الشخصية لكن سامحي ولا تردي الاساءة , دافعي عن نفسك بأدب واحترام لذاتك قبل غيرك .

اهتمي بالصلاة واذكار الصباح والمساء , التزمي بهم كثيرا , استشعري الحماية من الله قبل اي شيء .

تعلمي ان تطلبي من الله كل ما تريدين , ستتحقق لك في وقت ما  وبطريقة لا تعلمي انها موجودة في حياتك .

واخيرا تعلمي كيف تستمتعي بكل مرحلة بحياتك , ولا تضعي حدود او قواعد لنفسك , انت الان في مظهر معين , لكن شكلك يتغير تماما مع العمر , تصبحي اجمل وانضج , انا الان التقي بصديقات ( حسب المجتمع ) كانوا عاديات , الان يتمتعوا بجمال رائع , هي فقط عناية واهتمام.